دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، تنفيذ حكم الإعدام "القتل حرابة" بحق 5 أشخاص شكلوا عصابة في المنطقة الشرقية.

وعددت الداخلية السعودية أسماء الأشخاص الـ5 في التشكيل العصابي كما يلي:

جعفر بن صادق بن خميس الحجي (سعودي)حسين بن باقر بن حسين العواد (سعودي)إدريس بين حسين بن أحمد السماعيل (سعودي)حسين بن عبدالله بن حجي المسلمي (سعودي)نايسام نايسام تشينيكابورات صديقي – (هندي)

وذكرت الداخلية في بيانها أن الأشخاص السابقين أقدموا على "تشكيل عصابي وارتكاب جرائم سلب وخطف سامير فيلاتو كوزهيل - هندي الجنسية - والاعتداء عليه مما أدى إلى وفاته".

وأضافت: "بفضل الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجناة المذكورين وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جرائمهم، وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة صدر بحقهم صك يقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، ولأن ما أقدم عليه المدعى عليهم من الإفساد في الأرض والتعدي على الأموال والأنفس بغير حق يعد ضرباً من ضروب الحرابة، فقد تم الحُكم عليهم بحد الحرابة وأن تكون عقوبتهم القتل، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بإقامة حد الحرابة بحق المذكورين وأن يكون ذلك بقتلهم".

وتابعت: "تم تنفيذ حُكم القتل حداً بالجناة يوم الأربعاء بتاريخ 25 / 1 / 1446هـ، الموافق 31 / 7 / 2024م، بالمنطقة الشرقية.. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، أو يسلب أموالهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السعودية حكم الإعدام أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية المنطقة الشرقية

إقرأ أيضاً:

الداخلية الأردنية: حادث جسر الملك حسين عمل فردي

كشفت وزارة الداخلية الأردنية، أن التحقيقات الأولية في حادث إطلاق النار بالجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكدت أن مطلق النار مواطن أردني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأشارت وزارة الداخلية الأردنية، إلى أن النتائج الأولية للتحقيق، تشير إلى أن الحادث عمل فردي، ويجري التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثة منفذ العملية لدفنها في الأردن.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الأردنية: حادث جسر الملك حسين عمل فردي
  • إغلاق جزئي لجسر طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية
  • بالصورة.. من القصص الرائعه في حياة لاعبي كرة القدم.. رجل سوداني ينقذ موهبة لاعب سعودي ويتسبب في عودته من غينيا إلى السعودية ليتحول بعدها لواحد من أشهر المهاجمين بالمملكة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم باكستانيا تعزيرا وتكشف اسمه وما أُدين به
  • الداخلية: تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن في تبوك
  • «الداخلية»: القبض على 3 متهمين بخطف طالب في الشرقية
  • خطفوه من الشرقية لـ مغسلة الهرم.. «الداخلية» تنجح في تحرير شاب
  • السعودية.. فيديو مجموعة تطلق النار في الرياض تشعل تفاعلا والأمن يعّقب
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا وباكستانيا وتعلن اسميهما وما أُدينا به
  • أمانة الشرقية و"الالتزام البيئي" يناقشان تعزيز التعاون في المشاريع البيئية بالمنطقة