زار صاحبا النيافة الأنبا أرسانيوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس العامر بحاجر إدفو، والأنبا بيشوي أسقف إيبارشية أسوان، يرافقهم وفد من الآباء الكهنة والرهبان والأرخنة، مبنى مديرية أمن أسوان، لتقديم التهنئة للواء محمد أبوالليل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسوان الجديد، بتوليه منصبه مؤخرًا.

فى سياق اخر عقد مجمع كهنة أسوان، أمس الأول، اجتماعهم الدوري في كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل (مقر المطرانية)، بحضور نيافة الأنبا بيشوي أسقف الإيبارشية.

بدأ اللقاء بالقداس الإلهي، أعقبته كلمة ألقاها نيافته عن "عظمة الكهنوت"، حيث تأمل في جزء من الأصحاح السادس في سفر اللاويين، تلاها مناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالخدمة الرعوية خلال الفترة المقبلة.

كما هنأ نيافة الأنبا بيشوي الآباء الكهنة الذين تحل ذكرى سيامتهم هذه الأيام.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية يكشف تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد

كشف عماد العجان، مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية والمشرف على فرع الياسمين، تفاصيل الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2024/2025، موضحا أن إجمالي عدد المدارس 14 مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية منها 6 مدارس بالقاهرة الكبرى مثل العبور والشروق والياسمين وفرع الشيخ زايد، والمدارس الموجودة في المُدن الجديدة.

عدد طلاب مدارس النيل 

وقال «العجان» في تصريحات لـ«الوطن»، إن عدد طلاب مدارس النيل حوالي 11 ألف طالب وطالبة في مختلف المدارس التعليمية، موضحا أن المدارس تبدأ من يوم غد الأحد، استقبال طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي الجديد، على أن تستقبل رياض الأطفال اعتبارا من 15 سبتمبر.

وأضاف أن جميع المدارس انتهت من الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلاب، بالتنسيق الكامل مع الدكتورة أماني الفار العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة مصر للإدارة التعليمية المسئولة عن هذه النوعية من المدارس، مشيرا إلى أن عدد طلاب فرع الياسمين 552 طالبا، وجرى تسكين 43 معلما جديدا بالمدرسة في مختلف التخصصات.

تسكين 270 مُعلما جديدا

وأكد تسكين 270 مُعلام جديدا في جميع التخصصات بالمدارس، وتدريب 1286 معلما على أساليب واستراتيجيات التدريس وطرق التقييم وطرق إعداد أوراق العمل والشرح المُبسط للطلاب، بما يساعد في توفير المعلومة وارتفاع جودة العلمية التعليمية.

وأوضح أن التدريب تم على يد مجموعة من الخبراء المؤهلين وفق حقائب تدريبية مُعدة مُسبقا، لافتا إلى رفع كفاءة جميع المدارس من خلال إجراء صيانة شاملة للكهرباء وأجهزة التكييف والملاعب والغرف الفنية والرياضية والموسيقى لتوفير استقبال ملائم للطلاب، وتوفير بيئة تعليمية داعمة ومُحفزة للطلاب.

وأشار إلى أن مدارس النيل الدولية، تركز على تعليم الطالب طُرق البحث والاستقصاء، موضحاً أن مصادر التعلم متنوعة منها الكتاب والبحث والاستقصاء والزيارات التعليمية: «المحتوى التعليمي يركز حول التعلم وليس معلومات محصورة حول كتاب»، موضحا أن نظام مدارس النيل  قائم على التعلم من خلال الأنشطة والبحث وتكوين شخصية الطالب واكتسابه المهارات العلمية الكافية التي تؤهله أن يكون في المستقبل شخصا ذوي قدرة على الفهم والاستيعاب ومواكبة ما يحدث من تطور تكنولوجي.

واختتم بالقول: «نحن في عصر الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي نعلم الطلاب، كيف يتعلم من خلال أساليب تدريس فعالة وأنشطة تعليمية متنوعة تؤهله على أن يكون قادرا على تنمية الذات».

 

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية تستهدف أطراف بلدتي الطيبة ودير سريان جنوب لبنان
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس احتفال اليوبيل الفضي للراهبات
  • مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية يكشف تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو
  • بعض من الاساقفة يشاركون مؤتمر لجنة التكريس البتولي بعنوان "التوازن في حياة المكرسة"
  • «المجمع المقدس» ينظم مؤتمرا للمكرسات بالعبور
  • ثلاث عروض مسرحية وفقرات متميزة.. مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الانشطه الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي
  • مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي