تعبيرًا عن غضبهم، وتنديدًا بالحادثة، أعلن أهالي الضفة الغربية المحتلة عن فتح إضراب شامل حدادًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي قضى في إيران في مقر إقامته بعد حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

اعلان

وقد أغلقت المحال التجارية فيما ظهرت الشوارع خاوية في رام الله والبيرة في الضفة الغربية بعد دعوات إلى الإضراب خرجت من المساجد.

والتزمت كذلك جنين ونابلس وقلقيلية والخليل بالإضافة إلى عدد من المخيمات المجاورة، كما البلدة القديمة في القدس للمحتلة بالإضراب.

حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهرانمقتل 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية غرب غزة ومواقع التواصل تتناقل لحظة تلقيه الخبرإسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟

ودعت القوى الوطنية والاسلامية إلى إظهار حالة الغضب والخروج في مظاهرات شعبية. فيما طالبت الحركات الطلابية الفلسطينية في جامعات الضفة الغربية المشاركة بفعالية في المظاهرات المنددة بالاغتيال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جنرال سابق وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ضد اغتيال هنية.. "ضرب من الجنون" إصابات بحريق هائل اجتاح مدينة سكرادين في كرواتيا أصوات الأميركيين العرب في ميشيغان: فرصة ذهبية لا يمكن لهاريس تفويتها حداد وطني الضفة الغربية إضراب إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران يعرض الآن Next حزب الله يؤكد مقتل القائد الكبير فؤاد شكر بعد غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت يعرض الآن Next إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ يعرض الآن Next فيديو: تجهيز مراكز احتجاز في ألبانيا لنقل مهاجرين غير شرعيين من إيطاليا لحين تقرير مصيرهم يعرض الآن Next الأمم المتحدة: عنف جنسي واغتصاب وحرمان من النوم والماء وصعق بالكهرباء.. تعذيب إسرائيل للفلسطينيين اعلانالاكثر قراءة باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا نجم ريال مدريد مبابي يشتري أسهما في نادي كرة قدم خاص بقيمة 20 مليون يورو الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية عواصف قوية وريح عاتية وأمطار غزيرة تضرب لاتفيا وتسبب بفيضانات عارمة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين دونالد ترامب البلقان فرنسا إيطاليا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس حرائق غابات الاحتباس الحراري والتغير المناخي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين دونالد ترامب البلقان فرنسا إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين دونالد ترامب البلقان فرنسا حداد وطني الضفة الغربية إضراب إسماعيل هنية إسماعيل هنية حركة حماس فلسطين دونالد ترامب البلقان فرنسا إيطاليا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس حرائق غابات الاحتباس الحراري والتغير المناخي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية الضفة الغربیة إسماعیل هنیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية

شكك مدير المخابرات البريطانية ريتشارد مور في عزم إيران الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية على أراضيها قبل أكثر من شهر في طهران، قائلا: «أشك في أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية، لكننا سنكون جاهزين لذلك»، وأضاف مور أن الوضع بالشرق الأوسط هش ولا يتحمل استمرار الحرب في غزة.

وتشهد المنطقة توترا منذ اغتيال زعيم حركة حماس السابق إسماعيل هنية في إيران.

واتهمت طهران تل أبيب بالضلوع في عملية اغتيال هنية متوعدة بالرد، في حين لم يؤكد أو ينفي كيان الاحتلال مسؤوليته عن عملية الاغتيال.

 

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قطر تدين اغتيال ناشطة تركية في الضفة الغربية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • قطر تدين "اغتيال" ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية