عقدت لجنة وزارة الشباب والرياضة برئاسة وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف اجتماعاً ضم رئيس مجلس الشرف الأعلى بنادي أهلي صنعاء يحيى علي الحباري، وذلك لمناقشة التصورات وموازنة مشاركة النادي الأهلي في بطولة الأندية الخليجية التي ستنطلق في سبتمبر المقبل.
واستعرض اللقاء بحضور مدير مكتب وزير الشباب يحيى المؤيدي ومدير الأنشطة بصندوق رعاية النشء والشباب حمزة صالح وأمين عام الأهلي محمد اليريمي، نتائج اللقاءين السابقين مع وزير الشباب ودعم مشوار النادي في المحفل الخارجي وفق الإمكانات المتاحة.


وخلال اللقاء أكد الشريف أهمية الوقوف بجانب الأهلي ومساندته باعتباره ممثل بلادنا في مشواره الخليجي، مشيداً بدور رئيس مجلس الشرف الأعلى الحباري، في دعم النادي الأهلي بصورة خاصة ورعايته لمختلف البرامج والأنشطة الرياضية، مؤكدا أهمية الالتفاف مع النادي الأهلي بما يسهم في ظهوره بصورة متميزة تعكس مشاركاته الناجحة في المحفل المحلي والخارجي.
من جانبه أثنى رئيس مجلس الشرف الأعلى يحيى الحباري على دور وزير الشباب وتفاعله مع مشاركة النادي الأهلي في مثل هكذا استحقاق يمثل اليمن عامة، وكذا رعايته واهتمامه بشريحة الشباب والرياضيين، مؤكداً استعداده لدعم النادي الأهلي خلال مشواره في بطولة الأندية الخليجية بما يمكن الجهاز الفني والإداري ونجوم الفريق من تمثيل النادي خير تمثيل.
حضر اللقاء المسؤول الرياضي بالنادي الأهلي عادل الأشول والمسؤول المالي محمد الجلال ومساعده سمير الحمادي.
وفي سياق متصل اطلع رئيس مجلس الشرف الأعلى بنادي أهلي صنعاء يحيى علي الحباري على سير الأعمال الجارية للمرحلة الأولى في بناء المدرجات الغربية وبدء تنفيذ المرحلة الثانية بتكلفة 41 مليون ريال.
وأكد رئيس مجلس الشرف الأعلى أهمية إنجاز المشروع وفق المعايير والمواصفات خلال الفترة الزمنية المحددة، مشيراً إلى الحرص على إبراز النادي بصورة تعكس المكانة التاريخية للنادي الأهلي وإنجازاته المرصعة على مدى عقود.
الجدير بالذكر أن تكلفة بناء المدرجات للمرحلة الأولى وتشطيبات غرف تحت المدرجات الشرقية، 61 مليون ريال على نفقة رئيس مجلس الشرف يحيى علي الحباري.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة

اختتمت البطولة المصرية المفتوحة للإسكواش في نسختها الخامسة، بحضور اللواء إسماعيل الفار مساعد الوزير نائبا عن وزير الشباب والرياضة والتي أقيمت في نادي O West وبتنظيم ievents .


حيث فاز مصطفى عسل بلقب الرجال ونور الشربيني بلقب السيدات. هذه الانتصارات التي احتُفل بها أمام الجماهير العريضة، تأتي مع جائزة مالية قدرها 650,000 دولار توزع بالتساوي بين أصحاب المراكز المتقدمة  للرجال والسيدات ، وهي الجائزة الأكبر على الإطلاق في تاريخ الإسكواش.


تأتي هذه الفاعليه ضمن اجندة السياحه والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة التي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.


تعد البطولة المصرية المفتوحة أول حدث من فئة الماسية في لعبة الإسكواش الاحترافي وأول لقب عام يتم تقديمه خلال موسم الإسكواش الاحترافي 2024-2025، حيث تنافس 48 لاعبًا و48 لاعبة على الكأس و الجائزة المالية البالغة 650,000 دولار.


جذبت البطولة التي تعد علامة فارقة في تاريخ الرياضة كأول بطولة ماسية تحت رعاية رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش (PSA)، 152 لاعبًا من 25 دولة. أُقيم الحدث تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار، مما يعزز سمعة مصر كوجهة رئيسي للفاعليات  الرياضيه الدولية.


وكان من بين الحضور البارزين  السيد أليكس غوف، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش، والسيد عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش وعمرو منسي المدير التنفيذي للبطولة ، الذين شهدوا المنافسة العالية في ظل استضافة نادي O West .


و الجدير بالذكر ان نجاح بطولة هذا العام لا يؤكد فقط على قدرة مصر على استضافة فعاليات عالية المستوى، بل عزز أيضًا مكانتها كقوة عالمية في رياضة الإسكواش. إن الدعم المستمر   للرياضة، والذي تمثل في الرعايات والمبادرات السابقة، هو دليل على التزامه بتطوير الجيل القادم من الأبطال مع استعداد مصر لأولمبياد 2028.

مقالات مشابهة

  • عامر حسين يكشف موقف اتحاد الكرة من مشاركة الأهلي في النسخة المقبلة بكأس مصر
  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • رئيس «شباب النواب»: «المتحدة» حريصة على مواكبة التطور في الإعلام الرياضي
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • مترجم كولر يعلن رحيله عن النادي الأهلي
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • "الرؤية" تدشن النسخة الثانية عشرة من "جائزة الرؤية الاقتصادية".. واليابان دولة ضيف الشرف
  • رئيس جهاز تنس الطاولة بإنبي: روح اللاعيين وعزيمتهم سبب الفوز ببطولة الأندية العربية
  • "الرؤية" تدشن النسخة الثانية عشرة من "جائزة الرؤية الاقتصادية".. واليابان دولة ضيف الشرف 2024.. عاجل
  • أهلي عدن يقلب الطاولة على الروضة ويتأهل للدور الثاني من بطولة كأس عدن