سجل سعر الدولار ارتفاعات مفاجئة مقابل الجنيه المصري في التعاملات الأخيرة، وذلك تزامنا مع تلميحات صندوق النقد الدولي بشأن ضرورة الاستمرار في تطبيق نظام الصرف المرن

وسجل متوسط سعر صرف الدولار في البنوك المصرية نحو 48.54 جنيه للشراء، و48.64 جنيه للبيع. وهذا أعلى سعر منذ شهر أذار/ مارس الماضي، بعد تعويم الجنيه.



ولدى البنك المركزي المصري، استقر سعر صرف الدولار عند مستوى 48.33 جنيه للشراء و48.47 جنيه للبيع، وارتفع سعر صرف الورقة الأميركية الخضراء إلى مستوى 48.54 جنيه للشراء و48.64 جنيه للبيع في بنوك الأهلي المصري وبنك مصر.


وجاء أعلى سعر لصرف الدولار مقابل الجنيه المصري في بنوك الأهلي المتحد ومصرف أبو ظبي الإسلامي عند مستوى 48.62 جنيه للشراء، و48.72 جنيه للبيع.

وشدد صندوق النقد الدولي على أهمية الحفاظ على نظام سعر صرف مرن، عقب إقرار المراجعة الثالثة الخاصة ببرنامج التمويل المصري، لتجنب تراكم الاختلالات الخارجية.

وأوضح أن هناك حاجة إلى نهج يعتمد على البيانات من قبل البنك المركزي لخفض توقعات التضخم ومعدلاته.

وأكمل مجلس صندوق النقد الدولي التنفيذي، الاثنين، المراجعة الثالثة للاتفاق الموسع في إطار تسهيل الصندوق المدد لمصر، ما يسمح للسلطات المصرية بسحب ما يعادل نحو 820 مليون دولار.

وقال الصندوق في بيان أصدره في الساعة السادسة والنصف بتوقيت واشنطن إن الجهود الأخيرة التي بذلتها السلطات المصرية لاستعادة الاستقرار على صعيد الاقتصاد الكلي بدأت تؤتي ثمارها، حيث يُلزم الصندوق الحكومة المصرية بالتحول إلى نظام سعر صرف مرن، في إطار سياسة يعتبرها "حجر الزاوية في برنامج الإصلاح الاقتصادي"، الأمر الذي دفع البنك المركزي إلى خفض قيمة الجنيه بنسبة 40% منذ مارس/آذار الماضي أمام الدولار وباقي العملات الرئيسية.


ووافق صندوق النقد على صرف الشريحة الثالثة من التسهيل المقدم لمصر بعد تأجيل مناقشته لشهرين متتاليين ، شهدت رفع الحكومة المصرية أسعار الوقود بنسب تدور حول 15%، ورفع أسعار الخبز المدعم بنحو 200%.

ومن جانبه توقع وزير المالية أحمد كجوك في بيان صدر عن الوزارة الثلاثاء، وصول الشريحة الثالثة من القرض خلال أيام، كما ستتقدم مصر بطلب للحصول على تمويل أخضر بقيمة 1.2 مليار دولار من صندوق الاستدامة والمرونة التابع لصندوق النقد الدولي الشهر المقبل. كما ينتظر أن تصل لجنة المراجعة الرابعة من الصندوق نهاية أيلول/سبتمبر المقبل، للاتفاق على الشريحة الرابعة للقرض.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد عربي سعر الدولار الجنيه المصري صندوق النقد الدولي صندوق النقد الدولي الجنيه المصري سعر الدولار ارتفاع الدولار المزيد في اقتصاد اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة صندوق النقد الدولی جنیه للشراء جنیه للبیع سعر صرف

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 7 سبتمبر 2024

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم، السبت 7 سبتمبر 2024، استقرارًا ملحوظًا بعد قرار البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة. 

حيث تم تثبيت العائد على الإيداع عند 27.25% وعلى الإقراض عند 28.25%. يأتي ذلك في وقت العطلة الأسبوعية للبنوك، وقبيل استئناف العمل غدًا الأحد. 

نقدم لكم تفاصيل أسعار الدولار في مختلف البنوك المصرية وفقًا لأحدث التحديثات.

أسعار الدولار اليوم السبت 7 سبتمبر 2024

بنك قناة السويس:

سعر الدولار للشراء: 48.40 جنيهسعر الدولار للبيع: 48.50 جنيه

بنك المصرف المتحد:

سعر الدولار للشراء: 48.39 جنيهسعر الدولار للبيع: 48.49 جنيه

البنك الأهلي:

سعر الدولار للشراء: 48.39 جنيهسعر الدولار للبيع: 48.49 جنيه

بنك مصر:

سعر الدولار للشراء: 48.39 جنيهسعر الدولار للبيع: 48.49 جنيه

البنك التجاري الدولي:

سعر الدولار للشراء: 48.39 جنيهسعر الدولار للبيع: 48.49 جنيه

بنك الإسكندرية:

سعر الدولار للشراء: 48.39 جنيهسعر الدولار للبيع: 48.49 جنيهتحليل واستعراض

تشير البيانات إلى استقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في جميع البنوك الرئيسية اليوم، مع تسجيل الأسعار نفسها تقريبًا في معظم المؤسسات المالية. 

هذا الاستقرار يأتي بعد قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار العائد، مما يعكس حالة من الثبات في السوق المصرفي المصري.

قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار العائد جاء في ظل التطورات الاقتصادية الحالية، حيث يسعى المركزي إلى تحقيق الاستقرار النقدي وتحفيز الاقتصاد المحلي.

يتيح هذا القرار للمتعاملين في السوق المصرفي وضوح الرؤية بشأن أسعار الفائدة والعائدات، مما يؤثر بشكل إيجابي على الاستقرار المالي والاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري: هل نحن أمام تغييرات قادمة؟
  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري وسط ترقب تحركات السوق المستقبلية
  • الدولار يستقر أمام الجنيه المصري مع توقعات بتغيرات قادمة في السوق
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في منتصف تعاملات اليوم
  • أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم بالبنوك
  • استقرار ملحوظ في أسعار الدولار أمام الجنيه المصري مع تباين طفيف بين البنوك
  • تفاوت أسعار الدولار مقابل الجنيه: استقرار مع فروق بسيطة في البنوك المصرية
  • الجنيه المصري يسجل اليوم السبت هذا المستوى أمام الدولار والعملات العربية
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 7 سبتمبر 2024
  • أسعار الدولار اليوم الجمعة 6-9-2024امام الجنيه المصري