قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بتوزيع 47 قرضا حسنا بقيمة 940 ألف جنيه على عدد 47 أسرة مستفيدة من الأسر الأكثر احتياجًا بواقع 20 ألف جنيه لكل أسرة تسدد على 20 شهرًا دون فوائد مقدمة من جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي لخدمة الأسر الأكثر احتياجًا من محدودي الدخل والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

هذا وسلم المحافظ 12 كرسيًا متحركًا للمستحقين من كبار السن وذوي القدرات والهمم مقدمين من مؤسسة بوابتك للخير للتنمية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي تنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لرعاية الأسر الأكثر احتياجا. لافتا إلى أن مثل هذه المبادرات النبيلة تجسد نموذجا للشراكة الناجحة بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني.

ثمن محافظ الشرقية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في تقديم الدعم للأجهزة التنفيذية ومشاركتهم في تنمية المجتمع وتقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجا وإقامة مشروعات صغيرة لهم ليحيوا حياة كريمة مُشيرًا إلى أن الجمعيات الأهلية أصبحت تمثل شريكًخا أساسيا في تحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية والمساهمة في رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

ومن جانبه أشار المستشار عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن الهدف من منح القروض الحسنة للأسر الأكثر احتياجا إقامة مشروعات صغيرة تساعد في دفع عجلة العمل والإنتاج وتحسين مستوى معيشتهم.

وأوضح سيد الشوربجي مدير عام جمعية الأورمان بالشرقية أن القروض الحسنة المقدمة تمنح للأسر الأكثر احتياجا بعد إجراء الأبحاث الاجتماعية اللازمة لهم بالتعاون مع إدارات التضامن الاجتماعي بنطاق دائرة المحافظة لإنشاء مشروعات تدر عليهم دخلا ثابتا وتساهم في تحسين مستوى معيشتهم مشيرا إلى أن إجمالي عدد القروض الحسنة التي تم توزيعها هذا العام بلغت 500 قرض حسن بقيمة مليون جنيه للأسر الأكثر احتياجا بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأشار خالد خلف مسؤول مشروعات بحري بمؤسسة بوابتك للخير للتنمية إلى استمرار المؤسسة في التعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية والأرامل والأيتام وتوفير كافة أوجه الدعم والمساندة لفئات المجتمع.

قدمت الأسر المستفيدة وكذلك كبار السن وذوي القدرات والهمم ذوي الهمم الشكر لمحافظ الشرقية ولمديرية التضامن الاجتماعي على تقديم كافة أوجه الرعاية لهم وتوفير احتياجاتهم المعيشية ليحيوا حياة كريمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية ذوي الهمم محافظ الشرقية التضامن الاجتماعی إلى أن

إقرأ أيضاً:

مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة «كتف في كتف» والتي تعد أكبر مبادرة أطلقت للحماية الاجتماعية في مصر، لدعم الفئات الأولى بالرعاية و25 مليون مواطن، وذلك قبل شهر رمضان المبارك 2023 تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ يتمّ خلال المبادرة توزيع صناديق مواد غذائية تشمل السلع والمواد الغذائية الأساسية، وتوزع على الأسر المستحقة.

مبادرة كتف في كتف تدعم الأسر الأكثر احتياجًا

وتجوب مبادرة كتف في كتف التي أطلقها التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا تجوب جميع محافظات الجمهورية، فهي بمثابة قطار خير في محافظات مصر المختلفة، لدعم الأسر الأولى بالرعاية التي هي على رأس أولويات الرئيس السيسي، ونقل نموذج جديد للتكافل بين أبناء الوطن الواحد، وحشد الجهود المجتمعية نحو إرساء التكافل الاجتماعي، بهدف توحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطني في تنمية المجتمع المصري جنبا إلى جنب المؤسسات الحكومية وفي جميع المجالات، وفق بيان أصدره التحالف الوطني.

كما تهدف مبادرة كتف في كتف إلى ترسيخ التكاتف بين أفراد المجتمع وحضور آلاف المتطوعين في المبادرة، يعكس التفاعل السريع والجاد مع المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل وتلبية احتياجاتهم المعيشية وتخفيف العبء عن كاهلهم، وتوفير السلع الأساسية لمحدودي الدخل وإدخال البهجة والطمأنينة على الأسر الأكثر استحقاقا.

توزيع كراتين المواد الغذائية 

ولم تكتف المبادرة بتوزيع كراتين المواد الغذائية فقط، ولكنها تشمل أيضًا إنشاء مطابخ في جميع المحافظات، التي تتولى توفير وجبات ساخنة للمواطنين يتمّ توزيعها عليهم كوجبات إفطار طوال الشهر الكريم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  •  وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة