حول الفنان الأردني عيسى السقار، حفله الجماهيري في "مهرجان جرش للثقافة والفنون"، إلى مهرجان للتضامن مع أهالي قطاع غزة الصامدين على أراضيهم مدافعين عنها بوجه آلة الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

 

تفاصيل حفل عيسى السقار


ولم يكن غريبًا عن "سفير الأغنية الشعبية الأردنية" موقفه الكبير، في الحفل الذي أحياه على خشبة المسرح الشمالي، ضمن فعاليات المهرجان الذي يحتفي باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، ويتضامن مع أهالي قطاع غزة.


الحفل الذي تميز بحضور جماهيري حاشد، أم جنبات المسرح قبل موعده بساعات، كان وفيًا فيه السقار لجمهوره الذي بداله نفس الوفاء، حيث بنى السقار علاقته مع جمهوره في الأردن وفلسطين ومنطقة بلاد الشام، بالفن الراقي الذي يقدمه وبالغناء الشعبي الذي يعتبر السقار ملكه المتوج.


وخلال ساعة ونصف من الزمن، أوفى بوعده فنيًا، وقدم حفلًا استثنائيًا سيتذكره جيدًا، جمهور المهرجان الذي يرفع شعار "ويستمر الوعد"، حيث أبهرهم باللوحات الفنية الغنائية التي قدمها بمرافقة فرقته الموسييقية بقيادة الفنان خالد العلي.


وغنى السقار لأهالي قطاع غزة: "وعينا على الدنيا وعلى الدنيا وعينا.. وحب غزة عايش بينا"، كما أطرب السقار جمهوره بأغانيه التي يحفظها محبيه عن ظهر قلب، مثل: "دحية مذهلة"، و"ردي شعراتك"، و"يمه مويل الهوى"، و"خلصن بنات الحارة".

 

تفاصيل مهرجان جرش للثقافة والفنون

 

ويُعد "مهرجان جرش للثقافة والفنون" الذي يستمر حتى 3 أغسطس المقبل، أحد أهم المهرجانات الثقافية في المنطقة العربية، حيث يُقام سنويًا في مدينة جرش الأثرية في الأردن، ويضم المهرجان مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، بمشاركة العديد من دول العالم، وتضم فعالياته العروض المسرحية، والموسيقية، والمعارض الفنية، والندوات الثقافية، وغيرها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيسى السقار مهرجان جرش فعاليات مهرجان جرش

إقرأ أيضاً:

مؤسسة شمبات الثقافية الاجتماعية: نواجه أزمة صحية خطيرة

قالت مؤسسة شمبات الثقافية الاجتماعية بأن حي شمبات بالخرطوم بحري يعاني خطر الحرب والمرض– نواجه أزمة صحية خطيرة نتيجة انتشار الأمراض مثل الملاريا والتيفويد.– هذه الأمراض تهدد حياة الكثيرين وخاصة الأطفال وكبار السن مما يتطلب تدخلاً عاجلاً لتوفير الأدوية اللازمة– نناشد الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني والدولي بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مؤسسة شمبات الثقافية الاجتماعية: نواجه أزمة صحية خطيرة
  • في مهرجان البندقية..مخرجة يهودية تندد بالحرب على قطاع غزة
  • «أكتر حد جبر بخاطري».. تامر حسني يوجّه رسالة شكر لـ محمد سامي (صورة)
  • فوز المصور الفلسطيني محمود الهمص بالجائزة الذهبية للأخبار في مهرجان “فيزا بور ليماج”
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • أحمد سعد عن حفله في العراق: اتبسطت معاكم جدا
  • شاهد: أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ تعرض في مهرجان سعودي
  • «أخويا وحبيبي».. تامر عاشور يوجه رسالة لتركي آل الشيخ في حفله بالسعودية
  • آثار البحيرة تكشف تفاصيل اكتشاف آثري بمركز حوش عيسى
  • بعد عبد العزيز عيسى ..برشلونة يضم موهبة غانية ثانية