صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@03:04:09 GMT

نادال.. «الوداع»!

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة الفرحة تصل إلى الجنون في «أولمبياد باريس»! علي زين: «يد مصر» تنافس في الصحراء! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


انتهت آمال فريق الأحلام الإسباني، المكون من رافائيل نادال وكارلوس ألكاراز في الفوز بميدالية ذهبية في منافسات الزوجي لتنس الرجال في أولمبياد باريس على يد الثنائي الأميركي راجيف رام وأوستن كرايتشيك.


وأثار تقدمهما جماهير رولان جاروس، حيث فاز نادال ببطولة فرنسا المفتوحة 14 مرة، لكن رحلتهما انتهت بهزيمتهما 6-2 و6-4 في دور الثمانية.
وحظي نادالكاراز، كما أصبحا معروفين منذ اللعب سوياً في أولمبياد باريس، بدعم قوي من جماهير ملعب فيليب شاترييه الغفيرة، وفي بعض الأحيان بدا الضجيج أشبه بملعب لكرة القدم بهتاف الجماهير الإسبانية.
وعندما كان كرايتشيك الفائز بلقب زوجي بطولة فرنسا المفتوحة 2023 يرسل للفوز بالمباراة، بعد كسر إرسال نادال وألكاراز، عمت حالة من الفوضى الملعب وكافحت الحكمة الرئيسية لفرض الانضباط.
وتمسك الفريق الأمسركي المصنف الرابع بهدوئه بشكل رائع وأطلق كرايتشيك ضربة إرسال ساحقة في نقطة الفوز بالمباراة لتصمت الجماهير، إذ نهضت الحكمة الرئيسية من مقعدها لتتأكد أن الكرة لمست الخط.
وبدأ نادال (38 عاماً) الدورة بحمل الشعلة الأولمبية في حفل الافتتاح، لكنها أنهاها دون الحصول على ثالث ذهبية أولمبية، والتي كان يتوق لها في ما قد يكون ظهوره الأخير على ملاعب رولان جاروس الرملية المفضلة لديه.
وواجه نادال وألكاراز ثنائي منظم بشكل جيد، إذ كان رام (40 عاماً)، بطل الزوجي للرجال أربع مرات في البطولات الأربع الكبرى، رائعاً طوال المباراة بفضل دقة أدائه على الشبكة.
وقال كرايتشيك إنه من المميز أن يكون جزءاً من هذه الأجواء حتى إذا كانا لعبا دوراً كبيراً في إفساد السيناريو الإسباني.
وأضاف «لتكون في هذه النوعية من الأجواء، عليك أن تستوعب كل ذلك، أعني أن الطاقة بلغت عنان السماء، حضرنا إلى هنا من أجل مهمة محددة، وقدمنا مباراة رائعة، لكن البطولة لم تنته».
وافتقد ألكاراز (21 عاماً)، الذي بلغ دور الثمانية في منافسات الفردي، مستواه المعهود وارتكب العديد من الأخطاء المزدوجة في ضربة الإرسال، ليسهل من فوز الفريق الأمريكي بالمجموعة الأولى.
ولم يكن هناك أي فرصة للعودة هذه المرة وفقد ألكاراز إرساله والنتيجة 3-3، وبدا الإحباط على الثنائي الإسباني، عندما اختلفا على قرار الحكم، بعد ضربة ناجحة من رام.
وسيلتقي رام وكرايتشيك مع الثنائي التشيكي المكون من توماس ماتشاك وآدم بافلاسيك، من أجل مقعد للفوز بالميدالية الذهبية للزوجي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس إسبانيا نادال كارلوس ألكاراز باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تتبقى ضربة موجعة قبل مواجهة سويسرا

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم غياب داني أولمو عن المواجهة ضد سويسرا مساء اليوم ضمن دوري الأمم الأوروبية.

وقال الاتحاد الإسباني إن أولمو غير متواجد ضمن بعثة "لاروخا" التي سافرت إلى جنيف لخوض اللقاء ضد سويسرا.

وذكرت تقارير صحفية أن اللاعب عاد إلى برشلونة من أجل إجراء المزيد من الفحوص الطبية ومتابعة الإصابة التي تعرض لها في المواجهة ضد صربيا.

وتشير الأخبار الواردة من معسكر المنتخب الإسباني إلى أن أولمو تفادى إصابة في الركبة وأنه تعرض فقط لكدمة قوية غير مقلقة.

مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة للمليشيات: مقتل 5 قادة حوثيون في معارك عنيفة
  • إسبانيا تتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة سويسرا
  • إسبانيا تتبقى ضربة موجعة قبل مواجهة سويسرا
  • طائرة للجيش الإسباني تنقل مرشح المعارضة بانتخابات فنزويلا بعد طلبه اللجوء
  • العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل
  • ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب
  • بعد ضربة جوية في ديالى .. العثور على 3 جثث لإرهابيين وضبط احزمة ناسفة (صور)
  • ضربة جديدة ومدمرة ضد المليشيات الحوثية في عمق سيطرتها.. والإعلان عن تفاصيلها
  • موعد مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري الإسباني
  • قضايا بقيمة 8 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية