تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الأربعاء، من حجز 41 ألف و120 قرصا مهلوسا في عملية أمنية أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 36 و62 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية يأتي في سياق تعميق البحث مع شخص تم ضبطه يوم السبت المنصرم بمدينة سلا، مباشرة بعد وصوله على متن قطار قادم من مدينة طنجة، وهو في حالة تلبس بحيازة 9983 قرصا مهلوسا من أنواع مختلفة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية قد مكنت من تحديد هوية أربعة مساهمين ومشاركين يشتبه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي، والذين تم توقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة بمجموعة من أحياء مدينة طنجة.

وتابع البلاغ أن عمليات الضبط والتفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم الموقوفين بمدينة طنجة، مكنت من العثور بحوزتهم على شحنات مهمة من المؤثرات العقلية بلغت 41 ألفا و120 قرصا مخدرا، من بينها 3000 قرصا مهلوسا من نوع “إكستازي” و38 ألفا و120 قرصا مخدرا من نوعي “ريفوتريل وطرانكيمازين”، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع جميع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: قرصا مهلوسا

إقرأ أيضاً:

مصرع عامل وضبط 3 أشخاص أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار فى سوهاج

لقي عامل في العقد الرابع من العمر يقيم بمحافظة القاهرة، مصرعه لإصابته بالاختناق أثناء قيامه برفقة ثلاث عمال آخرين بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله بدائرة مركز المراغة شمال محافظة سوهاج، وجرى ضبط العمال والأدوات المستخدمة في الحفر ونقل الجثة لمشرحة مستشفى جهينة المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي يفيد تلقي مركز شرطة المراغة إشارة من مستشفى جهينة المركزي بوصول "وجيه . ر . م . ر" 40 سنة عامل جثة هامدة يقيم بمحافظة القاهرة. 

 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أنه أثناء قيام المتوفي المذكور وبرفقته كل من : "ضياء . م . م . ع" 29 سنة عامل، و"محمد . ك . ح . ع" 27 سنة عامل، يقيمان دائرة المركز، و"سيد . ا . ف . م" 44 سنة عامل يقيم بمحافظة القاهرة، بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل الأول دائرة المركز حدثت له حالة إختناق أدت إلي وفاته.

 

تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اقرو بقيامهم بالحفر والتقيب عن الأثار وأضاف الثالث بأن المتوفي يعاني من مرض السكري وحال نزوله بالحفرة المشار إليها حدثت له حالة إختناق مما أدى إلى وفاته .

 

بالمعاينة تبين وجود حفرة دائرية الشكل بصالة المنزل بالطابق الأرضي والمكون من طابقين وتم ضبط أدوات الحفر المستخدمة وتم التحفظ عليها.


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

 

مصرع رضيعة غرقًا في سوهاج

وفي سياق آخر استقبل مستشفى دار السلام المركزي طفلة تبلغ من العمر تسعة أشهر تقيم بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج جثة هامدة لقيت مصرعها غرقا أثناء لهوها بالمنزل سقطت على وجهها داخل إناء ممتليء بالمياه وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بدفن الجثة عقب ورود تقرير مفتش الصحة بعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة .


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بورود إشارة لمركز شرطة دار السلام من المستشفى المركزي بوصول الطفلة "جونستا . ج . ص . خ" البالغة من العمر تسعة أشهر جثة هامدة إدعاء غرق ] تقيم بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص ومناظرة الجثة تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها .


 

افاد  والدها "ج . ص . خ" 34 سنة عامل يقيم بذات الناحية أفاد بأنه أثناء لهو نجلته المذكورة حبواً بالمنزل سقطت على وجهها داخل إناء ممتلئ بالمياه مما أدى لغرقها ووفاتها ولم يتهم أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفي الشبهة الجنائية .

 

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة .


 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة .

مقالات مشابهة

  • مصرع عامل وضبط 3 أشخاص أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار فى سوهاج
  • رسمي: مصرع أربعة أشخاص و14 مفقودا جراء الفيضانات في حصيلة أولية
  • السلطات تعلن مصرع 4 أشخاص وفقدان 14 آخرين وخسائر مادية كبيرة في فيضانات طاطا
  • «نصب علينا يا بيه».. 4 أشخاص يختطفون محامي في أكتوبر
  • مصرع أربعة أشخاص جراء تحطم طائرة صغيرة في ولاية إنديانا الأمريكية
  • في 4 مناطق.. ضبط 6 أشخاص وإحباط تهريب 46,950 قرصًا مخدرًا
  • القبض على  3 أشخاص لترويجهم مواد مخدرة  بالجوف
  • ضبط 4.4 كيلو من الكوكاييين بحوزة تاجر مخدرات في مارتيل
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بالمنيا
  • إصابة 4 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالفيوم