يُقدم موقع الفجر الالكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الأربعاء، من قضايا وموضوعات ركزت بشكل كبير على تداعيات اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، وكذلك توقعات بارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب في نهاية العام وخلال عام 2026 وجولة رئيس الوزراء في العلمين. 

مصر في 24 ساعة| رسائل طمأنة من رئيس الحكومة للمصريين.

. وأسعار الذهب في 2025 مصر في 24 ساعة| هيئة الدواء تعلن ضخ الأنسولين في الصيدليات.. وأخر اخبار بعثة مصر الرياضية في أولمبياد باريس صاروخ استهدفه في السرير.. أحمد موسى يكشف كواليس استشهاد إسماعيل هنيه

قال الإعلامي أحمد موسى، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد أنه سيقوم باغتيال كل قيادات حماس، وتم تحديد قائمة على رأسها إسماعيل هنية.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وضع خطة منذ ديسمبر الماضي، مضيفا أن يحيى السنوار كان ضمن المستهدفين في الخطة، وصالح العروري الذي تم اغتياله، وخالد مشعل، ومروان عيسى، ومحمد الضيف، وعصام الدعليس.

السفير البريطاني بالقاهرة بعد اغتيال هنية: يجب وقف إطلاق النار وتجنب التصعيد في المنطقة

أكد السفير البريطاني بالقاهرة، جاريث بايلي، في تعليقه على وفاة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على ضرورة وقف إطلاق النار وتجنب التصعيد بالمنطقة باعتباره أهم ما يجب تنفيذه من جميع الأطراف في هذه المرحلة.

وقال السفير البريطاني في القاهرة، في حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "ديفيد لامي وزير خارجية بريطانية أكد منذ أيام أن سكان غزة يعيشون في جحيم".

عاجل| مصادر إيرانية: خامنئي أصدر أوامره بضرب إسرائيل مباشرة ردًا على اغتيال هنية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين إيرانيين، أن المرشد الإيراني علي خامنئي أصدر أوامره في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي بضرب إسرائيل مباشرة ردا على اغتيال إسماعيل هنية.

وأشارت الصحيفة حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية "القاهرة الإخبارية"، إلى أن قادة الجيش يدرسون شن هجوم بمسيرات وصواريخ على أهداف عسكرية بمحيط تل أبيب وحيفا.

عاجل| أول تعليق من "نتنياهو" عقب اغتيال إسماعيل هنية في طهران (فيديو)

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل وجهت 3 ضربات ساحقة على 3 جبهات في الأيام الماضية.

وأضاف "نتنياهو"، خلال مؤتمر صحفي أذاعته فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تنتظرها أيامًا صعبة وأمامها تحديات كثيرة، وسوف تجعل من يهاجمها في أي مكان يدفع ثمنًا باهظًا، مضيفًا أن إسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات.

عاجل| رغم قلة الطلب عليه.. عضو الشعبة: أسعار الذهب ستصل إلى 5 آلاف جنيه في 2026

كشف أمير رزق، عضو شعبة الذهب، عن أسباب زيادة أسعار الذهب رغم انخفاض الطلب عليه خلال الفترة الأخيرة، ونزول شرائه بنسبة 16 في المائة.

وقال "رزق" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "في مصر بالتحديد يزيد الطلب على الذهب مع ارتفاع الأسعار".

عاجل.. رئيس الوزراء يعلن إطلاق النسخة الثانية من مبادرة 100 مليون صحة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إطلاق النسخة الثانية من مبادرة 100 مليون صحة، معلقا: ”على بركة الله نطلق النسخة الثانية من مبادرة 100 مليون صحة".

وقال “مدبولي” خلال كلمته  على هامش تفقده فعاليات مهرجان العلمين الجديدة اليوم الٱربعاء أن مبادرة 100 مليون صحة تحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي ووجه بإطلاق هذه المبادرة التي نستهدف من خلالها الوصول للمواطن المصري، مؤكدا أن كافة جهات الدولة تشارك في مبادرة 100 مليون صحة ".

خالد الجندي: الطلاق الشفوي "أكذوبة"

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إن لدينا مستويين في الخطاب: مستوى المتخصص ومستوى غير المتخصص، مضيفا: "أنا أكلمكم بشكل مستوى غير متخصص لكي يتمكن الناس من فهم رسالة الإعلام، أما بالنسبة للأكاديمية فإن بعض الناس الذين هم في مستوى معين من العلم يظنون أن ما نقوله ليس علميًا، ولكن لدينا كلام علمي، لدينا مستوى علمي في الحديث الذي نقوله في المجالس العلمية".

وتابع عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "والحمد لله أنا عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بفضل الله، وعندما أذهب لتدريس أولادنا العلماء في أكاديمية الأوقاف يكون المستوى الخطابي والتدريسي والمحاضرات مختلفًا تمامًا عن مستوى ما تسمعونه أثناء الحلقة، لكن عمومًا العبرة بالنتائج، كل فتوى قلناها الحمد لله حققت نتائج على أرض الواقع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استشهاد إسماعيل هنية أحمد موسى أسعار الذهب اغتيال إسماعيل هنية التوك شو الفجر الألكتروني المكتب السياسي لحركة حماس جاريث بايلي جيش الاحتلال الإسرائيلي يحيى السنوار اغتیال إسماعیل هنیة مبادرة 100 ملیون صحة الیوم الأربعاء على فضائیة المذاع على

إقرأ أيضاً:

‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب

قال ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، إن رد ⁧إيران⁩ على اغتيال إسماعيل هنية سيكون في التوقيت المناسب.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية