ينطلق اليوم الخميس، "مهرجان السرعة الصيفي" على حلبة كورنيش جدة، ضمن فعاليات (موسم جدة 2024)، من خلال حزمة واسعة من الفعاليات والتجارب والأنشطة المتنوعة؛ التي تقام لأول مرة خلال موسم جدة، وتستمر فعالياتها حتى نهاية أغسطس.

ويمكن للحضور تجربة الإثارة والتشويق والحماس من خلال إمكانية حجز تجربة جولة السيارات السريعة؛ التي يقودها سائقون محترفون على حلبة كورنيش جدة -أسرع حلبة شوارع في العالم- إضافةً إلى سباق السيارات التي يتم التحكم فيها عن بُعد ضمن بطولة السعودية الافتتاحية لسيارات الدريفت اللاسلكية تحت إشراف الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية.


كما يضم مهرجان السرعة الصيفي ورش عمل مختلفة، مع مجموعة من المطاعم المتنوعة في منطقة البادوك، إضافة إلى عروض موسيقية، ويمكن لعشاق الدراجات الهوائية والجري، الانطلاق على حلبة كورنيش جدة ذات المناظر الخلابة، إضافة إلى استمتاع عشاق السيارات الكلاسيكية والمعدلة بمشاهدة عرض رائع لهذه السيارات على المضمار، والاستمتاع كذلك بعروض الدراجات النارية المليئة بالإثارة والحماس.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية حلبة كورنيش جدة آخر أخبار السعودية مهرجان السرعة الصيفي

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة في ركض عرضة الخيل التقليدية برأس الحد

رعى صاحب السمو السيد شهاب بن حارب آل سعيد فعالية ركض عرضة الخيل التقليدية والتي نظمها نادي صور للفروسية بنيابة رأس الحد بولاية صور بمشاركة أندية الفروسية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية وبحضور سعادة يوسف بن سالم بن ناصر المخيني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور وفيصل بن علي آل فنه رئيس نادي صور للفروسية.

شهدت الفعالية عددا من الفقرات حيث قدمت قصيدة شعرية من كلمات الشاعر محمد الغزالي ألقاها ابنه علي بن محمد الغزالي، وبعدها تقدم عقيد الخيل علي بن سعيد الشماخي مع فرسان الولاية للاستئذان ببدء الفعالية حيث تعتبر ''عرضة الخيل" موروثا تراثيا تتوارثه الأجيال من الأجداد ويتنافس من خلاله الفرسان بإظهار مهاراتهم أمام الجماهير المتابعة لفصول الإثارة والمتعة والتشويق، واستطاعت سلطنة عمان أن تسجل "عرضة الخيل" باسمها عام 2018 في قائمة التراث في اليونسكو، وقدم الفرسان المشاركين فن همبل الخيل وفن التحوريب وركض العرضة وتنويم الخيل، ثم قام صاحب السمو بتسليم الهدايا التذكارية للأندية المشاركة وقدمت هدية تذكارية لسموه.

وأشار رئيس نادي صور للفروسية بعد ختام الفعالية إلى أن مثل هذه الفعاليات لها أثر كبير في النشء من حيث غرس حب الفروسية وإحياء الموروث العماني العربي الأصيل، مبينا أن فعالية ركض عرضة الخيل التقليدية والفنون المصاحبة للخيل في نيابة رأس الحد والحضور الكبير والمشاركة الواسعة من قبل أندية الفروسية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية وما قدمه الفرسان من مهارات عالية أسهمت بشكر كبير في إنجاح فعالية عرضة الخيل.

وختم حديثة بالقول: نشكر جميع المساهمين ومنهم مكتب نائب والي صور بنيابة رأس الحد وأندية الفروسية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية التي لبت الدعوة وشاركتنا في هذا المحفل. كما لا أنسى شكر اللجنة وأعضاء نادي صور للفروسية لدورهم وتعاونهم المثمر في نجاح الفعالية.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • فعاليات متنوعة في ركض عرضة الخيل التقليدية برأس الحد
  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • 500 مشارك في المخيم الصيفي ببيت الحكمة
  • انطلاق ماستر كلاس «من المعبد إلى المسرح» بفعاليات مهرجان المسرح التجريبي
  • ١٦ سبتمبر.. انطلاق فعاليات المنتدى العربي السادس للمياه
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية