أكد الإعلامي محمد شبانة، أن النادي الأهلي رفض التفريط في محمد مجدي أفشة، بعدما تلقى اتصالات من بعض الوسطاء لضمه لأحد الأندية السعودية بسبب ضعف المقابل المالي، بالإضافة لرغبة كولر في بقائه.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس: "رضا سليم لن يرحل عن الأهلي، وكولر متمسك بالإبقاء عليه، واللاعب بدأ يظهر بشكل جيد في المباريات الأخيرة".

وأضاف: "كل ما يُقال عن تهديد مارسيل كولر بالتهديد بعدم الاستمرار مع الأهلي أمر غير صحيح وأخبار مضروبة، والمدرب السويسري متمسك بالبقاء وأعلن من قبل رغبته في استكمال مسيرته، قد يكون لديه حالة ضيق بسبب عدم حسم الصفقات لكنه سعيد في النادي وبالبطولات التي يُتوج بها مع الأهلي".

وواصل: "كولر يريد ضم لاعب خط وسط وظهير أيسر، ومهاجم أجنبي آخر بجانب وسام أبوعلي، وكذلك جناح آخر في ظل تراجع مستوى بيرسي تاو".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

نيوزويك: نتانياهو يتمسك بالسلطة على حساب الرهائن

في المؤتمر الصحافي الكارثي الذي عقده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الإثنين الماضي، قال للجمهور الإسرائيلي، ولعائلات الرهائن، الذين لا يزالون على قيد الحياة لدى حماس في غزة، وللعائلات الثكلى، وللرئيس الأمريكي جو بايدن، وليهود الشتات، ولحماس، وللعالم إنه لم يكن ينوي أبداً عقد أي صفقة لإنقاذ أي من الرهائن، وأنه لن يعقد مثل هذه الصفقة أبداً، وأن نيته النرجسية الأنانية، هي مواصلة شن الحرب في غزة، ربما إلى الأبد.

غطرسة نتانياهو تخطف الأنفاس


وكتب الأستاذ المساعد للقانون في كلية الحقوق بجامعة كورنيل مناحيم ز. روزنسافت في مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن هذا هو جوهر تعليقاته العدوانية والعدائية. لقد أوضح أن كل ما قاله لبايدن، ولنائبة الرئيس كامالا هاريس، ووزير الخارجية أنطوني بلينكن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ولأي شخص، كان خدعة، وحيلة، وتكتيك تأخير، وكذبة صريحة.

تدمير حماس


وأعلن نتانياهو بتحدٍ أن أهداف الحرب الإسرائيلية هي "تدمير حماس، وإعادة جميع الرهائن، وضمان أن غزة لن تشكل بعد الآن تهديداً لإسرائيل، وإعادة سكان الحدود الشمالية بأمان". 3 من أهداف الحرب تلك تمر عبر مكان واحد: محور فيلادلفيا، وهو ممر ضيق يبلغ طوله 14 كيلومتراً (8.7 ميلاً)، ويمتد على طول الحدود المصرية مع غزة، والذي، كما قال: "هو خط أنابيب حماس للأوكسجين وإعادة التسلح".

 

Netanyahu's Lust for Power Is Getting Israeli Hostages Killed | Opinion https://t.co/gMEhudSiwV

— Brett D. Gilman (@BrettDGilman) September 5, 2024


ولفت الى إن إصراره على ممر فيلادلفيا، الذي سيطر عليه الجيش الإسرائيلي فقط في مايو (أيار)، باعتباره محور استراتيجيته لإحباط أي اتفاق لأي نوع من وقف إطلاق النار من شأنه إنقاذ أي من الرهائن، هو أمر حديث نسبياً.
وكما قال زعيم المعارضة يائير لابيد في الكنيست بإيجاز: "أخلت إسرائيل محور فيلادلفيا قبل 19 عاماً، وصوت نتانياهو لمصلحة الإخلاء. سواء في الحكومة أو في الكنيست. كان نتانياهو رئيساً للوزراء لمدة 15 عاماً، ولم يخطر في باله استعادة محور فيلادلفيا. بدأت الحرب في 7 أكتوبر، وحتى 20 مايو، لم يكلف نفسه عناء إرسال الجيش الإسرائيلي إلى فيلادلفيا".

تفكيك الحكومة


وفي 16 يوليو (تموز)، ألقت وزيرة الاستيطان أوريت ستروك التي تنتمي إلى حزب الصهيونية الدينية لنتانياهو طوق نجاة غير متوقع من خلال التهديد بعبارات لا لبس فيها، بأنه إذا غادرت القوات الإسرائيلية ممر فيلادلفيا وممر نتساريم، الذي يشطر غزة إلى قسمين "فإننا سنفكك الحكومة". وحتى لا يكون هناك أي شك في ذهن أي شخص، وخصوصاً في ذهن نتانياهو، أكدت أن هذه لم تكن تأملات فارغة من جانبها، بل على العكس من ذلك، كان حزبها "يضغط داخل الحكومة، بأقوى طريقة يمكن أن يمارسها أي حزب".

 

כבוד גדול. כל העולם יודע מה שאנחנו יודעים.

Newsweek:

"The rescue of the hostages is not and has never been Netanyahu's priority [...] all Netanyahu cares about, all he has ever cared about, is staying in power and staying out of jail."https://t.co/pnbCbbgrjL

— Ofer Bavly (@OferBavly) September 5, 2024



حاجات إسرائيل الأمنية


عمل بايدن وبلينكن والمفاوضون المصريون والقطريون والفريق  الإسرائيلي بشكل محموم لإيجاد حل لم يكن نتانياهو ليقبله أبداً، ولو بعد مليون عام. وعندما أكد له مفاوضوه أنهم لا يعتبرون التواجد الفعلي للجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا ضرورياً لاحتياجات إسرائيل الأمنية، أدانهم ووصفهم بالضعف.

إن غطرسة نتانياهو تخطف الأنفاس، كما أنها مأسوية جداً ولا هوادة فيها، لأنها كلفت حياة الرهائن الستة، الذين عثر الجيش الإسرائيلي على جثثهم في نهاية الأسبوع الماضي.
وحتى لا يكون هناك أي شك في ذهن أي شخص، تم إطلاق النار على هؤلاء الرهائن الستة بوحشية على يد قتلة إرهابيين من حماس، لكن نتانياهو وحكومته الأمنية، باستثناء وزير الدفاع يوآف غالانت، هم الذين وقعوا على مذكرة إعدامهم ومنحوا حماس ترخيصاً للضغط على الزناد، من خلال التصويت الجمعة الماضي لدعم إصرار نتنياهو على الوجود العسكري الإسرائيلي المستمر، وربما الدائم، في فيلادلفيا.
وعلى الأرجح أن أي أمل بالنسبة للرهائن الباقين على قيد الحياة هو مجرد وهم، طالما ظل نتانياهو رئيسا للوزراء. إن مصيرهم ومصير إسرائيل هو في أيدي مئات الآلاف من المتظاهرين الإسرائيليين الذين يطالبون بقوة متزايدة بإطاحته من هذا المنصب. عسى أن يتم ذلك سريعاً وفي أيامنا هذه.

مقالات مشابهة

  • شبانة : كولر كان على خلاف مع محسن صالح بشأن صفقات الأهلي الصيفية
  • كولر يناقش الصفقات ومصير كهربا وحمزة علاء في جلسة مع مسؤولي الأهلي
  • خالد الغندور يكشف أهم ملفات جلسة مارسيل كولر مع مسؤولي الأهلي
  • شبانة: تصريحات محسن صالح تكشف عن "أزمة تواصل" بين كولر والتخطيط
  • شبانة: تصريحات محسن صالح تكشف عن «أزمة تواصل» بين كولر ولجنة التخطيط
  • مترجم كولر يعلن رحيله عن النادي الأهلي
  • النصر يخالص كونان ويبلغ سداسي الفريق بالرحيل
  • عاجل-أخر تطورات وتفاصيل استاد النادي الأهلي الجديد وموعد الإعلان عن تصميم الأستاد
  • قبل دخول المدارس.. أنواع كيك صحية ومناسبة لـ«اللانش بوكس»
  • نيوزويك: نتانياهو يتمسك بالسلطة على حساب الرهائن