نظمت وزارة الشباب والرياضة ممثلة بقطاع الشباب والجهات التابعة لها يوم أمس فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمامين الحسين بن علي وزيد بن علي عليهم السلام تحت شعار « بصيرة وجهاد».
وفي الفعالية، أكد وزير الشباب في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي، أهمية إحياء هاتين المناسبتين لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمامين الحسين وزيد والسير على نهجهما والاقتداء بهما في التضحية والفداء ومواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.


واستعرض الوزير المؤيدي مناقبهما ومواقفهما وثورتيهما ضد الطغيان ومحاربة الانحرافات الفكرية والأخلاقية والعودة إلى ركائز الحق والصواب .. مشيرا إلى دلالات هذه الذكرى في تعزيز الثبات والصمود في مواجهة أعداء الأمة ورفض مشاريع الهيمنة والوصاية.
واعتبر هاتين الفاجعتين حدثا مهما في تاريخ الأمة وجهادها ووقوفها في مواجهة قوى الكفر والضلال .. مؤكدا حاجة الأمة للعودة لنهجيهما والاقتداء بهما للخروج من واقع الذل والانكسار التي تعيشه الأمة بفعل مؤامرات الأعداء.
وأوضح وزير الشباب أن المأساتين ستظلان الأكثر تأثيرا على الأمة عبر التاريخ .. لافتا إلى النهج والارتباط الوثيق بين ما حدث في ذكرى الحادثتين في مواجهة قوى الطغيان، وما يحدث اليوم من وقائع وانتهاج مسيرة الوعي والحكمة والبصيرة ومواجهة طغيان القوى الاستعمارية وفي مقدمتها إسرائيل وأمريكا وبريطانيا ومن تحالف معهم.
تخللت الفعالية بحضور نائبي وزيري التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال خالد جحادر والصناعة محمد الهاشمي وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ووكيلي وزارة الشباب لقطاعات الرياضة علي هضبان والموارد والتمويل محمد منصر والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء عبد الحميد المغربي، قصيدة للشاعر راجح عامر وأنشودة لفرقة الشهيد القائد.
حضر الفعالية رئيس المكتب الفني بوزارة الشباب محمد الكباري و الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الدكتور جابر البواب وعدد من مستشاري الوزارة ومدراء العموم والقيادات الشبابية والرياضية والتربوية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

دائرة الإمداد والتموين تنظم فعالية ثقافية وفنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت دائرة الإمداد والتموين العسكري بوزارة الدفاع اليوم فعالية ثقافية وفنية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء محمد حمادي ومدير دائرة الإمداد العميد محمد شمس الدين، أكد رئيس هيئة الثقافة الجهادية الدكتور أحمد الشامي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإظهار الفرحة والابتهاج بها.

وحث على التمسك بالمنهج المحمدي والسير على درب النبي الأعظم والاستمرار في رفد جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال لمواجهة قوى الغزو والاحتلال حتى تحقيق النصر.

وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة تجديد للولاء لله ورسوله وتاكيد على استمرار الصمود في التصدي لقوى الغزو والارتزاق.

واستعرض الدكتور الشامي الصفات المحمدية وقيم العدالة التي أرساها النبي الكريم في المجتمع الإسلامي..

من جانبه أشار ركن توجيه دائرة الإمداد والتموين حسن الهادي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تمثل محطة إيمانية لتعزيز الوعي والبصيرة والولاء للرسول الأعظم والتعبئة ضد أعداء الله ورسوله والأمة ..

تخللت الفعالية قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

مقالات مشابهة

  • مكاتب تنفيذية مديرية الثورة بأمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • إب.. الوحدة الاجتماعية تنظم فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف
  • اللجنة الفنية للأنشطة الصيفية وكلية البدر تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة القضائية بصعدة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الإمداد والتموين تنظم فعالية ثقافية وفنية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الخارجية والمغتربين تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية لمكاتب المالية والجمارك والضرائب وصندوق النظافة بتعز احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي