عقد مجلس الأمن الدولي، جلسة طارئة على إثر اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران بناء على طلب وجهته إيران.

وقال مندوب الجزائر في مجلس الأمن : الهجوم "الإسرائيلي" اعتداء سافر وخبيث على أسس العلاقات الدبلوماسية وقدسية سيادة الدول .

 

على حافة الكارثة

واضاف:  نحن في لحظة خطر شديد وعلى حافة الكارثة، وأكد أن "إسرائيل" أقدمت على عمل انتهكت فيه سيادة إيران.

 

وبيّن أن الهجوم "الإسرائيلي" اعتداء سافر وخبيث على أسس العلاقات الدبلوماسية وقدسية سيادة الدول، لافتًا الى أن "إسرائيل" تبنت سياسة إراقة الدماء وعقيدة الأرض المحروقة.

 

من جانبه  ادان مندوب الصين لدى الأمم المتحدة "فو تسونغ دان"  اغتيال "اسماعيل هنية" في إيران ووصفه بمحاولة مكشوفة لإجهاض التسوية سياسية ولوقف المجازر المستمرة في غزة.

 

وحث "تسونغ" الجميع على العمل معاً من أجل وقف إطلاق للنار يعيد الإستقرار للمنطقة وحثّ "إسرائيل" على تطبيق جميع القرارات الدولية بكاملها.

 

وفي السياق ذاته طالب الوزيران الأردني" أيمن الصفدي" والمصري  "بدر عبد العاطي" مجلس الأمن باتخاذ قرار يفرض على "إسرائيل" وقف عدوانها على غزة وخروقاتها المستمرة للقانون الدولي.

 

وزيرا الخارجية الأردني والمصري حملا الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

 

التهديدات بالثأر

وكانت حركة حماس وإيران أعلنتا إن هنية اغتيل في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء في طهران، مما أشعل موجة من التهديدات بالثأر من الكيان الصهيوني، في منطقة تعصف بها بالفعل الحرب في قطاع غزة واشتعال الصراع في لبنان.

 

وأكد الحرس الثوري الإيراني مقتل هنية بعد ساعات من حضوره حفل تنصيب الرئيس الجديد للبلاد مسعود بزشكيان.

 

وأعلنت ايران الحداد لثلاثة أيام على روح هنية، الذي سيتم تشييع جثمانه غداً في طهران.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة اغتيال إسماعيل هنية مجلس الأمن الدولي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية طهران مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي

عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية جلسة مباحثات موسعة بمقر وزارة الداخلية مع صاحب السمو الملكى الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية والوفد الأمنى رفيع المستوى المرافق خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية.

وزير الداخلية يصدق على تخريج الدفعة السابعة من طلبة معاهد معاوني الأمن مساعد وزير الداخلية الأسبق يكشف تفاصيل جديدة عن حادثي الطريق الدائري (فيديو) وزير الداخلية يصدق على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة مساعد وزير الداخلية السابق: التكنولوجيا الركيزة الأساسية الآن في تحقيق التنمية المستدامة وزير الداخلية الكويتي يتوجه إلى العراق للمشاركة بمؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات القومي للمرأة يشكر وزير الداخلية لتعيينه اللواء منال عاطف بمنصب مساعد الوزير

استعرض خلالها الجانبان أوجه تطوير علاقات التعاون الأمنى المشترك بين وزارتى الداخلية فى البلدين وأساليب تدعيمها بالإضافة لآخر المستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المشترك.

وخلال اللقاء أكد وزير الداخلية السعودى على أهمية مصر ودورها المحورى فى محيطها الإقليمى ، مشيداً بالجهود التى تبذلها وزارة الداخلية المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بشتى أشكالها وخاصة فى مجال مكافحة المخدرات ، مما كان له بالغ الأثر فى تدعيم ركائز الإستقرار بالمنطقة ، كما أشاد بالخبرات التدريبية المصرية فى مختلف مجالات العمل الأمنى ، معرباً عن تطلعه أن تشهد العلاقات القائمة مزيداً من الإزدهار فى مجالات تبادل الخبرات وتعزيز قنوات الإتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين.

 

 

 

ومن جانبه أكد محمود توفيق – وزير الداخلية ، على متانة أواصر العلاقات والتشاور المستمر بين الوزارتين فى ضوء العلاقات التاريخية التى تربط البلدين الشقيقين ، مشيراً إلى حرص وزارة الداخلية المصرية على تعميق أواصر التعاون مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة ، وترحيبه بمواصلة تعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السعودى ، تفعيلاً لإتفاقية التعاون الأمنى الموقعة بين الجانبين مشيراً إلى حتمية تضافر الجهود لمحاصرة وتقويض التحديات والتهديدات الناجمة عن التطورات المتسارعة لإستخدامات تطبيقات الذكاء الإصطناعى والتكنولوجيا الحديثة فى ظل المتغيرات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • إيران وأمريكا وحرب غزة
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران