المناطق_متابعات

فرضت الولايات المتحدة الأميركية، الأربعاء، عقوبات جديدة شملت فردين و4 كيانات، مرتبطين بشبكات شراء الأسلحة لجماعة الحوثيين في اليمن، وتمكينها من مواصلة هجماتها البحرية ضد ممرات الملاحة الدولية في المنطقة وفق العربية.

المدرجون في أحدث العقوبات الأميركية على الحوثيين هم كالتالي:

أخبار قد تهمك وزير الصحة: «تحول القطاع الصحي» ارتقى بصحة الإنسان 1 أغسطس 2024 - 4:20 صباحًا روسية تحذِّر الفتيات من مخاطر الركض 1 أغسطس 2024 - 4:15 صباحًا

– ماهر يحيى محمد مطهر الكينعي، رجل أعمال يمني، يقيم في صنعاء، دعم جهود الحوثيين في المشتريات العسكرية والتهريب، ونسق مع عملاء مشتريات آخرين لتسهيل شحن المعدات والمكونات ذات الاستخدام المزدوج لاستخدامها على الأرجح في تصنيع الأسلحة الحوثية، وتم إدراجه في قائمة العقوبات “بسبب تقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى أو دعماً للجماعة”.

– أحمد خالد يحيى الشهاري، يمني الجنسية، يقيم في جوانجتشو بالصين؛ سهلت شركاته الموجودة في اليمن والصين، شحنات عديدة للأسلحة من الموردين إلى الحوثيين، بما في ذلك المكونات المستخدمة في تصنيع الصواريخ والطائرات بدون طيار.

– شركة الاتصالات اليمنية لتكنولوجيا المعلومات (Y-TAC)، ومقرها في بيت بوس، صنعاء، ومديرها العام ماهر الكينعي، ودعمت جهود الحوثيين في شراء الأسلحة والمكونات.

– شركة الشهاري المتحدة، ومكتبها الرئيسي في برج الكندي، شارع حدة، صنعاء، اليمن؛ وهي شركة لوجستية، لديها اتصال وثيق مع عملاء الحوثيين المتمركزين في الصين واليمن، والذين استخدموا الشركة للمساعدة في تسهيل بعض أهم جهود المشتريات الخاصة بهم، “وتم تصنيفها لمساعدتها مادياً أو رعايتها أو توفير الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات للحوثيين”.

– شركة جوانجتشو (غوانجو) الشهاري المتحدة، ومقرها مدينة قوانغتشو الصينية، ومديرها أحمد خالد يحيى الشهاري، تعمل للمساعدة في تسهيل شحنات الأسلحة من الصين إلى الحوثيين في اليمن، وهي مملوكة بالكامل لشركة هونج كونج الشهاري المتحدة (هونغ كونغ الشهاري)، “تم تصنيفها لمساعدتها مادياً أو رعايتها أو توفير الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لشركة الشهاري المتحدة”.

– شركة هونغ كونغ الشهاري المتحدة (هونغ كونغ الشهاري) ومقرها هونغ كونغ في الصين، ومديرها أحمد خالد الشهاري، و”تم تصنيفها لامتلاكها أو سيطرتها على شركة (جوانجتشو الشهاري)، الخاضعة للعقوبات”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أغسطس 2024 - 4:25 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 4:09 صباحًاالسكر يعالج الصلع لدى الرجال أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 4:04 صباحًاالاتحاد يُطمئن جماهيره على سلامة لاعبيه أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 1:49 صباحًاالفرص الوظيفية تفتح شهية أبناء الوطن بموسم جدة أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 1:41 صباحًامؤتمر “ملف ترشّح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034” .. يستعرض أبرز ما يحتويه ملف النسخة المونديالية الأكبر أبرز المواد1 أغسطس 2024 - 1:31 صباحًاوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف1 أغسطس 2024 - 4:09 صباحًاالسكر يعالج الصلع لدى الرجال1 أغسطس 2024 - 4:04 صباحًاالاتحاد يُطمئن جماهيره على سلامة لاعبيه1 أغسطس 2024 - 1:49 صباحًاالفرص الوظيفية تفتح شهية أبناء الوطن بموسم جدة1 أغسطس 2024 - 1:41 صباحًامؤتمر “ملف ترشّح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034” .. يستعرض أبرز ما يحتويه ملف النسخة المونديالية الأكبر1 أغسطس 2024 - 1:31 صباحًاوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني المكلف وزير الصحة: «تحول القطاع الصحي» ارتقى بصحة الإنسان وزير الصحة: «تحول القطاع الصحي» ارتقى بصحة الإنسان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة الحوثیین فی هونغ کونغ صباح ا

إقرأ أيضاً:

المغرب: إحباط 45 ألف محاولة هجرة غير شرعية منذ بداية 2024

المناطق_متابعات

على بعد قرابة أسبوعين من محاولة جماعية جديدة لشباب مغربي ومغاربي ومن دول إفريقيا جنوب الصحراء للتسلل الجماعي سباحةً انطلاقاً من السواحل المغربية في مدينة الفنيدق، في اتجاه سواحل جيب سبتة الخاضع للسلطات الإسبانية، صدرت عن الرباط توضيحات حيال ما جرى.

ونقلت وكالة الأنباء المغربية عن وزارة الداخلية المغربية قولها إن الحصيلة السنوية الجديدة للعام 2024 لمواجهة المحاولات الجماعية للهجرة غير القانونية، عبر الواجهتين البحريتين المتوسطية والأطلسية، هي إجهاض 45 ألفا و15 محاولة للهجرة غير الشرعية، على خلفية إجراءات مراقبة الحدود والسواحل وفق العربية.

أخبار قد تهمك 8 خطوات للوقاية من سرطان الدم 8 سبتمبر 2024 - 3:30 صباحًا «التعليم» تحدّد ضوابط تكليف التدريس عن بُعد 8 سبتمبر 2024 - 3:26 صباحًا

ويرى مراقبون أن المعطيات المغربية المحدثة جاءت رداً على اتهامات وردت في الصحافة الإسبانية بأن الرباط تشتغل على إغراق إسبانيا بالمهاجرين غير القانونيين.

كما تعرضت الرباط، بحسب مصادر مراسل قناتي “العربية” و”الحدث” في المغرب، لحملة شرسة من حسابات إسبانية على منصات التواصل الاجتماعي.

وبحسب معطيات وزارة الداخلية المغربية، أفشلت الرباط في شهر أغسطس المنصرم ما مجموعه 11323 محاولة للهجرة غير القانونية، على مستوى إقليم المضيق الفنيدق، الملاصق براً وبحراً لجيب سبتة الخاضع للسلطات الإسبانية.

هذا بالإضافة إلى إحباط مغربي لما مجموعه 3325 محاولة على مستوى إقليم الناظور، في شرق المغرب، الملاصق براً وبحراً لجيب مليلية الخاضع للسلطات الإسبانية.

كما فككت الأجهزة الأمنية المغربية 177 شبكة إجرامية متخصصة في تهريب المهاجرين، بطريقة غير قانونية.

ومن جهة ثانية، أوضحت السلطات المغربية أنها تمكنت من إنقاذ 10589 مهاجراً في عرض البحر، والتكفل بهم، بتقديم المساعدة والمواكبة الطبية والإيواء والتوجيه، تخت مظلة “التدبير الإنساني للحدود”.

وربطت السلطات المغربية بين ما كشفته من معطيات إخبارية جديدة، وبين ما اعتبرته مكانتها كفاعل بارز في مجال الأمن الإقليمي، وفي مكافحة شبكات التهريب العابرة للحدود.

ومن جهة أخرى، بيّنت الرباط أنها تواجه على امتداد سنة 2024، ضغطا متصاعدا للهجرة، معلنة في نفس الآن، أنها نتيجة مباشرة لعدم الاستقرار في منطقة الساحل.

وما فاقم الأوضاع في ملف الهجرة غير القانونية، بحسب السلطات المغربية، “استغلال مغرض، لسياسات الحماية والاستقبال، وتوظيف أهدافها النبيلة للخدمة المصالح الخاصة، من شبكات إجرامية لتهريب المهاجرين”.

ودعا المغرب إلى “مكافحة شاملة وفعالة للهجرة غير القانونية، مع تنسيق محكم بين جميع البلدان الشريكة، من بوابة إجراءات للمراقبة”.

ونادى المغرب “بالالتزام المسؤول والتضامني مع كافة الشركاء، خاصة من قبل بلدان غرب إفريقيا وإسبانيا، لمواجهة مشترك لكل التحديات التي يطرحها ملف الهجرة”.

إلى ذلك، أقر المغرب بأن شبكات التواصل الاجتماعي، تمثل عامل جذب قوي للهجرة غير القانونية، خاصة في أوساط الشباب، داعيا في نفس الاتجاه، إلى أن تتحمل منصات التواصل الاجتماعي مسؤوليتها، في تدبير المضامين التي يتم تقاسمها عبرها، والتي غالبا ما يتم تحقيق أرباح من ورائها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 سبتمبر 2024 - 4:13 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 3:21 صباحًاالبروكلي يعالج ارتفاع ضغط الدم أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 3:18 صباحًاعوامل جينية تربط أمراض القلب بالزهايمر أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 3:14 صباحًا11 مهرّباً للمخدرات في شِباك الأمن أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 3:08 صباحًاشريحة ثورية بهاتف آيفون الجديد أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 2:33 صباحًاالمصنف الأول عالمياً الإنجليزي جود ترامب بطلًا لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر8 سبتمبر 2024 - 3:21 صباحًاالبروكلي يعالج ارتفاع ضغط الدم8 سبتمبر 2024 - 3:18 صباحًاعوامل جينية تربط أمراض القلب بالزهايمر8 سبتمبر 2024 - 3:14 صباحًا11 مهرّباً للمخدرات في شِباك الأمن8 سبتمبر 2024 - 3:08 صباحًاشريحة ثورية بهاتف آيفون الجديد8 سبتمبر 2024 - 2:33 صباحًاالمصنف الأول عالمياً الإنجليزي جود ترامب بطلًا لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر 8 خطوات للوقاية من سرطان الدم 8 خطوات للوقاية من سرطان الدم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أتربة مثارة على محافظتي القنفذة والليث
  • المغرب: إحباط 45 ألف محاولة هجرة غير شرعية منذ بداية 2024
  • 8 خطوات للوقاية من سرطان الدم
  • 11 مهرّباً للمخدرات في شِباك الأمن
  • غرفة الأحساء توقّع مذكرة تعاون مع شركة وطنية لتسويق المنتجات
  • العثور على خاتم مدفون منذ ألف عام
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • موقع أمريكي: واشنطن تخوض حربا باليمن منذ 20 عاما.. لكن الحوثيين مازالوا قادرين على خنق البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • الأمم المتحدة: تضرر نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”