اختتمت فعاليات مهرجان خيرات الجوف الثالث بسكاكا، الذي نظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف، ممثلاً في مكتب سكاكا، بمشاركة 7 جهات حكومية و 30 مزارعا وأسر منتجة.

واستقبل المهرجان على مدار 4 أيام ما يقارب 70 ألف زائر، تجولوا في أروقة المهرجان الذي ضم 30 جناحاً ومحلات لبيع المنتجات الزراعية إلى جانب أركان الجهات المشاركة.


وشهدت محلات المزارعين الذين عرضوا منتجاتهم الزراعية في المهرجان إقبالا لافتا من الزوار والمتسوقين ، و تجاوزت مبيعاته التوقعات مع زيادة الإقبال وكثافة أعداد الزوار للتعرف على المنتجات الزراعية بالمنطقة.

يذكر أن المهرجان يهدف لدعم المزارعين وفتح نوافذ تسويقية جديدة، والتعريف بالمنتجات وتحفيز التنافسية والجودة في المنتجات الزراعية بالمنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية مهرجان خيرات الجوف آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

فعاليات "أبوظبي للصيد والفروسية" تستقطب آلاف الزوار في يومه السابع

شهد اليوم السابع من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية المنعقد حالياً بمركز أدنيك أبوظبي إقامة مجموعة متنوعة من العروض والفعاليات المتميزة التي استقطبت الآلاف من الزوار وركزت على الاحتفاء بمهارات الرياضات التراثية وتاريخها.

ومن أبرز فعاليات اليوم السابع المزاد الثالث للصقور الذي أقيم في الساحة الرئيسية للمعرض بمشاركة نخبة من مربي الصقور من مختلف دول العالم الذين استعرضوا صقورهم الفريدة أمام الآلاف من عشاق الصقارة وعبر الإنترنت أيضا لإتاحة المجال أمام عدد أكبر من المزايدين الدوليين، وهوما عكس المكانة المتميزة التي تحتلها الصقارة بوصفها جزءاً أصيلاً من التراث الثقافي لدول الخليج العربي تجسد الشجاعة والشرف والارتباط العميق بين الإنسان والطبيعة.
واستضافت منطقة “أرينا” عرض الخيول الحرة الذي شكل حدثًا متميزاً لتقديم الخيول دون استخدام السروج أو اللجام أو الأحزمة، ويسمح هذا النوع من العروض للخيول بالتحرك بحرية لإظهار رشاقتها وأناقتها بصورتها الطبيعية.
وشهدت هذه العروض إقبالاً واسعاً من الزوار الذين أعربوا عن إعجابهم بالعلاقة بين الحصان ومدربه، فضلاً عن تسليط الضوء على جمال الخيول وقدراتها الطبيعية.

وشكل "المعرض العثماني المملوكي" تجربة تعليمية وترفيهية فريدة في الاحتفاء بتراث وتاريخ الدولة العثمانية وتضمن مجموعة متنوعة من العروض والفقرات التفاعلية.
وأقيمت جلسة بمنصة المعرفة حول علاج الحيوانات بالتردد العصبي الأميني بعنوان "الارتقاء بصحة وأداء الحيوانات قوة الترددات في العلاج بالتردد العصبي الأميني" من تقديم الدكتور ميكيل هوف.
واستضافت منصة المعرفة أيضا جلسة نقاشية لـ "إيرث واريورز" بعنوان "أهمية التعليم المناخي التفاعلي" بإدارة إيمان دانيش خان ورحمة ضياء تناولت أهمية أساليب التعليم التطبيقي والمنهج العملي لتشجيع وإحداث التغيير الإيجابي في الممارسات المناخية والاستدامة.

مقالات مشابهة

  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي" بالشارقة يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024 يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • فعاليات "أبوظبي للصيد والفروسية" تستقطب آلاف الزوار في يومه السابع
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية