ثبت الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأربعاء أسعار الفائدة للمرة الخامسة هذا العام والثامنة على التوالي عند النطاق 5.25 بالمئة و5.50 بالمئة.
وأكد رئيس مجلس الفدرالي الأمريكي جيروم باول, أن بيانات التضخم وسوق العمل تستمر في التحرك نحو توازن أفضل، لكن البنك المركزي لن يخفض أسعار الفائدة حتى يكتسب ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك “بشكل مستدام” نحو هدفه البالغ 2 بالمئة.


وأوضح في تصريح عقب اجتماع لجنة السوق المفتوحة، أنه إذا تباطأ التضخم وفقاً للتوقعات وظل النمو قوياً إلى حد معقول سيكون خفض الفائدة مطروحاً على الطاولة في اجتماع سبتمبر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع إلى 2497 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي

شهدت أسعار الذهب تراجعا ملحوظا في تداولات نهاية الأسبوع الماضي لتصل إلى 2497 دولارا أمريكيا للأونصة مسجلة انخفاضا قدره 3ر0 بالمئة مقارنة بإقفال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي.

وقال تقرير متخصص صادر اليوم الأحد عن شركة (دار السبائك) الكويتية إن العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر سجلت تراجعا بنسبة 75ر0 بالمئة لتصل إلى 2524 دولارا للأونصة بمقدار ثلاثة دولارات عن إقفال أغسطس موضحا أن هذا التراجع يعود إلى عدة عوامل أبرزها ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي والبيانات الاقتصادية الأمريكية المتباينة.

وأضاف التقرير أن مؤشر الدولار ارتفع بنسبة 1ر0 بالمئة ليصل إلى 23ر101 نقطة مما أثر سلبا على أسعار الذهب إذ جعلت القوة المتزايدة للدولار المعدن الثمين أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى ما ساهم في انخفاض الطلب على الذهب.

وأوضح أن بيانات سوق العمل الأمريكية جاءت أقل من التوقعات حيث أظهرت وزارة العمل الأمريكية زيادة في عدد الوظائف غير الزراعية بمقدار 142 ألف وظيفة في شهر أغسطس وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة 161 ألف وظيفة.

وذكر أنه رغم الزيادة في الأجور بالساعة فإن هذه الأرقام أضافت حالة من عدم اليقين بشأن التوقعات المستقبلية لأسعار الفائدة.

ولفت إلى أن رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز ذكر أن التضخم يتجه نحو هدف البنك المركزي البالغ 2 بالمئة مما يعزز من احتمالية خفض أسعار الفائدة قريبا “ومع ذلك فإن البيانات الاقتصادية المختلطة تجعل التوقعات غير مؤكدة مع تباين الآراء حول خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في الاجتماع القادم”.

وذكر التقرير أن التوترات الجيوسياسية والأحداث العالمية تؤدي دورا هاما في تحديد اتجاهات أسعار الذهب حيث يميل المستثمرون في أوقات عدم الاستقرار إلى البحث عن ملاذات آمنة مثل الذهب ما يؤثر على حركة الأسعار.

وعلى الصعيد المحلي أفاد التقرير بأن سعر الذهب عيار 24 بلغ 65ر24 دينار كويتي للغرام (نحو 75 دولارا) بينما سجل الذهب عيار 22 حوالي 59ر22 دينار للغرام (نحو 68 دولارا) فيما استقرت أسعار الفضة عند 315 دينارا (نحو 1032 دولارا) للكيلوغرام.

يذكر أن (الأونصة) إحدى وحدات قياس الكتلة وتستخدم في عدد من الأنظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى أيضا الأوقية وتساوي 349ر28 غرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103ر31 غرام.

المصدر كونا الوسومأسعار الذهب أسعار الفائدة

مقالات مشابهة

  • توقعات بانخفاض التضخم بمصر في آب رغم ارتفاع الأسعار
  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. اعرف‎ مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2024
  • بحوث الكويت الوطني تتوقع خفض الفائدة بنسبة 3% في اجتماع «المركزي المصري» أكتوبر المقبل
  • الدولار يثبت أقدامه في البنوك المصرية بعد تراجعه الأسبوع الماضي وقرار الفائدة يضمن استقراره
  • الذهب يتراجع إلى 2497 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتركيا للمرة الثانية في 6 أشهر
  • للشهر الثاني.. التضخم السنوي في دولة عربية يواصل الانخفاض
  • تراجعات أسبوعية قوية في وول ستريت بعد تقرير الوظائف
  • تونس.. التضخم يواصل التراجع للشهر الثاني على التوالي
  • المركزي المصري يبقي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير