كتب- محمد أبو بكر:

تواصل محافظة الجيزة، أعمال إنشاء محور عمرو بن العاص وهو أحد المحاور الجديدة الذي يربط بين القوس الجنوبى للطريق الدائري "بمنطقة تقاطعه مع محور المريوطية"، والقوس الشمالي للطريق الدائري "بمنطقة منشأة البكاري"، بطول 4 كم، وأعمال الربط مع الطريق الدائري، ومحور المريوطية، والشوارع الرئيسية.

ويتقاطع محور عمرو بن العاص مع منتصف شارعَي الهرم وفيصل، ويمر بشارع المطبعة، ويتقاطع محور عمرو بن العاص مع شوارع "العروبة- الثلاثيني- محمد أنور السادات- ترسا سابقاً".

ويساعد المحور في اختصار وتقليل زمنَ الرحلة والوصول من الدائري الشمالي إلى الطريق الدائري الجنوبي، والحد من الكثافة المرورية بداخل الجيزة للمحاور الحرة، بالإضافة إلى أنه يخدم شوارع "ترسا والهرم وفيصل".

ويستهدف المحور خفض زمن الوصول من منطقة المنيب لمنشأة البكاري ومناطق الطوابق وفيصل والهرم لـ10 دقائق، وتقليل مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائري، وتطوير ورصف الطرق السطحية في مسار المحور والشوارع الجانبية، وإعادة تخطيط المناطق التي يمر بها بصورة حضارية لخدمة الأهالي.

ومحور عمرو بن العاص، هو أحد المحاور الجديدة التي يُنَفذها الجهاز المركزي للتعمير، من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

ومن المقرر افتتاح المحور خلال شهر يوليو الحالي وبحد أقصى نهاية شهر أغسطس، وذلك وفقًا للأعمال والمدة الزمنية للانتهاء منها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الجيزة محور عمرو بن العاص محور المريوطية الطريق الدائري محور عمرو بن العاص

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من عمرو سلامة على «كاستنج» ويكشف عن مواعيده «صورة»

أعرب المخرج عمرو سلامة، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية على تجربة كاستنج خلال الساعات القليلة الماضية، والتي من المفترض أن يكشف بها عن الكثير من المواهب.

وشارك عمرو سلامة صورة عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام»، معلقا عليها: «شكرا على كل ردود الأفعال الإيجابية على كاستنج، متاح على منصة WATCH IT، بعرض حلقتين أسبوعبا، الخميس والجمعة الساعة 11 مساء على قناة DMC، والإعادة الثلاثاء والأربعاء 2 مساء، السبت والأحد ١٠:٣٠ مساء على قناة DUBAI TV».

View this post on Instagram

A post shared by @amrmsalama

يشار إلى أن المعيار الوحيد في برنامج كاستنج، هو الموهبة، إذ يوفر فرصة كبيرة لـ13 ممثلا جديدا للمشاركة في أدوار البطولة، بمسلسل تليفزيوني من إنتاج المتحدة.

وشاركت قناة dmc البروموم الدعائي لـ برنامج كاستنج عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلقت قائلة: «انتظرونا في أولى حلقات برنامج كاستنج بداية من 5 سبتمبر، الساعة 11 مساءً على شاشة dmc».

برنامج كاستينج

برنامج كاستينج، هو مشروع الشركة المتحدة، تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار أنسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصصا حقيقية.

وبعد الإعلان عن البرنامج قدم الآلاف من المواهب تم التدقيق واختيارهم بعناية بأكثر الطرق نزاهة وعدالة وتكافؤ فرص لاختيار الأنسب لأدوار المسلسل

وفي وقت سابق، كشف عمرو سلامة تفاصيل برنامج «كاستنج»، عبر حسابه بـ «فيسبوك»، قائلًا: «بدء تصوير كاستنج، مشروع الشركة المتحدة لاكتشاف المواهب المصرية وتطويرها وتدريبها واختيار انسب المواهب لبطولة مسلسل يسرد قصص حقيقية».

اقرأ أيضاًعمرو سلامة يعلن موعد عرض برنامج المواهب الجديد «كاستنج» على dmc

عمرو سلامة يكشف عن مشاركة فيلم «ستين جنية» في مهرجان الفيلم العربي بتورونتو

بمهرجان فرايبورج بسويسرا.. فيلم «60 جنيه» لعمرو سلامة يشهد عرضه الدولي الأول

مقالات مشابهة

  • شاهد | 13 صورة ترصد مخالفات البيع بدون ترخيص في سوق "سيكو" بالدمام
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • فيلادلفيا قضية سياسية لا تكتيكية…؟
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • 25 صورة ترصد اقبالاً كثيفًا للمواطنين على اليوم الأول لمعرض أهلا مدارس
  • استطلاع للرأي: أغلب الإسرائيليين يؤيدون الانسحاب من محور فيلادلفيا
  • أول تعليق من عمرو سلامة على «كاستنج» ويكشف عن مواعيده «صورة»
  • تحطيم معبر رفح من جانب فلسطين يتماشى مع الخطة الصهيونية المتطرفة.. فيديو
  • صحيفة تكشف: نتنياهو لم يذكر محور فيلادلفيا أبدا ورفض اقتراحات باحتلاله