تظاهر الآلاف في موريتانيا، مساء الأربعاء تنديدا باغتيال رئيس المكتب التنفيذي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية فجر الأربعاء في طهران.

ففي العاصمة الموريتانية شارك آلاف الموريتانيين في وقفة احتجاجية في ساحة الجامع الكبير في نواكشوط، وهتفوا تنديدا باغتيال إسماعيل هنية ودعما للمقاومة الفلسطينية.



كما احتشد المئات أمام السفارة الأمريكية في نواكشوط، مرددين شعارات تندد بعملية الاغتيال وللمطالبة بطرد السفير الأمريكي من موريتانيا.

وفي كلمة أمام المشاركين في الوقفة الاحتجاجية بساحة الجامع الكبير، قال نائب رئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا، الشيخ محفوظ إبراهيم فال، إن الدور الآن هو دور الشباب، وعليهم أن "تموج بهم الأرض، وأن يقضّوا مضاجع الظلم، وأن يرفعوا الهوان عن الأمّة، ويمسحوا العار عن جبينها" مضيفا أن "دم الشهيد وإخوانه لن يضيع هدرا".

من جهته قال رئيس "المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة (الجهة المنظمة للوقفة الاحتجاجية) إن رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية "ذهب بعد أن أطلق طوفان الأقصى، الذي سيجرف كل خائن، وكل عميل، تاركاً وراءه أبناءه في كـتـائـب القسـام، وأمّة مليئة بإسماعيل هنية".

ودعا المتحدث شباب الأمة العربية والإسلامية إلى النزول للساحات والتعبير عن دعم المقاومة والوقوف معها.

كما نظم نواب البرلمان الموريتاني وقفة أمام مبنى الجمعية الوطنية (البرلمان) في نواكشوط للتنديد بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

واستنكر النواب الموريتانيون عملية الاغتيال، مشددين على ضرورة الوقوف بحزم في وجه الكيان الإجرامي الغاصب، ودعم مقاومة الشعب.

من جهته ندد رئيس البرلماني الموريتاني، محمد ولد مكتب بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، واستنكرها بشدة.

وأصدرت مختلف الأحزاب السياسية والمنظمات الموريتانية بيانات وصفت فيها عملية الاغتيال بالدنيئة والخسيسة، مطالبة بتكثيف الدعم للمقاومة الفلسطينية.





المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية موريتانيا هنية الفلسطينية فلسطين غزة هنية موريتانيا الشهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة الإسلامیة إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية

شكك مدير المخابرات البريطانية ريتشارد مور في عزم إيران الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية على أراضيها قبل أكثر من شهر في طهران، قائلا: «أشك في أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية، لكننا سنكون جاهزين لذلك»، وأضاف مور أن الوضع بالشرق الأوسط هش ولا يتحمل استمرار الحرب في غزة.

وتشهد المنطقة توترا منذ اغتيال زعيم حركة حماس السابق إسماعيل هنية في إيران.

واتهمت طهران تل أبيب بالضلوع في عملية اغتيال هنية متوعدة بالرد، في حين لم يؤكد أو ينفي كيان الاحتلال مسؤوليته عن عملية الاغتيال.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)
  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع العاصمة الأرجنتينية تطالب بوقف الإبادة في فلسطين
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية