٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-09@03:01:09 GMT

مطالبات بالرد على جريمة اغتيال هنية

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

مطالبات بالرد على جريمة اغتيال هنية

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي: إن المجاهد العظيم إسماعيل هنية مثّل الشعب الفلسطيني في صلابته وثباته وتضحياته وفي قمة الصبر.

وأضاف النعيمي: يظن العدو الصهيوني أن اغتيال القيادات انتصار، غير مدرك أن دماءهم الطاهرة لن تزيد الشعوب إلا صمودا وثباتا، مؤكدا أن القادة الشهداء يقدمون النموذج الحقيقي للتضحية والفداء لأبناء أمتهم.

وشدد على أن اغتيال المجاهد هنية في عاصمة إيران عدوان مركب سيعزز الموقف الإيراني ويدفعه لمواصلة الدعم والإسناد للمقاومة ضد الصهاينة.

من جهته، قال وزير التعليم العالي الشيخ حسين حازب: إن اغتيال المناضل الكبير إسماعيل هنية جريمة غادرة رتبت لها أمريكا و"إسرائيل" بعد أن هُزِمَتا في غزة.

وأضاف أن هذه الجرائم والاغتيالات البشعة تبين للأمة الإسلامية مدى عداوة اليهود للمسلمين جميعا وكل إنسان حر، مردفا أن العدو الصهيوني ومن وراءه الأمريكي لا يعرفون أي لغة للسلام والحقوق، وعلى الأمة أن تعلمهم لغة القوة.

وتابع بقوله: أملنا كبير في قيادة المقاومة وعلى رأسها السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي للرد بكل قوة، لأن ما حدث استهداف لكل أبناء المقاومة

بدوره، اعتبر وزير الصحة العامة والسكان د. طه المتوكل أننا أمام معادلة وتصعيد خطير وأمام مرحلة جديدة عنوانها النصر ولابد من تضحيات في سبيل الانتصار للأمة.

وقال المتوكل: يحمل القادة العظماء أرواحهم على أكفهم ويعرفون أنهم مشاريع شهادة ولذلك يمضون بخطى واثقة في طريق مواجهة العدوان الصهيوني.

فيما، نوه رئيس لجنة نصرة الأقصى العلامة محمد مفتاح، إلى أن القائد المجاهد الشهيد إسماعيل هنية يمثل وأسرته الكريمة معنى الشهادة.

وقال العلامة محمد مفتاح: إن الشعب الفلسطيني يجترح أعظم ملحمة أسطورية في تاريخ البشرية من الصمود والاستبسال أمام أحقر وأنذل عدو في العالم.

ورأى أن العدو الصهيوني أخطأ في توقيت ومكان اغتيال الشهيد إسماعيل هنية، وسيجر عليه ويلات كبيرة وعواقب وخيمة، مؤكدا على الجمهورية الإسلامية في إيران أن تلتقط اللحظة التاريخية في تأديب العدو الصهيوني على جرائمه.

 

وشدد العلامة محمد مفتاح على قادة المقاومة الرد الحاسم على هذه الجريمة النكراء، ومرورها دون عقاب سيلحق تداعيات بحق الجميع في المنطقة

من جانبه، أكد رئيس تنظيم التصحيح الشيخ مجاهد القهالي أن إقدام العدو الصهيوني على اغتيال قادة المقاومة لا يدل على شجاعته وانتصاره بل يؤكد ضعفه ودناءته ومستوى خسارته.

وشدد القهالي على أن العدو الصهيوني سيدفع الثمن غاليا على جرائمه بحق الشهداء القادة، مضيفا سيكون الرد قاسيا ومن جميع محور المقاومة.

كما أكد أن هذه الجرائم البشعة لن تزيد شعبنا وأمتنا إلا عزما وإصرارا واستبسالا لمواصلة النضال والكفاح حتى زوال هذا الكيان، مضيفا أن دماء الشهداء مشعل للثورة ولديمومة المقاومة والإسناد للشعب الفلسطيني وليست إضعافا وخسارة لهم.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية

أسقطت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الجمعة، قضيتها ضد الزعيم السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية الذي قُتل في إيران في 31 يوليو (تموز) في عملية نُسبت إلى إسرائيل.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان قد طلب من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق هنية، إلى جانب مسؤولين كبيرين آخرين في حماس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

ولكن المحكمة قالت في بيان إن "خان أسقط الطلب المقدم بشأن هنية في الثاني من أغسطس (آب) بسبب تغير الظروف الناجم عن موت هنية".

وأضافت أنه "نتيجة لذلك، فإن (المحكمة) تنهي الإجراءات ضد إسماعيل هنية".

#IsraelPalestineWar: The #ICC dropped its case on Friday against former Hamas political leader #IsmailHaniyeh, who was killed in Iran on July 31 by a strike.https://t.co/TcB5WfOaEx

— LBCI Lebanon English (@LBCI_News_EN) September 6, 2024

ولا تزال المحكمة تدرس طلب خان بإصدار مذكرتي اعتقال بحق نتانياهو وغالانت.

ويسعى خان أيضاً إلى إصدار مذكرتي اعتقال بحق يحيى السنوار الذي عينته حماس محل هنية، والقائد العسكري لحركة حماس محمد الضيف.

وكانت إسرائيل أعلنت أنها قتلت الضيف في غارة جوية على جنوب قطاع غزة في 13 يوليو (تموز).

واتهم خان كلاً من نتانياهو وغالانت بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة، من بينها "تجويع مدنيين" و"توجيه هجمات متعمدة ضد سكان مدنيين".

ووجه اتهامات لقادة حماس الثلاثة بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة وإسرائيل خلال الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر.

#عاجل| مدعي "الجنائية" يطلب تسريع مذكرات اعتقال نتانياهو وغالانت والسنوارhttps://t.co/pDSBt9iugX

— 24.ae (@20fourMedia) August 23, 2024

ومن جهتها، قضت محكمة العدل الدولية في يوليو (تموز) الماضي بأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية "غير قانوني".

كما تحقق محكمة العدل الدولية في قضية رفعتها جنوب إفريقيا تتهم فيها إسرائيل بارتكاب "أعمال إبادة جماعية" خلال عملياتها في غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • معركة التفاوض مع العدو الصهيوني
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • يزبك: المقاومة اللبنانية فرضت معادلة الردع على العدو الصهيوني
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني