لبنان ٢٤:
2024-09-09@02:48:13 GMT

نتنياهو يورط المنطقة في حرب إقليمية..؟

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

نتنياهو يورط المنطقة في حرب إقليمية..؟

كتب صلاح سلام في" اللواء": تطورات الأربع والعشرين ساعة الأخيرة وضعت المنطقة على فوهة بركان قابل للإنفجار في أية لحظة، بسبب تهور نتنياهو وحكومته. 
إصرار نتنياهو على توجيه الضربة المتوقعة في الضاحية، يعني بشكل واضح عدم جدوى التطمينات الأميركية والغربية  التي تلقاها لبنان، وأعلنها وزير الخارجية عبدالله بوحبيب، بتحييد بيروت والضاحية والمطار عن الأهداف المطروحة من الجانب الإسرائيلي.

 
نتنياهو لم يكتفِ بتوتير الجبهة مع لبنان، بل ذهب بعيداً في إغتيال إسماعيل هنية في طهران، مما يشكل إستفزازاً صارخاً ضد إيران.
ويبقى السؤال الأخير: هل تتورط الولايات المتحدة في حرب نتنياهو، رغم  معارضتها المعلنة، وتحذيراتها المتكررة من مغبة سقوط المنطقة في آتون حرب إقليمية، لا أحد يستطيع التكهن بتداعياتها ونتائجها؟
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

انطلاق انتخابات إقليمية ومحلية وتكميلية في معظم المناطق الروسية



تشهد 83 من أصل 89 منطقة روسية في الفترة ما بين 6 و8 سبتمبر، آلاف عمليات التصويت في الانتخابات الإقليمية والمحلية إضافة إلى الانتخابات التكميلية لمجلس الدوما (البرلمان) الروسي.


ويتنافس نحو 74.5 ألف مرشح يمثلون 20 حزبا سياسيا، في انتخابات بمختلف المستويات لشغل أكثر من 35 ألف مقعد في الهئيات التشريعية والتنفيذية في كل المناطق باستثناء جمهورية إنغوشيا في القوقاز، ومقاطعة ماغادان في الشرق الأقصى، وكذلك المناطق الروسية الجديدة هي جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون التي شهدت الانتخابات قبل عام.

وتجرى الانتخابات المباشرة لقادة الكيانات المكونة لروسيا في 21 منطقة، وانتخابات المجالس التشريعية في 13 منطقة بما فيها العاصمة موسكو، كما أن هناك أيضا انتخابات تكميلية لمجلس الدوما في ثلاث دوائر انتخابية ذات مقعد واحد. وقد بدأ التصويت المبكر في مقاطعة كورسك منذ 28 أغسطس.


يذكر أنه تم تنظيم ما يسمى "يوم التصويت الموحد" في روسيا لأول مرة عام 2006. وحتى عام 2012، كانت الانتخابات ضمن "يوم التصويت الموحد" تجرى مرتين في السنة، قبل أن يعتمد إجراؤها منذ عام 2013، مرة واحدة في السنة في شهر سبتمبر.

ووفقا للتشريع الانتخابي، حدد يوم الأحد الثاني من كل سبتمبر موعدا لإجراء "يوم التصويت الموحد"، وهذا يصادف 8 سبتمبر. ويسمح التشريع بتنظيم الاقتراع  خلال عدة أيام متتالية، لكن دون أن يزيد عددها عن ثلاثة أيام

مقالات مشابهة

  • مكتب نتنياهو: لا تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى
  • أبو ردينة: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو بل بإقامة الدولة الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية: عمليات نتنياهو العسكرية لن تحقق الأمن والاستقرار بل ستزيد اشتعال المنطقة
  • أبو ردينة: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو
  • حاصباني: لإرساء الديموقراطية والاستقرار المستدام في المنطقة
  • أستاذ في العلوم السياسية: نتنياهو يريد إشعال المنطقة واستمرار الحرب على غزة
  • محرز يورط مدرب الأهلي السعودي قبل الكلاسيكو
  • مخاوف من تحركات للمسلحين في سوريا
  • انطلاق انتخابات إقليمية ومحلية وتكميلية في معظم المناطق الروسية
  • باحث سياسي: نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة يصعب الخروج منها