نساء ورجالا وأطفالا، خرج الآلاف من المغاربة، مساء الأربعاء، في مسيرات احتجاجية جابت العديد من المدن، منددين باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية، « حماس » في طهران.

ورفع المتظاهرون في هاته الوقفات والمسيرات الاحتجاجية، التي نظمت تباعا في مدن كبرى كالرباط والدارالبيضاء وطنجة وتطوان ومراكش، ودعت لها هيئات داعمة لفلسطين، شعارات مستنكرة أسلوب الاغتيالات الإسرائيلية ضد القيادات الفلسطينية، حاملين أعلام فلسطين، وصور القيادي إسماعيل هنية، ومتوشحين بالكوفية الفسلطينية.

وعبر المتظاهرون عن استنكارهم لما وصفوه بـ »صمت الأنظمة العربية » تجاه اغتيال الزعيم هنية، مرددين شعارات تطالب بإنهاء اتفاقيات التطبيع من قبيل “الشعب يريد إسقاط التطبيع”، وأخرى تشيد بصمود المقاومة الفلسطينية، وتندد بالدعم الأمريكي لجيش الاحتلال مثل “أمريكا عدوة الشعوب… يكفينا يكفينا من الحروب”.

كما رفع المنددون بجريمة اغتيال الشهيد هنية، لافتات مستنكرة، تدين الاحتلال الإسرائيلي، وتتهم المطبعين بـ »التورط في دماء ضحايا جرائمه المتواصلة ».

 

كلمات دلالية اسرائيل اسماعيل هنية اغتيال حركة حماس مسيرات وقفات احتجاجية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل اسماعيل هنية اغتيال حركة حماس مسيرات وقفات احتجاجية

إقرأ أيضاً:

القيادة الوسطى الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتين صاروخيتين للحوثيين

 أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، اليوم، أنها تمكنت من تدمير ثلاث طائرات مسيرة ومنظومتين صاروخيتين تابعتين لجماعة الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية ، وأفادت وكالة رويترز، نقلاً عن مصادر عسكرية أمريكية، بأن العمليات تمت في إطار الدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

 

وأكدت القيادة الوسطى أن هذه الهجمات تأتي ردًا على التهديدات المستمرة التي تشكلها جماعة الحوثيين على الأمن الإقليمي، وأن القوات الأمريكية تعمل على تعزيز الجاهزية لحماية الحلفاء والشركاء في المنطقة.

 

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة تواصل مراقبة الوضع عن كثب، مع التأكيد على التزامها بدعم الاستقرار الإقليمي وردع أي تهديدات تمس مصالحها أو مصالح حلفائها.

 

قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان وكابوس ردنا يجعله يترقب ليلاً ونهارا

 

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، أن الكيان الصهيوني يعيش حالة من الحصار الاستراتيجي، حيث يحيط به تهديد من عدة جبهات تشمل العراق واليمن ولبنان. وفي تصريحات صحفية اليوم، شدد سلامي على أن إسرائيل باتت تعيش في حالة من الترقب المستمر خوفًا من الرد الإيراني، والذي وصفه بالكابوس الذي يجبرها على الاستعداد ليلًا ونهارًا.

 

وأضاف سلامي أن المقاومة في المنطقة في حالة من الجهوزية القصوى للرد على أي عدوان إسرائيلي، مشيرًا إلى أن محور المقاومة يتوسع ويزداد قوة يوماً بعد يوم. وأوضح أن هذه التطورات الاستراتيجية جعلت إسرائيل في وضع صعب، حيث لا تملك حرية التحرك كالسابق، بسبب الحصار الذي يحيط بها من مختلف الاتجاهات.

 

واختتم قائد الحرس الثوري الإيراني تصريحه بأن الأيام المقبلة ستكشف عن مدى قوة محور المقاومة وقدرته على مواجهة التحديات الإقليمية، مؤكداً أن إيران لن تتهاون في الدفاع عن شعوب المنطقة ضد أي تهديدات إسرائيلية

مقالات مشابهة

  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتين صاروخيتين للحوثيين
  • الفصائل الفلسطينية تواصل قصف المدن الإسرائيلية رغم مرور 338 يوما على حرب غزة
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • حلقة من مسلسل جرائمه المتعمدة.. "لجان المقاومة" تدين اغتيال الاحتلال متضامنة أمريكية
  • سفير مصري سابق: القاهرة حاولت توحيد صفوف حركة المقاومة الفلسطينية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية هنية
  • البيضاء.. مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة
  • مسيرات ووقفات بالبيضاء تنديدًا باستمرار مجازر العدو الصهيوني بقطاع غزة
  • مسيرات ووقفات في البيضاء تحت شعار “مولد نبي الهدى..دعوة لنصرة غزة و الأقصى”