الثورة / متابعات

أكد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي المجرم الإرهابي «أعدّ لنفسه عقاباً قاسياً» عبر اعتدائه على العاصمة طهران واغتياله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية.
وشدد السيد خامنئي على أنّ الثأر لدماء هنية «من واجب إيران، لأنّه استشهد على أرضنا»، مضيفاً أنّ اغتيال هنية الذي كان ضيفاً في طهران «هو فاتحة لعقوبة شديدة جلبها الأعداء على أنفسهم».


وتابع السيد خامنئي مؤكداً أنّ الشهيد «قضى عمره في النضال، وكان مستعداً للشهادة، وقدّم أبناءه وذويه على هذا الطريق»، مشيراً إلى أنّ «جبهة المقاومة العظيمة في حداد».
من جانبه أكد الحرس الثوري في إيران، أن جريمة الكيان الصهيوني باغتيال الشهيد إسماعيل هنية ستقابل برد قاس ومؤلم من جبهة المقاومة القوية والضخمة، وخاصة إيران الإسلامية.
وقالت العلاقات في الحرس الثوري في بيان لها أمس: إن القيادي إسماعيل هنية استشهد في مكان إقامته بطهران في عملية إرهابية نفذها الكيان الصهيوني الجبان والمجرم.
وبحسب البيان.. أظهرت هذه الجريمة أن الكيان الصهيوني المجرم والقاتل للأطفال لتغطية جرائمه المشينة خلال تسعة أشهر من الحرب على أهالي غزة، والتي أدت إلى مذبحة عشرات الآلاف من النساء والرجال الفلسطينيين والأطفال، لن يتردد بارتكاب أي عمل مجرم آخر.
وفي السياق نفسه، أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني أنّ اغتيال الشهيد هنية «عمل جبان، وسيتلقى فاعلوه الرد من دون شك».
بدوره، شدد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي، على أنّ الاحتلال «سيتكبّد ثمناً باهظاً» بعد تنفيذه هذا الاغتيال الآثم
فيما أكد القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري، أن بلاده تؤكد على حقها في الرد المناسب على اغتيال هنية وانتهاك سيادتها.. منوها بضرورة أن يضطلع مجلس الأمن بمسؤوليته.
وأوضح باقري أن الشهيد هنية، باعتباره أحد قادة الشعب الفلسطيني وحامل راية النضال المشروع من أجل تحقيق حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، كان ضيفاً رسمياً على الشعب والحكومة الإيرانية في مراسم تنصيب الرئيس المنتخب لإيران.
وأضاف: إن العمل الإرهابي الذي تقوم به المافيا الإرهابية التي تحكم الأراضي الفلسطينية المحتلة يُشكل انتهاكا صارخا لمبادئ وقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وعدم احترام الأمن القومي لإيران ووحدة أراضيها.
وتابع قائلاً: تدين الجمهورية الإسلامية الإيرانية هذا العمل الإجرامي البغيض بأشد العبارات وتؤكد حقها في الرد بشكل مناسب.
وشدد على ضرورة أن يفي مجلس الأمن بمسؤوليته في مواجهة التهديد الذي يتعرض له السلام والأمن الدوليان من خلال الأعمال الإرهابية والعدوانية المستمرة التي يقوم بها الكيان الصهيوني.
وجاءت عملية الاغتيال الإرهابية للقائد هنية بعد لقاء جمعه أمس مع قائد الثورة والجمهورية الإسلامية، وبعد ساعات على اعتداء إسرائيلي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية

يمانيون/ الحديدة

مقالات مشابهة

  • زايد بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة والد الشهيد سيف خميس المهيري
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • والي الشمالية يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد عمر النعمان بالقولد – صور
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان