مسقط-أثير

إيمانًا بأهمية تطوير الكفاءات العُمانية وتعزيز قدراتها للحصول على الشهادات المهنية، واستمرارًا لدعم الكوادر الوطنية من أجل سدّ الفجوة بين احتياجات سوق العمل والتخصصات لاسيما التخصصات المهنية؛ أعلن جهاز الاستثمار العماني عن فتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج “معتمد” لتطوير وتوظيف الخريجين العُمانيين من تخصصات الاقتصاد و المالية والمحاسبة للحصول على إحدى الشهادتين المهنيتين؛ شهادة المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) أو شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA)

وقال عياد بن علي البلوشي مساعد نائب الرئيس للمالية في جهاز الاستثمار العُماني بأن برنامج (معتمد) يوفر تجربة استثنائية للملتحقين فيه بحيث يتعرفون إلى بيئة العمل ومتطلباته الوظيفية، إلى جانب الدورات المهنية المتواصلة، والجلسات الإرشادية، وكذلك تمويل دراسة الشهادة المعتمدة بالكامل، موضحًا بأن النسخة الثانية من البرنامج أُضيفت فيها شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA) ويشارك فيها بجانب الجهاز مجموعة من المؤسسات والشركات التابعة له.

عياد البلوشي

وتستهدف النسخة الثانية من برنامج “معتمد” الخريجين العمانيين في مجالات الاقتصاد و المالية والمحاسبة، حيث يوفر البرنامج لهم الفرصة للحصول على إحدى الشهادات المهنية المرموقة عبر مسارين؛ شهادة المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) خلال 3 سنوات، أو شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA) خلال 4 سنوات، وسيُتاح للمقبولين اختيار المسار الدراسي الذي يناسب تطلعاتهم المهنية، لينطلقوا في رحلة تطوير مهني تتضمن برامج تعليمية تتكون من عدة مستويات، بالإضافة إلى تدريبات تقنية وسلوكية تُعَد وفقًا للمعايير الدولية؛ مما يُسهم في الارتقاء بالعمليات المالية والمحاسبية للجهاز وشركاته.

وتأتي النسخة الثانية من برنامج (معتمد) بعد أن حققت النسخة الأولى نجاحًا ملحوظًا؛ حيث أكمل المشاركون فيها فيها الوحدة الأولى من رحلتهم، ويتقدمون الآن في الوحدة الثانية من شهادة المحاسبيين المعتمدة ACCA، وقد وُزِّعُوا بين وحدات جهاز الاستثمار العماني وشركاته التابعة. كما أكملوا العديد من جلسات الإرشاد وحصلوا على دورات إثرائية.

ويحرص الجهاز على تطوير موارده البشرية، وتأهيلهم بالشهادات التخصصية والمهنية عالية الجودة، ، ومثال على ذلك أن أكثر من نصف الحاصلين على شهادة CFA التي تُعد من أهم الشهادات العالمية في مجال التحليل المالي والاقتصادي في سلطنة عمان يعملون في الجهاز. كما أن 392 موظفًا من الجهاز يحملون شهادات تخصصية، و 69 شهادة مهنية في مجالات المحاسبة القانونية، والتحليل المالي، والتدقيق الداخلي، وإدارة المشاريع المهنية، والموارد البشرية ونظم المعلومات.

ويُشترط للقبول في البرنامج الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير في تخصصات الاقتصاد والمالية أو المحاسبة بمعدل تراكمي لا يقل عن2.7،. ويُمكن للمستوفين للشروط الراغبين في الالتحاق بالبرنامج تقديم طلباتهم عبر الموقع https://mutamad.catsone.com/careers/65840-General/jobs/16509450-Mutamad-2/ بدءًا من أمس الأربعاء 31 يوليو 2024 م وحتى يوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024م، حيث سيخضع المترشحون للبرنامج الذين تنطبق عليهم الشروط لاختبارات تحريرية ومقابلات شخصية قبل اختيارهم.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: النسخة الثانیة من جهاز الاستثمار

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”

حيّد جهاز الاستخبارات التركي، الإرهابية صالحة آق بييق، من تسمى “مسؤولة إيران” بتنظيم “بي كي كي” الانفصالي، عبر عملية بمدينة السليمانية العراقية.

وعلمت الأناضول من مصادر أمنية تركية، السبت، أن جهاز الاستخبارات تلقى معلومات بوجود “آق بييق” الملقبة “نوجيان عمد” بمنطقة “بنجافين” على الحدود العراقية الإيرانية.

وبعد متابعتها من قبل العملاء الميدانيين للاستخبارات التركية، جرى تحييدها بعملية استهدفتها بشكل مباشر، بمدينة السليمانية.

وأفادت المصادر أن “آق بييق” كانت تنشط في صفوف تنظيم “بي كي كي” الإرهابي منذ عام 1993.

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج مرصد الأزهر التثقيفي باللغات الأجنبية
  • فتح باب المشاركة في “برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى” التابع لقمة المليار متابع
  • “سلطان للخدمات الإنسانية” مركز معتمد لتعليم وتدريب برنامج الزمالة في تأهيل الجهاز العصبي
  • الاستخبارات التركية تحيّد “مسؤولة إيران”
  • نمو إيرادات "جهاز الاستثمار" من "روتاري" السنغافورية و"إنترفياس" البرازيلية
  • جهاز الاستثمار العماني يحقق نجاحات عبر استثماراته في سنغافورة والبرازيل
  • "جهاز الاستثمار" يحقق نموًّا من استثماراته في شركتي "روتاري وإنترفياس"
  • صحي الاسكندرية: حصول محطتي رفع على شهادة الأيزو لنظام إدارة السلامة و الصحة المهنية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك”: إلغاء المقابل المالي للخدمات الجمركية للصادرات وخفضه للواردات
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل