قالت وزارة الداخلية السعودية الأربعاء، إنها نفذت حُكم حد الحرابة بخمسة جناة بينهم 4 مواطنين في المنطقة الشرقية، بعد قيامهم بقتل مقيم من الجنسية الهندية.

وذكرت الوزارة في بيانها، أن الخمسة أدينوا بتشكيل عصابي، وارتكاب جرائم سلب وخطف هندي والاعتداء عليه مما أدى إلى وفاته.

وبحسب بيان الداخلية، فقد أقدم كل من جعفر الحجي، وحسين العواد، وإدريس السماعيل، وحسين المسلمي، بالإضافة إلى الهندي نايسام تشينيكابورات صديقي، على تشكيل عصابي وارتكاب جرائم سلب وخطف سامير فيلاتو كوزهيل وهو هندي الجنسية أيضا، والاعتداء عليه مما أدى إلى وفاته.



ولفت البيان إلى أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجناة المذكورين، وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جرائمهم، وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة صدر بحقهم صك يقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم.

وتابع البيان "ولأن ما أقدم عليه المدعى عليهم من الإفساد في الأرض والتعدي على الأموال والأنفس بغير حق يعد ضرباً من ضروب الحرابة، فقد تم الحُكم عليهم بحد الحرابة وأن تكون عقوبتهم القتل، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بإقامة حد الحرابة بحق المذكورين وأن يكون ذلك بقتلهم".

وتم تنفيذ حُكم القتل حداً بالجناة الأربعاء في المنطقة الشرقية.

وكانت وزارة الداخلية ذكرت الأربعاء أنها نفذت حكم الإعدام بحق مقيم من الجنسية النيجيرية بعد إدانته بتهريب المخدرات إلى داخل المملكة.

ولفتت الوزارة إلى أن النيجيري عثر بحوزته على كميات من مادة "الكوكايين" المخدر، وتم إعدامه بمنطقة مكة المكرمة.

ومنذ مطلع العام 2024، نفذت السلطات السعودية أكثر من 100 حالة إعدام، توزعت بين القضايا الجنائية، والسياسية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية الإعدام المخدرات السعودية إعدام المخدرات محمد بن سلمان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"


 

تصدرت اسم الفنانة غادة عبد الرازق تريند محركات بحث جوجل، نظرًا لإنتشار أنباء حول احتفالها بعيد ميلاد ابنتها. 



 

و نشرت الفنانة غادة عبد الرازق على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام" مجموعة صور من احتفالها بعيد ميلاد ابنتها روتانا، ظهرت فيها بإطلالة جديدة.
 

علقت غادة عبد الرازق على الصور مؤكدة أن ابنتها أجمل شيء حدث لها بحياتها، قائلة: "كل سنة وإنتي طيبة وعيد ميلاد سعيد لأجمل بنت في الدنيا ويا رب دايمًا في سعادة، إنتي أجمل حاجة حصلت لي في حياتي يا روتانا وربنا كرمني بيكي وشكرًا إنك هديتيني كمان أجمل حفيدتين في الدنيا".



 

وظهرت غادة عبد في الصور مع ابنتها وأصدقائها بدت فيها بإطلالة جديدة، وقصة شعر مختلفة باللون الذهبي، كأنها في العشرينات من عمرها وتلقت العديد من التعليقات الإيجابية على شكلها.
 

آخر أعمال غادة عبد الرازق 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال غادة عبد الرازق مسلسل صيد العقارب من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن، وشارك فيه كل من رياض الخولي، سيمون، محمد علاء، أحمد ماهر، مجدي بدر، سامية عاطف، ميار الغيطي، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد علي رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج أحمد حسن.

مقالات مشابهة

  • بتهمة الخيانة.. السعودية تعدم 3 من مواطنيها
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم باكستانيا تعزيرا وتكشف اسمه وما أُدين به
  • 3 إعدامات جديدة في السعودية دفعة واحدة.. هذه تهمهم
  • بتهمة الإرهاب..السعودية تعدم 3 مواطنين
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا وباكستانيا وتعلن اسميهما وما أُدينا به
  • الكويت: 6 آلاف مقيم عدّلوا أوضاعهم إلى الجنسية السعودية
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند
  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"