الثورة نت:
2024-09-09@01:53:12 GMT

رحيل العميد حطيط خسارة كبيرة

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

صدمة كبيرة، وخبر نزل كالصاعقة عندما سمعنا خبر وفاة العميد أمين محمد حطيط الخبير الاستراتيجي العسكري، والكاتب الصحفي الذي صال وجال بين الصحف والمواقع الإلكترونية، والقنوات التلفزيونية، كتابة وتحليلا، واستشرافا للمستقبل.
لقد كان العميد أمين حطيط محللاً عسكرياً فذاً، صاحب رؤية وفهم ومعرفة للقضايا السياسية والعسكرية والأمنية، وقف ضد الكيان الصهيوني ببندقيته، في ميدان المعركة، كما وقف نداً في مفاوضات في ترسيم الحدود بين لبنان والكيان الصهيوني الغاصب، وبعد تقاعده، كان العميد حطيط، حاضرا بقلمه من خلال كتابته التحليلية عبر الصحف اللبنانية والعربية والعالمية، وبصوته عبر القنوات التلفزيونية.


لم يتوان -يوما ما- عن كشف مخططات العدو الإسرائيلي، وفضح مؤامراته، والتصدي للحرب الإعلامية والنفسية التي يستخدمها هذا العدو، لكسر صمود وثبات المقاومة الفلسطينية في معركتها الجهادية والتحررية.
لقد عرفنا العميد أمين حطيط أكثر مع بداية العدوان السعودي الأمريكي على اليمن في العام 2015 م، من خلال مقالاته التحليلية، ومقابلاته التلفزيونية، حيث كان واقفا ومساندا وداعما لليمن ضد هذا العدوان، وكان واثقا كل الثقة بهزيمة تحالف الشر السعوصهيوامريكي، وانتصار الشعب اليمني ضد هذا العدوان الغاشم، فكان صوته دائما مع صوت الأحرار من بقية الدول العربية التي رفضت العدوان على الشعب اليمني، بل ونصحت تحالف الشر بعدم المجازفة في عدوانها على اليمن.
لقد كان الفقيد حطيط مفكرا، وصاحب رأي مؤثر في الشأن العربي، من خلال تحليلاته العميقة للقضايا السياسية والعسكرية والأمنية، وخاصة القضية الفلسطينية ومعركة التحرر، وكذلك قضايا محور المقاومة.
ألف العديد من الكتب ومنها دلالات عدوان تموز 2006 م على لبنان: رؤية عسكرية، وكتاب انهيار الردع الإسرائيلي «شؤون أمنية واستراتيجية»- وكتاب الإستراتيجية الدفاعية مبادئ عامة… تطبيق في لبنان- وكتاب صراع على أرض لبنان بين الحدود الدولية والخط الأزرق… إلخ وغيرها من الكتب والأبحاث والدراسات، التي أثرى بها المكتبة العربية.
لقد مثل رحيل العميد أمين حطيط خسارة كبيرة للبنان ومحور المقاومة والامة العربية والاسلامية…

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العمید أمین

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يدعو سفراء دول لاجتماع طارئ بعد مهاجمة إسرائيل عناصر إطفاء

بيروت – دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، مساء السبت، سفراء الدول الغربية وممثلي المنظمات الدولية ببلاده إلى اجتماع طارئ، الاثنين، إثر استهداف إسرائيل عناصر إطفاء من الدفاع المدني جنوبي البلاد.

وفي وقت سابق السبت، قُتل 3 من رجال الإطفاء وأُصيب 2 آخران بقصف شنته مسيرة إسرائيلية على سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني في جنوب لبنان.

وأدان ميقاتي، في بيان وصل للأناضول، “العدوان الاسرائيلي الجديد الذي استهدف عناصر الدفاع المدني أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد حرائق جراء الغارات التي نفذها العدو الاسرائيلي على بلدة فرون الجنوبية”.

واعتبر أن “هذا العدوان الجديد ضد لبنان يشكل خرقا فاضحا للقوانين الدولية، ويمثل عدوانا سافرا على القيم الانسانية، وهذا الأمر ليس غريبا على العدو الإسرائيلي، ونحن نشهد جرائمه المتتالية على المناطق اللبنانية وفي الأراضي الفلسطينية أيضا”.

وأضاف: “انطلاقا من مبدأ أن العدو الاسرائيلي لا يأبه للقوانين والأعراف الدولية، فقد دعوت سفراء الدول الغربية وممثلي المنظمات الدولية إلى اجتماع طارئ في السرايا (القصر) الحكومي الاثنين”.

وأوضح أن هدف الاجتماع “وضع الجميع أمام مسؤولياتهم في وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، والضغط على العدو الإسرائيلي الذي لا يأبه لأي قانون، ويمضي في إشعال نار جرائمه ضد لبنان واللبنانيين، وبشكل خاص ضد من يعملون على إخماد نيران حقده”.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله” مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الحدودي الفاصل ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد
  • المفتي عبدالله: العدوان على الجنوب عدوان على كل لبنان
  • المصري يواجه تحديات كبيرة بعد رحيل 9 لاعبين أساسيين
  • ميقاتي يدعو سفراء دول لاجتماع طارئ بعد مهاجمة إسرائيل عناصر إطفاء
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ميقاتي يدعو لاجتماع طاريء لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • تطبيقٌ في لبنان يمنحك دولارات.. شكوك كبيرة حوله
  • القبض على “مشعوذين” بحوزتهما طلاسم وكتاب استحضار الجن جنوبي اليمن.. ومفاجأة بشأن هويتهما