قال كمال حسنين رئيس حزب الريادة، إنّ قضية التعليم تهم كل مواطن مصري فلا يوجد بيت يخلو من طالب بإحدى مراحل التعليم الأساسي أو الثانوي أو الجامعي، لذا أولى الحوار الوطني اهتمامًا شديدا بتلك القضية.

أهمية وجود خطة شاملة للتعليم

وأضاف «حسنين»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يهتم بذلك الملف للغاية، إذ أصدر قرارًا بتشكيل المجلس الوطني للتعليم والتدريب، متابعا: «كل القوى المشاركة في الحوار الوطني هدفها واحد وهو وجود سياسة ثابتة لتطوير التعليم في مصر».

وأشارإلى أنّ تطوير التعليم يحتاج إلى أمور عدة أبرزها إنشاء المدارس، تقليل كثافة الفصول، تطوير الكتاب المدرسي، فضلا عن تدريب المعلم الذي يطبق الفكر الجديد، لافتا إلى أنّ الحوار الوطني يطالب بمنظومة ووجود خطة شاملة للتعليم لا تتغير بتغيير الوزير المسؤول.

وتابع بأنّ معظم القوى التي شاركت في الحوار الوطني سواء السياسية أو المجتمعية طالبت بخطة موضوعة من قِبل الدولة؛ لتطوير السياسة التعليمية في مصر، والتي لا بد أن تظل مستقرة ومنتظم ولا تتغير بتغيير مسؤول أو بتغير من يدير العملية التعليمية في مصر، إذ إنّه يجب على كل مسؤول جديد إكمال الخطة من ناحية الكتاب المدرسي وإعداد المعلم، فضلا عن الفصول المدرسية.

التعليم قاطرة التنمية لأي دولة

وأكد: «كل المشاركين في الحوار الوطني طالبوا بوضع استراتيجية للدولة المصرية لمدة 30 سنة قادمة لا تتغير بتغيير وزير أو مسؤول»، مشيرا إلى أن الهيئة القومية للتعليم والتدريب وما تضمه من وزراء ومستشارين يعملون على وضع رؤى مستقبلية للتعليم في مصر، كون التعليم قاطرة التنمية لأي دولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني التعليم مصر الحوار الوطنی فی مصر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني أصبح منصة حوارية تدعم وتساند القيادة السياسية في قراراتها ومناقشة قضايا الوطن، ولعل أبرزها قضايا الأمن القومي، مشيرا إلى أن تلك المناقشة تعزز من الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات الراهنة، في ظل ما تشهده المنطقة بالكامل من صراع وتوتر غير مسبوق، يستوجب من الجميع الوقوف صفا واحدا، لضمان حماية واستقرار الأوضاع الداخلية والخارجية.

زيادة الوعي العام

وأوضح أن الحوار الوطني يسهم في تعزيز التلاحم الاجتماعي وزيادة الوعي العام بالتحديات الراهنة، ويمًكن المجتمع من التعامل معها بشكل أكثر فعالية، وذلك من خلال مناقشة القضايا الإقليمية الحساسة التي تواجه مصر والمنطقة، والتفاعل الإيجابي مع تلك القضايا المتعلقة بالأمن القومى على وجه التحديد في منطقة الشرق الأوسط،، خاصة وأن ما تشهده المنطقة بالكامل على مدار الشهور الاخيرة، يستوجب موقف موحد لحماية المصالح الوطنية والاستقرار الإقليمي.

الحفاظ على أمن واستقرار الأوضاع

وأكد أن الحوار الوطني من مؤسسات الدولة التي تحرص طوال الوقت على دعم القيادة السياسية في قراراتها، للحفاظ على أمن واستقرار الأوضاع وعدم المساس بسيادة الدولة المصرية، وله العديد من التوصيات في مختلف القضايا سواء على الصعيد الداخلي أو الصعيد الدولي، التي تستهدف في المقام الأول الحفاظ على أمن واستقرار الأوضاع، وفي نفس الوقت دعم القرارات المصرية لدعم الأشقاء في المنطقة بالكامل.

وشدد على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي دورا في وقف ما تتعرض له المنطقة من صراعات، وأن تتدخل القوى العظمى لوقف الصراعات المستمرة، دون أن يعرف أحد متى ستنتهي ويدفع ثمنها الشعوب في حالة صمت غريبة، وغير مبررة من المجتمع الدولي، مؤكدا استمرار الحوار الوطني في مناقشة قضايا الأمن القومي، واستعراض دور مصر المحوري في تعزيز السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر
  • الحوار الوطني: "الدعم" قضية مجتمعية تهم 70 مليون مصري
  • قانونية «مستقبل وطن»: الحوار الوطني وحد الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة
  • خليفة بن محمد بن خالد: “اليوم الإماراتي للتعليم” دليل نهضة كُبرى تستهدف الاستمرار في الارتقاء بنوعية التعليم
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير