صراحة نيوز – افتتحت شركة أمنية، مركز الأمن السيبراني وإدارة عمليات الشبكة، في مجمع الملك الحسين للأعمال.
وبحسب بيان للشركة اليوم الثلاثاء، جاء افتتاح المركز بعد دمج مركز أمنية للأمن السيبراني ومركز أمنية لإدارة عمليات الشبكة، في مكان واحد، ليتماشى مع الاتجاه العالمي الجديد في دمج عمليات الأمن السيبراني والخدمات المُدارة، بالإضافة إلى الاستفادة من البنية التحتية العصرية التي يتيحها المجمّع لإدامة عمل المركز.


كما يهدف توحيد ونقل المركزين في مركز واحد، إلى تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد، وحماية بيانات العملاء بشكل أفضل، وتحسين جودة الاتصال، وزيادة الكفاءة، إلى جانب ضمان استراتيجية دفاع أقوى من مكان واحد للأمن السيبراني.
وقال الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في شركة أمنية، إياد جبر، إن نقل مركزي أمنية للأمن السيبراني وإدارة عمليات الشبكة، جاء للتداخل الكبير في الوظائف التي يؤديها المركزان، ولاشتراكهما في هدف واحد وهو حماية عملائنا من الشركات والبنوك من أي تهديدات من شأنها التأثير على أعمالها، سواء أكان ذلك هجوماً سيبرانياً أو مشاكل في البنية التحتية.
وبين أن المركز الجديد والموحّد مزوّد بأحدث التقنيات والأجهزة التي تضمن تقديم خدمات الحماية ومعالجة الأضرار، والخدمات المُدارة بجودة عالية وفي بيئة آمنة، لضمان توافرية عمل المركز وقدرته على حل المشاكل التي تعترض عمل الشركات.
ويوفر المركز جملة من الخدمات التي تتطلبها الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، حيث يشكّل مكاناً مثالياً لتقديم خدمات الأمن المدارة وخدمات أمنية السحابية وحلول ربط الأعمال، إلى جانب غيرها من الأعمال جزئياً أو كليّاً.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«الأمن السيبراني» يحدد 7 إرشادات لآداب مشاركة المحتوى

أبوظبي: عماد الدين خليل
حدد مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات 7 إرشادات مهمة لآداب مشاركة المحتوى عبر الإنترنت، وذلك للتواصل الإيجابي والمسؤول في العالم الرقمي وتجنّب نشر المعلومات المضللة لمنع الفوضى واحترام خصوصية وحقوق الآخرين.
ولفت إلى مجموعة من إرشادات التواصل الإيجابي والمسؤول في العالم الرقمي وهي: «تعرف على بيئتك الرقمية، وفكر قبل مشاركة المعلومات، والتزم بالصدق دائماً، واحترم خصوصية الآخرين، واستخدام لغة واضحة وحدث ملفاتك الشخصية باستمرار، وراقب وتمهل قبل أن تتفاعل، وبلغ عن خطابات الكراهية».
وأضاف المجلس أن آداب مشاركة المحتوى عبر الإنترنت تتجسّد في احترام قواعد السلوك الرقمي، مثل التفكير قبل النشر وتجنّب نشر المعلومات المضللة واحترام خصوصية وحقوق الآخرين والإشارة إلى المصادر عند الاقتباس.
واستعرض «الأمن السيبراني» قصة إحدى المؤثرات حيث شاركت أخباراً غير مؤكدة عن تفشي فيروس ما، ما أدى لإثارة الذعر بين متابعيها ونقص في الإمدادات الطبية وانتشار معلومات مضللة تعيق جهود السلطات وتعرّضها للمساءلة القانونية.
وأشار إلى أن تعديات هذا التصرف المتهور يؤدي إلى انتشار الشائعات وتفشيها بصورة يصعب السيطرة عليها، وتدهور الحالة النفسية للمتابعين وإصابتهم بقلق، وخسارة مصداقية المؤثرة وتضاؤل قاعدة متابعيها.
وبيّن أن هناك العديد من الحالات المماثلة ما يستدعي التحقق من المعلومات والتأكد من صحة أي محتوى قبل نشره، لمنع الفوضى وضمان سلامة الجميع.
وأطلق مجلس الأمن السيبراني مؤخراً حملة توعوية، تستهدف المؤسسات الحكومية والخاصة، وجميع أفراد المجتمع، تحت عنوان «الحملة الوطنية للأمن السيبراني.. عامٌ من الوعي والتثقيف الرقمي»، بهدف تعزيز الوعي بمخاطر الفضاء الإلكتروني، والسبل المختلفة للحماية من الهجمات السيبرانية، وتدعو إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر لتفادي الوقوع ضحية لهجمات التصيد والاحتيال الإلكتروني، التي تستخدم التكنولوجيا لخداع المستخدمين الرقميين للحصول على معلوماتهم وبياناتهم الشخصية.
كما تسعى الحملة لتعزيز ثقافة الأمن السيبراني في جميع قطاعات المجتمع، ودعم التحول الرقمي الآمن، ونشر الوعي بمخاطر الهجمات الإلكترونية، وتقديم أفضل الممارسات للحماية من هذه المخاطر، بما يضمن بيئة رقمية آمنة للجميع.
كما تشكل أحد أهم أهداف مجلس الأمن السيبراني وجعله ثقافة عامة ويومية، إلى جانب رفع درجة الوعي عند الأفراد بأن التهديدات السيبرانية ليست مقصورة على المؤسسات الكبيرة فحسب، بل يمكن أن تؤثر أيضاً عليهم وأسرهم.

مقالات مشابهة

  • ما قصة القوة التي طوقت جامع أم الطبول وسط بغداد؟
  • الشيخة بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية في الشارقة بحلته الجديدة
  • «ويتيكس» 2024 يضيء على تقنيات الأمن السيبراني
  • «الأمن السيبراني» يحدد 7 إرشادات لآداب مشاركة المحتوى
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالسودان
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
  • الإمارات تحقق إنجازا جديدا في مجال الأمن السيبراني
  • الأمن الوطني يعلن انطلاق أول منصة للأمن السيبراني في العراق