تواصل أمانة محافظة الأحساء أعمال تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة الطرق الواقعة في نطاق الواحة الزراعية، والرابطة بين المدن والبلدات، وتعد هذه من الطرق المنقولة خدمياً من وزارة النقل والخدمات اللوجستية إلى الأمانة، إذ تبلغ نسبة الإنجاز بالمشروع نحو 60%.

وأوضحت أمانة الأحساء، أن المشروع يأتي إسهاماً في استدامة تشغيل شبكة الطرق القائمة، وفقاً للمعايير والمواصفات الفنية بكفاءة عالية، مشيرة إلى أن الطرق المستهدفة بخطط التطوير في العام الميلادي الجاري، شملت 11 طريقاً، تم إنجاز 8 طرق منها، فيما الخطوات جارية لإنجاز 3 طرق أخرى، وهي طريق العقير، وطريق الأمير عبدالرحمن بن فيصل بن تركي، وطريق عبدالله بن جعفر.


وأفادت أن أعمال تطوير الطرقات تتضمن: السفلتة، ورفع مستوى السلامة المرورية، وتوسعة المسارات، وصيانة وإنشاء الأرصفة، واللوحات الإرشادية.

وقد عززت الأمانة متمثلة بوكالة المشاريع خططها الإجرائية في هذا المسار من خلال تطوير وتشغيل نظام إدارة صيانة الطرق، باستخدام معدات المسح والتقييم المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مستهدفةً عبر هذه الخطوة، تحديد حالة الطرق من خلال عدة مؤشرات، أهمها مؤشر حالة الرصف، لتحديد جودة الطرق وأولويات الصيانة، ورفع مستوى السلامة المرورية عليها، مؤكدة أن هذه الأعمال تأتي امتداداً لجهودها المتواصلة لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة وأنسنة المدن وتعزيز الخدمات، وتطوير الطرق، وهي أحد الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الأحساء أخبار السعودية آخر أخبار السعودية الواحة الزراعية بالأحساء

إقرأ أيضاً:

غلق شارع عزيز أباظة بالزمالك.. اعرف الطرق البديلة والتحويلات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية غلق شارع عزيز أباظة كليًا، لمدة 20 يوما، لاستكمال تنفيذ أعمال محطة مترو أنفاق الزمالك، وإجراء تحويلات مرورية لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتيسير حركة المرور.

سبب غلق شارع عزيز أباظة 

وأوضحت وزارة الداخلية أن غلق شارع عزيز أباظة بحي الزمالك، لاستكمال تنفيذ الأعمال الخاصة بمحطة مترو أنفاق الزمالك بشارع عزيز أباظة عند تقاطعه مع شارع يحيى إبراهيم، الأمر الذي يستلزم الغلق الكلي لشارع عزيز أباظة.

التحويلات المرورية والطرق البديلة لشارع عزيز أباظة

ولفتت وزارة الداخلية إلى أنه يتم تنفيذ الأعمال اعتبارا من اليوم السبت 7-9-2024، ولمدة 20 يومًا ليلاً ونهارًا، وإجراء تحويلات مرورية على أن تكون الطرق البديلة لشارع عزيز أباظة على النحو التالي:

- القادم من شارع عزيز أباظة يسلك يساراً شارع حسن عاصم، ثم يميناً شارع البرازيل وصولاً لشارع عزيز أباظة مرةً أخرى.

خدمات مرورية لتسيير الحركة

ومن جانبها عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025
  • بالفيديو.. الانتهاء من مشروع تطوير طريق "القنفذة-سبت الجارة"
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • غلق شارع عزيز أباظة بالزمالك.. اعرف الطرق البديلة والتحويلات المرورية
  • أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع
  • بقرابة 12 مليون ريال أمانة القصيم توقّع عقد مشروع لصيانة الطرق والشوارع بمحافظة البدائع