كتب- محمد نصار:

كشف مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، موعد عودة خدمة الحجز الإلكتروني لتذاكر القطارات على مختلف الخطوط عبر موقع السكة الحديد.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، أن مشكلات موقع الحجز الإلكتروني لتذاكر قطارات السكة الحديد ترجع إلى إجراء بعض التحديثات على أنظمة الحجز والجداول وغيرها.

وأضاف المصدر المطلع، أنه من المقرر عودة موقع حجز التذاكر للعمل بشكل طبيعي بعد انتهاء أعمال التحديثات خلال الساعات المقبلة.

وشدد المصدر، على أن لا علاقة لما يتردد عن غلق الموقع لتحديث أسعار التذاكر، لافتا إلى أن أي زيادة في أسعار التذاكر -حال إقرارها- لا تحتاج إلى غلق باب الحجز الإلكتروني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الهيئة القومية لسكك حديد مصر الحجز الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

ما قصة "هفالديمير" الحوت الجاسوس الذي نفق في مياه النرويج.. وما علاقته ببوتين؟

أثار خبر العثور على حوت نافق، السبت، شائعات مثيرة للجدل، حيث طفى الحوت النافق على سطح خليج ريسافيكا جنوب النرويج على مقربة من المياه الروسية شرقاً، وانتشرت شائعات حول ما إن كان تم تدريبه واستخدامه لأغراض تجسسية لصالح موسكو، خاصة بعد العثور عليه مثبتاً بحزام حامل لكاميرات صغيرة حول وسطه.

 

تُظهر هذه الصورة التي نشرتها المديرية النرويجية للثروة السمكية (خدمة مراقبة البحار) الحوت فالديمير من نوع بيلوغا يرتدي حزامًا، اكتشفه الصيادون قبالة ساحل شمال النرويج في 26 أبريل 2019.

 

ورفعت السلطات المحلية الحوت البالغ طوله 4.2 متر ووزنه 1225 كيلوغراماً، من الماء حيث تم نقله إلى ميناء قريب ليقوم الخبراء بفحصه للتعرف على أسباب وفاته، إذ لم تظهر عليه آثار كدمات خارجية كبيرة.

 

وتم رصد الحوت لأول مرة عام 2019، وقد أثيرت الشكوك حوله بسبب طوقه المزود بكاميرا روسية الصنع.

 

وتم رصده مجدداً  بالقرب من جزيرة إنغويا الشمالية، بالقرب من مدينة هامرفست في القطب الشمالي، في أبريل 2019 وليس ببعيد عن الأسطول الروسي الشمالي، وكان مثبت عليه حزام وما يبدو أنه حامل لكاميرا صغيرة وعروة معدنية روسية الصنع  مكتوب عليها "معدات سانت بطرسبرغ"، حسب صيادين محليين في المنطقة.

 

وعلى إثر ذلك أثيرت تكهنات تفيد بأن الحوت الأبيض هفالديمير من نوع البيلوغا كان "حوتا تجسسيا"، فيما يؤكد خبراء ومراقبون بقيام البحرية الروسية سابقاً بتدريب الحيتان لأغراض عسكرية، فيما لم ترد موسكو على هذه الإدعاءات.

 

من جهته قال عالم الأحياء البحرية سيباستيان ستراند إن الحوت كان ضمن دراسات بيئية تابعة لمنظمة مارين مايند النرويجية غير الربحية، وأن المنظمة تتابع تحركات الحوت منذ سنوات.

 

وبناء على ذلك، ومن باب الدعابة والتلاعب بالكلمات، أصبح الحوت يكنى بـ "هفالديمير"، إذ يتكون اسمه من مقطعين الأول هفال وتعني الحوت باللغة النرويجية، أما المقطع الثاني فهو الاسم الأول للرئيس الروسي فلاديمير بوتين


مقالات مشابهة

  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني.. رابط الحصول على النتيجة
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني للحصول عليها
  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • موقع التنسيق الإلكتروني يتيح نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. اعرف كليتك
  • برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني
  • ما قصة "هفالديمير" الحوت الجاسوس الذي نفق في مياه النرويج.. وما علاقته ببوتين؟
  • موعد عودة الأهلي للتدريبات تأهباً لمواجهة النصر
  • مواعيد القطارات اليوم من القاهرة إلى الإسكندرية.. وأسعار التذاكر
  • «روسي ومكيف وتالجو».. مواعيد القطارات اليوم وأسعار التذاكر على خط القاهرة - الإسكندرية