ارتفعت حصيلة ضحايا فيضانات سلوفينيا، إلى 6 قتلى بينهم مواطنان هولنديان، أب وابن يبلغان من العمر 50 و20 عاما، يعتقد أنهما أصيبا بصاعقة أثناء التنزه، وسط استمرار عمليات التنظيف بمساعدة دول أوروبية.

ومنذ الخميس الماضي، عاشت سلوفينيا على وقع فيضانات وصفت بكونها "أسوأ كارثة طبيعية منذ استقلال سلوفينيا العام 1991".

وظلت فرق الطوارئ في حالة تأهب تحسبا لانهيارات أرضية وانفجارات محتملة للسدود، وذلك بالتزامن مع إخلاء القرى التي تسببت في أضرار كبيرة.

سُجلت ظواهر جوية قصوى وموجات قيظ مطوّلة طالت ملايين الأشخاص عبر العالم خلال الأسابيع الماضية، في وقت يؤكد فيه العلماء أن هذه الظواهر الطبيعية تفاقمت بسبب التغير المناخي.https://t.co/Ixow7elAXG — Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) August 7, 2023
وقالت الشرطة إن أحد المشاركين في عمليات التنظيف، الأحد الماضي، سقط في حفرة أودت به، فيما عثر على جثة رجل آخر في بحيرة؛ وفي الجمعة الماضية، قضى سائحان هولنديان وعثر على جثتي اثنين من السكان السبت. فيما واصل المسعفون، الاثنين، تنظيف محاور طرق تؤدي الى البلدات الأكثر عزلة وتقييم الأضرار، علما بأن الحكومة قدرت قيمتها بأكثر من نصف مليار يورو.

وكانت سلوفينيا، عضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، قد طلبت أجهزة للحفر وجسورا جاهزة ومروحيات وجنودا. وذلك عقب توصلها بشاحنة أولى تقل مساعدات إنسانية مساء الأحد إلى المجر، أعقبتها مروحية قدمتها كرواتيا وإسبانيا.

فيضانات مدمرة في سلوفينيا والبلقان. pic.twitter.com/dPKFRwnavf — مرمره الزرقاء (@Mrmara2020) August 4, 2023
وفي السياق نفسه، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) أنها سوف "تزور سلوفينيا يوم الأربعاء القادم من أجل معاينة الأضرار ومناقشة مساعدة الاتحاد الأوروبي".

من جهته، أكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن بلاده أرسلت مسعفين، مبديا "استياءه" مما وصفها بـ"كارثة فظيعة تسببت بها الفيضانات في سلوفينيا والنمسا".

فيضانات مفاجئة هائلة بسبب هطول الأمطار الغزيرة في سلوفينيا والبلقان ???????? (04.08.2022)
pic.twitter.com/SP8tEydgot — #كابتن_غازي_عبداللطيف (@CaptainGhazi) August 5, 2023
والأحد الماضي، تم انتشال جثة رجل من بحيرة في جنوب النمسا، بالإضافة إلى أن  الأمطار الغزيرة تسببت في عدة فيضانات وانزلاقات للتربة في هذا البلد.


تجدر الإشارة، أن مناطق مختلفة في العالم، تعاني، في الآونة الأخيرة من طقس شديد التقلب بسبب الأمطار الغزيرة التي تتهاطل على بعض البلدان، وموجات الحرارة التي أدت إلى اندلاع حرائق كبيرة في أوروبا وشمال أفريقيا، ويرجع العلماء ذلك إلى التغير المناخي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم فيضانات سلوفينيا كارثة كارثة فيضان سلوفينيا حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كوستا ينقذ كريستيانو رونالدو من كارثة

تحدث كريستيانو رونالدو، مهاجم منتخب البرتغال، عن شعوره بالحزن في البداية بعدما أهدر ركلة جزاء أمام سلوفينيا في الوقت الإضافي، مما دفعه للبكاء، الذي تحول لاحقًا إلى شعور بالفرحة عندما تأهل فريقه لربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 بفضل ثلاث تصديات من قبل حارس المرمى ديوغو كوستا في ركلات الترجيح التي حسمت المباراة.

كوستا ينقذ كريستيانو رونالدو من كارثة

وقال كريستيانو:  "حزن في البداية وفرحة في النهاية، هذا ما تمنحك إياه كرة القدم، إنه أمر لا يمكن تفسيره".
وفي تصريحات لقناة سبورت تي في، قال لاعب النصر السعودي "كان بإمكاني منح الفوز للبرتغال، لكنني لم أستطع، (يان) أوبلاك تصدى لتسديدتي. على مدار عام لم أهدر ركلة جزاء وعندما كنت في أشد الحاجة إليها ظهر أوبلاك"، حارس منتخب سلوفينيا وأتلتيكو مدريد.

وأضاف: "إنه شعور بالفرح والحزن في نفس الوقت، لكن الشيء الأكثر أهمية هو التأهل، الفريق يستحق ذلك. أمضت سلوفينيا كل الوقت تقريبًا في الدفاع. تهانينا لزملائي في الفريق، وخاصة لحارس المرمى، الذي قام بثلاث تصديات جيدة".
وأكد اللاعب الذي سبق ودافع عن قمصان ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد "هكذا هي كرة القدم، كل شيء أو لا شيء. خلال المباراة حاولنا، حاولت".

 

مقالات مشابهة

  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين
  • كوستا ينقذ كريستيانو رونالدو من كارثة