رأس صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها، الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام فيصل بن تركي الملكية.

ورفع الأمير تركي بن طلال في مستهل الإجتماع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس المحميات الملكية - حفظهما الله - على تعيينه رئيسًا لمجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام فيصل بن تركي الملكية، مثمنًا الدعم المستمر الذي توليه القيادة الرشيدة للمحميات الملكية، بما يتوافق مع مستهدفات محور الأرض في استراتيجية تطوير منطقة عسير.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث آخر تطورات المنطقة مع نظيره الإيرانيالأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياضتميز بيئي فريد

واستعرض الأمير تركي بن طلال خلال الاجتماع الخصائص الرئيسية للأرض المحمية، التي تتميز بتنوعها الطبوغرافي والجيوغرافي، ما يضفي لها تميزًا بيئيًا فريدًا وساحرًا، ويؤكد أهمية المحافظة على تلك الثروات والمواقع الطبيعية، ولضمان استدامة البيئة الطبيعية والنباتية والحياة الفطرية وتكاثرها وإنمائها، وتنشيط السياحة البيئية التي تدعمها المنطقة بإطلاق إحدى أهم مشاريعها المتمثلة في هوية عسير السياحية "عسير تهول" كأول هوية سياحية مناطقية بالمملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمير تركي بن طلال يرأس اجتماع مجلس إدارة محمية الإمام فيصل بن تركي الملكية - واس

إنشاء وتفعيل المحمية

وناقش المجلس خارطة طريق إنشاء وتفعيل المحمية، كما عُقدت ورشة عمل شارك فيها أكثر من 30 جهة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، لاستعراض خطة تأسيس المحمية الملكية وأدوار الجهات ذات العلاقة.
وضم مجلس الإدارة في عضويته كلًا من: الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود، والأمير سلطان بن تركي بن محمد، ود. جاسر بن سليمان الحربش، ود. محمد بن علي قربان، ود. بيتر جودمان من جنوب إفريقيا.
وإبراهيم بن حمد الراشد، ومقرن بن محمد الشعلان.

تنشيط السياحة البيئية

وتأسست محمية الإمام فيصل بن تركي الملكية بموجب الأمر السامي الكريم بتاريخ 17/ 12/ 1444، وتعد من أكبر المحميات الملكية التي تحتضنها المملكة.
وتهدف إلى حماية الممكنات البيئية والطبيعية والمحافظة عليها وإعادة توطين الحياة الفطرية فيها، فيما يعزز سبل إنمائها وتنشيط السياحة البيئية بما لا يضر بالقرى والهجر وأملاك المواطنين داخل نطاق المحمية الملكية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس أبها المملكة العربية السعودية أخبار السعودية أمير عسير محمية الإمام فيصل بن تركي الملكية محمیة الإمام فیصل بن ترکی الملکیة الأمیر ترکی بن طلال

إقرأ أيضاً:

اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية

عقد مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية اجتماعه الدوري بمقر وكالة الفضاء المصرية برئاسة الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، وحضور الدكتور أشرف سعد حسين، رئيس الجامعة وأعضاء المجلس لمناقشة آخر المستجدات والخطط المستقبلية للجامعة.

وخلال الاجتماع تم عرض تقرير عن أبرز أعمال وإنجازات مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية خلال الفترة من 2020 حتى 2024، كما تم استعراض تقريرا عن مجمل الأعمال التي قامت بها إدارة الجامعة مع تسليط الضوء على أبرز الإنجازات والنجاحات التي حققتها الجامعة خلال تلك الفترة.

تحسين البنية التحتية وتطوير الحرم الجامعي

وأشاد رئيس الجامعة بمجهودات إدارة الجامعة في تحسين البنية التحتية وتطوير الحرم الجامعي بافتتاح مبانٍي جديدة وتحديث المرافق التعليمية والخدمات الإلكترونية على أحدث مستوى مما ساعد على توفير بيئة تعليمية متكاملة ومتميزة.

وقد أوضح التقرير ما بذلته الجامعة من مساع لتنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل مع الاهتمام بربط العملية الأكاديمية بالصناعة.

تكريم رئيس مجلس الأمناء تقديرًا لجهوده الكبيرة

وعلى هامش الجلسة تم تكريم الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، رئيس مجلس الأمناء تقديرًا لجهوده الكبيرة وإسهاماته المتميزة في دعم الجامعة، كما قامت إدارة الجامعة بتكريم السادة أعضاء مجلس الأمناء لدورهم الفعّال في تحقيق رؤية الجامعة وأهدافها الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • أبو ظبي.. محمية "الإمام تركي" تفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تُشارك في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور في قطر
  • محمية الملك سلمان الملكية تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية
  • هيئة تطوير محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف ثلاث مستعمرات تكاثر لنسور غريفون الأوراسية
  • محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف ثلاث مستعمرات تكاثر لنسور “غريفون الأوراسية”