يلجأ البعض لتناول ألواح البروتين “البروتين بار” تعويضًا عن وجبتهم الاساسية كونها منتج صحي ويحتوي على عناصر غذائية مشبعة، ولكن يغفلون عن احتواء ألواح البروتين المتوفرة في الأسواق على السكر والمواد الحافظة، التي تضر أكثر من النفع.

ووفق لموقع "jagran"، فالإفراط في تناول السكر الموجود بألواح البروتين المنتشرة في الأسواق يمكن أن يسبب السمنة ومرض السكري، وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بألواح البروتين الصحية تمامًا، فاصنعها في المنزل، ويمكن تحضيرها بشكل لذيذ وبسهولة شديدة.

طريقة ألواح البروتين الصحية

المكونات- كوب من بذور دوار الشمس، كوب من اللوز، نصف كوب من الجوز "عين الجمل" ، ونصف أخر من بذور الكتان، من 5 ل 8 حبات من التمر، ربع كوب عسل أبيض، سمسم وزبيب.

نحمص بذور عباد الشمس، واللوز، وعين الجمل، وبذور الكتان معًا في مقلاة على نار خفيفة.نطحنها بعد أن تبرد قليلاً.يُطحن التمر والزبيب معًا.أضيفي إليهم مسحوق البذور المطحون.امزجي العسل أيضًا.امزج كل شيء جيدًا عن طريق تحريكه بملعقة.اصنع منها كرة كبيرة.انشر ورق الزبدة على طبق ضعي عليها السمسم، ثم ضعي كرة من هذا الخليط على تلك الورقة ولفيها، ومن ثم قطعها بمساعدة السكين، واتركيها حتى تبرد.

تعد ألواح البروتين هذه خيارًا صحيًا للغاية لإرضاء آلام الجوع الصغيرة، والتي يمكنك الاستمتاع بها من وجبة الإفطار في الصباح، والوجبات الخفيفة في المساء، كما يمكن أن يتم حملها أثناء السفر، فتناولها يملأ معدتك، ويشعرك بالشبع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ألواح البروتين السكر السمنة مرض السكري عسل عين الجمل

إقرأ أيضاً:

في وداع سواريز.. أوروغواي تتعادل سلبيا

فرضت باراغواي التعادل بدون أهداف على مضيفتها أوروغواي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم، الجمعة، في نهاية مسيرة دولية طويلة للمهاجم لويس سواريز استمرت 17 عاما في ملعب سنتيناريو في مونتيفيديو.

وشارك مهاجم برشلونة السابق (37 عاما) في 143 مباراة مع منتخب بلاده وبات هدافه التاريخي برصيد 69 هدفا.

وخاض فريق المدرب مارسيلو بيلسا، الذي احتل المركز الثالث في كأس كوبا أميركا الأخيرة، المباراة بدون 5 لاعبين من تشكيلته الأساسية بما فيهم ذلك داروين نونيز الموقوف بسبب تورطه في اشتباكات مع الجماهير بعد الهزيمة أمام كولومبيا في البطولة القارية في يوليو الماضي.

وأهدرت أوروغواي عدة فرص أبرزها في الشوط الأول من تسديدة قوية مباشرة لسواريز اصطدمت بالقائم بعد تمريرة عرضية من فاكوندوبليستري.

كما صنعت باراغواي فرصا خطيرة أقربها عبر ميغيل ألميرون، لكن حارس المرمى سيرخيو روشيت تصدى لها، ولم ينجح أي من الفريقين في استغلال الفرص.

وظلت أوروغواي بالمركز الثاني في تصفيات كأس العالم برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط خلف الأرجنتين المتصدرة، حيث تواجه فنزويلا، الثلاثاء المقبل، بينما تلعب باراغواي مع البرازيل.

مقالات مشابهة

  • فولر يُعلن عن موعد حفل وداع الرباعي المعتزل
  • احتفاء خاص بنجوم ألمانيا المعتزلين في أكتوبر
  • ألمانيا تحتفل بـ «الرباعي المعتزل»
  • في وداع سواريز.. أوروغواي تتعادل سلبيا
  • 8 أماكن لشراء مستلزمات المدارس بأفضل أسعار.. «شنط ويونيفورم وأدوات مكتبية»
  • تفاصيل حفل إليسا وتامر عاشور فى دبى أكتوبر المقبل
  • فنلندا ترفض طلبات لشراء عقارات بسبب "الأمن القومي"
  • تامر عاشور في حفل مميز "الليلة" على "MBC مصر" وبرنامج الحكاية يُعرض على "MBC مصر2"
  • اليوم..إذاعة حفل تامر عاشور من حفلات جدة
  • لأول مرة منذ 2018.. مصر تخطط لشراء 20 شحنة غاز طبيعي