اول قبيلة تحتفل برفع العقوبات عن الرئيس السابق علي صالح ونجله والحوثيون يتدخلون لايقافها.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

انضمام قبيلة العزيبة من محافظة لحج إلى مخيم الاعتصام السلمي للمختطف عشال في زنجبار

شمسان بوست / متابعات:

انضمت قبيلة العزيبة من محافظة لحج إلى مخيم الاعتصام السلمي في زنجبار، عاصمة محافظة أبين، للمطالبة بالكشف عن مصير المخطوف علي عبدالله عشال، بقيادة شيخ مشائخ قبيلة العزيبة رئيس حلف قبائل أبناء الحوطة بمحافظة لحج الشيخ ياسر العزيبي. عبرت القبيلة عن تضامنها ودعمها لعائلة المختطف عشال وتعميق الضغط من أجل كشف الحقيقة وتحقيق العدالة، في إطار احترام القانون وتعزيز قيم السلمية والمسؤولية المجتمعية.

أكد الشيخ ياسر العزيبي على وحدة الصف القبلي والنسيج الاجتماعي، وأعلن دعم قبيلة العزيبة لقبيلة الجعادنة في مطالبتها بالكشف عن مصير المختطف المقدم علي عبدالله عشال والمخفيين قسراً، لمواجهة الإجرام ورفع المظالم التي ارتكبتها قيادات مسؤولة في جهاز مكافحة الإرهاب بمحافظة عدن.

وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها قبيلة الجعادنة للكشف عن مصير علي عبدالله عشال تعتبر حقًا مشروعًا يجب دعمه وتعزيزه، مؤكدًا على أهمية تكاتف جميع الأطياف والفئات الاجتماعية لتحقيق العدالة ورفع سقف المسؤولية تجاه الأحداث الحالية.

من جانبه، رحب الشيخ محمد سكين الجعدني بقبيلة العزيية والوفد المرافق لهم الشيخ عارف المسعودي أمين عام حلف قبائل أبناء الحوطة وتبن والدكتور عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية والشيخ يوسف البان شيخ مشايخ قبيلة آل البان في لحج مستشار محافظ لحج والشيخ جلال الضبي شيخ منطقة الحمراء مديرية تبن والشيخ وضاح محمد العزيبي والشيخ بسام العزيبي ومدير الرابطة الإعلامية سماء ياسر منصور، وثمن عاليا انضمامهم إلى مخيم الاعتصام السلمي وتضامنهم إلى جانب قبيلة الجعادنة في قضية ولدهم المختطف علي عشال، بالإضافة إلى تأكيده تضامن قبيلة الجعادنة مع قبيلة العزيية في قضية ابنهم المختطف الحمزة العزيبي.

وأكد الشيخ محمد سكين أن الاعتصام السلمي والمخيم المقام في زنجبار منذ أسابيع، للكشف عن مصير المختطف المقدم علي عبدالله عشال والمخفيين قسرًا، تم إقامته بتوافق شعبي وقبلي، تضامنًا مع المختطف عشال، واستنكارًا للجرائم التي ترتكبها عصابات الإجرام في سجونها السرية في عدن ضد شعبنا.

شدد الشيخ محمد سكين على أهمية الوحدة وتضامن الشعب والقبائل في مواجهة الظلم والجرائم، بعيدًا عن التكتلات الحزبية التي تسعى لوأد قضية اختطاف المقدم علي عشال ولتحقيق مصالح شخصية وتشويه سمعة أبناء محافظة أبين. وشدد على ضرورة استمرار هذا النهج السلمي والشرعي للتصدي للظلم والاعتداءات التي تستهدف أبناء محافظة أبين والشعب الجنوبي وتهدف إلى زعزعة الاستقرار والأمن في المحافظة وكل المحافظات الجنوبية

دعا الشيخ محمد سكين أبناء الجنوب بشكل عام وأبناء محافظة أبين بشكل خاص إلى التجمع والحضور يوم السبت الساعة الثالثة عصرًا إلى مخيم الاعتصام السلمي، ومن ثم التوجه إلى ساحة المليونية الثانية للكشف عن مصير المختطف علي عبدالله عشال.

ووجه الشيخ محمد سكين رسالة إلى رئيس اللجنة الأمنية والجهات الأمنية في محافظة أبين بمختلف تشكيلاتها، لتأمين وحماية المليونية، وضمان سلامة المشاركين خلال الفعالية، في إطار التعبير السلمي عن المطالب والتضامن الشعبي للكشف عن حقيقة ما حدث للمختطف والمطالبة بالعدالة والإصلاح.

مقالات مشابهة

  • شبانة : كولر كان على خلاف مع محسن صالح بشأن صفقات الأهلي الصيفية
  • منتخبون وموظفون بجماعة الهرهورة مهددون بالسجن في ملف الرئيس السابق
  • عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء
  • السبب الرئيس وراء إصرار إسرائيل على البقاء في محور فيلادلفيا
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة
  • انضمام قبيلة العزيبة من محافظة لحج إلى مخيم الاعتصام السلمي للمختطف عشال في زنجبار
  • ميدالية رابعة لمصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال
  • حضور جماهيري كبير في مباراة الأساطير بصلالة
  • وفاة المنصف خماخم الرئيس السابق لنادي الصفاقسي التونسي
  • وفاة الرئيس السابق للصفاقسي التونسي