صفا

نعت الفصائل الفلسطينية، يوم الأربعاء، القيادي الكبير بحزب الله فؤاد شكر (السيد محسن) الذي ارتقى بعملية اغتيال بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي للمبنى الذي يتواجد فيه بضاحية بيروت الجنوبية، أمس الثلاثاء.

وتقدمت الفصائل بالتعازي لحزب الله وأمينه العام السيد حسن نصر الله والمقاومة الإسلامية في لبنان بعد استشهاد القائد الجهادي الكبير.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن شكر ارتقى مجاهدا مضحيا في أشرف المعارك وأعظمها على طريق القدس ودرب التحرير في معركة طوفان الأقصى التي جسدت بالدماء وحدة أحرار الأمة وشرفائها.

وأشارت حماس إلى دور الشهيد المهم في بناء وتعزيز جبهة المقاومة ضد الاحتلال، ودعم وإسناد شعبنا ومقاومتنا خلال معركة طوفان الأقصى.

وجددت حماس إدانتها الاحتلال الذي ينتهك سيادة وأمن دول المنطقة، مؤكدة أن أفعاله الغادرة لن تفلح في ثني قوى المقاومة عن الاستمرار في تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم في معركته من أجل التحرر ودحر الاحتلال.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أنها على ثقة تامة بقدرة لبنان ومقاومته على لجم الاحتلال وردعه، وأن اغتيال القادة يقوي المقاومة وصمودها في كل الساحات، 

وأوضحت أنها ستقف إلى جانب لبنان وشعبه في مواجهة أي عدوان إسرائيلي.

من جهتها شددت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين على أن الاحتلال سيدفع ثمناً باهضاً على ما اقترف من جرم كبير بحق قادة المقاومة في فلسطين ولبنان وأنه سيلقى ما يسوءه على أيدي مجاهدي وأبطال محور المقاومة في الساحات والجبهات كافة.

وتابعت "دماء الشهيد القائد الكبير الحاج محسن وكل شهداء أمتنا ستكون لهيباً وناراً تحرق قادة العدو وقطعان المستوطنين قريباً بإذن الله". 

ولفتت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى أن الاغتيالات التي ينفذها الاحتلال لن تزيد حزب الله وفصائل المقاومة إلا صلابةً وقوة، وأنها أثبتت فشلها وتعبر عن حالة إفلاس العدو وعجزه عن تحقيق أي منجز ميداني واحد، أو القدرة على وقف ضربات المقاومة في مختلف الجبهات، وتكشف التورط الأميركي المباشر في عمليات الاغتيال، وأن هناك ضوء أخضر أميركي للقيام بها.

ودعت الجبهة الجماهير وأحرار العالم للالتفاف حول المقاومة، ورفع صوتهم تضامنا مع الشعوب المظلومة والمقاومة الباسلة في وجه الاحتلال، والانتفاض في كل بقعة ضده، مشددة على وجوب نهوض الأحزاب والقوى العربية بدورها وواجبها في هذه المواجهة المصيرية دفاعا عن حق الشعوب ومصير الأمة.

وأضافت "دماء القائد الشهيد السيد محسن والقائد الشهيد إسماعيل هنية وكل الشهداء تزيد المقاومة اشتعالاً، والمقاومين إصراراً على تصعيد الضربات ضد العدو الصهيوني الجبان". 

من جانبها، قالت حركة المجاهدين "إننا إذ نودع قامات جهادية كبيرة ارتقت بصواريخ الغدر الصهيوني اليوم السيد محسن والشهيد القائد إسماعيل هنية لتمتزج دماء مجاهدي وشرفاء الأمة في معركة الدفاع عن القدس، لنؤكد أن سياسة الاغتيالات الصهيونية لن تفت بعضدنا ولن تكسر إرادة المقاومة ولن تعيد هيبة العدو الصهيوني وردعه".

وأشارت إلى أن الجرائم الجبانة التي يرتكبها الاحتلال وحالة السعار التي يعيشها تعكس حالة الفشل والعجز الذي مني بها أمام صمود وجهاد المقاومة وجبهات الإسناد الباسلة.

وختمت حركة المجاهدين "نؤكد ثقتنا التامة بأن الاحتلال سينال جزاء ما اقترفت يداه على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا وأمتنا وسيكون العقاب بحجم الجريمة، ونؤكد أن دماء شهداء شعبنا وأمتنا ستصنع النصر المجيد وستعجل باندحار الكيان الصهيوني الغاصب عن جسد أمتنا".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الفصائل الفلسطينية حزب الله المقاومة فی

إقرأ أيضاً:

حزب الله: نفذنا هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مواقع إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، أنهم :"نفذنا هجوما جويا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على مواقع إسرائيلية في محيط مستوطنة أبيريم وأصابت أهدافها بدقة"، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة االإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حزب الله: هاجمنا مواقع العدو بأسراب من المسيرات وقصفنا مواقع عسكرية بدقة حزب الله يشن هجومًا جويًا بالمسيرات على ثكنة يعرا بمقر اللواء الغربي حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ


 

وفي سياق متصل، قصف مقاومو حزب الله مباني يستخدمها جنود العدو في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وذلك ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية، وأصابوها إصابة مباشرة، واستهدفت المقاومة موقع رويسة القرن بالأسلحة ‏الصاروخية.

 

وقال حزب الله عبر حسابه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، استهدف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية عند الساعة 12:15 من يوم الجمعة 6-9-2024، مباني يستخدمها جنود العدو في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة. ‏
 

وأضاف حزب الله: كما استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 12:25 من يوم الجمعة 6-9-2024، موقع رويسة القرن بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

 

إخماد حريق اندلع داخل مبنى في المطلة

وشرع جهاز الإطفاء الإسرائيلي في الشمال، لإخماد حريق اندلع داخل مبنى في المطلة عقب إطلاق نيران مضادة للدروع من لبنان.

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • حزب الله يستهدف العدو بأسراب المسيرات
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • دعموش: المقاومة لن تقبل بتغيير قواعد الاشتباك
  • «إفراج بصفقة.. أم قتل بقصف».. الفصائل الفلسطينية تبث تسجيلا يحذر من مصير باقي المحتجزين
  • حزب الله: المقاومة ازدادت قوة وهي لا تؤخذ بالتهديدات والتهويلات
  • حزب الله: المقاومة فرضت معادلة الردع على العدو وهي ماضية في تحمّل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية والإسلامية
  • حزب الله: نفذنا هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مواقع إسرائيلية
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني