استقبل السيد السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ظهر اليوم الاربعاء ٢٠٢٤/٧/٣١ 
السيد توم بيريللو المبعوث الأمريكي للسودان، حيث تطرق اللقاء إلى تطورات الوضع الجاري في السودان والتشاور حول سُبل إنهاء الأزمة.


صرح السفير حسام زكي بأن اللقاء تركز على الإعداد لاجتماعات وقف إطلاق النار المقرر عقدها في جنيف خلال شهر أغسطس القادم، حيث استعرض الأمين العام المساعد موقف الجامعة العربية فيما يخص الأزمة في السودان من ضرورة الحفاظ على المؤسسات الوطنية للدولة السودانية ووحدة جمهورية السودان وسيادة وسلامة أراضيها.


ومن جانبه، قام السيد بيريلو باطلاع السفير حسام زكي على الجهود التي يقوم بها المبعوث الأمريكي لمحاولة تقريب وجهات النظر بين الطرفين، مؤكداً حرصه على التشاور والتنسيق مع الجامعة العربية بشكل مستمر والاستماع إلى تقييم الجامعة العربية فيما يخص إنهاء هذا الصراع.


بدوره أكد الأمين العام المساعد على استعداد الجامعة العربية للاضطلاع بدورها بشكل كامل وتقديم أي تعاون من شأنه الخروج بالسودان من هذه الأزمة الغير مسبوقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية أبو الغيط الوفد الجامعة العربیة السفیر حسام زکی

إقرأ أيضاً:

السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية

في اطار تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المستمر بين مصر وكوريا الجنوبية، وبمناسبة قرب الاحتفال بمرور ٣٠ عام علي بدء العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين في عام ٢٠٢٥، التقي خالد عبد الرحمن، سفير مصر في كوريا الجنوبية برئيس مجلس ادارة رابطة التجارة الدولية الكورية "KITA".

وقد قدم السفير المصرى التهنئة للمسئول الكوري الجنوبي بمناسبة توليه مهام منصبه، مُعرباً عن تقديره للتعاون بين مصر والرابطة خلال السنوات الماضية، ومُؤكداً علي أهمية تعزيز هذا التعاون وتفعيله، لاسيما في ظل تنامي العلاقات بين البلدين خلال السنوات القليلة الماضية، والإمكانات الكبيرة الموجودة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وزير الخارجية يلتقي نورة الكعبي لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية يرأس الوفد المصري باللجنة الاقتصادية المشتركة

كما أوضح السفير خالد عبد الرحمن أنه يمكن العمل مع الرابطة لترتيب زيارات لوفود تجارية وصناعية كورية لمصر خلال العام القادم لمناقشة سبل تعزيز التعاون في عدة مجالات، وتنظيم لقاءات مع ممثلي الحكومة والقطاع الخاص، فضلاً عن تنظيم منتدي لرجال الأعمال في القاهرة وسول، بما يعزز العلاقات المصرية/ الكورية الجنوبية في مجال التجارة والصناعة.

من جانبه، رحب المسئول الكوري بما سبق، مُؤكداً علي أن العلاقات بين البلدين في تطور مستمر وسريع خلال الفترة الماضية، وأشار الي إمكانيه مضاعفة فرص التعاون والتجارة بين البلدين خلال فترة وجيزة في العديد من المجالات الصناعية والتجارية المختلفة، بما يتناسب مع القدرات الكبيرة لكلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • “اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا
  • المبعوث الخاص للسودان يتوجه إلى المملكة العربية السعودية ومصر وتركيا
  • ‎ المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يبدأ جولة دبلوماسية في السعودية ومصر وتركيا
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية
  • عُمان تدعو إلى تعزيز الجهود الدولية لدعم التنمية في إفريقيا
  • "من أهاروني لوزيري"… الأمين العام السابق يطالب بتعديل اسم بردية وزيري1
  • القائد العام يلتقي الرئيس الإريتري
  • تصريحات السفير حسام زكي والجامعة العربية سقف سياسي لا يمكن الاستغناء عنه من أجل وحدة العرب