قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس؛ لم يكن على قوائم الاغتيالات التي رصدتها إسرائيل من الأساس.

تقارير تكشف المباريات التي سيغيب عنها يورو بعد إصابته عاجل_ نتيجة الثانوية العامة 2024 دور اول من موقع وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس

وأضاف فهمي، خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن قائمة الاغتيالات كانت لقيادات مدنية في حركة حماس، ولا يوجد بها اسم إسماعيل هنية، حيث يتم تحديث هذه القائمة باستمرار.

وتابع طارق فهمي: إسرائيل فشلت في التوصل لقيادات حماس في داخل غزة، وإخفاقها أدى لتحقيق نصرة في اغتيال إسماعيل هنية لاعتبارات شخصية وسياسية.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن السبب في اختيار مكان الاغتيال في إيران، يرجع إلى الواجهة المعروفة عن إيران بإتمام بعض عمليات الاغتيال هناك.

وأردف: إسماعيل كان من المجموعة المؤيدة للهدنة في غزة، ووقف إطلاق النار في غزة، الأمر الذي كان سببا من الأسباب التي دفعت لاغتياله من قبل القوات الإسرائيلية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور طارق فهمي اسماعيل هنية غزة إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة له

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن ما يشهده قطاع غزة عبارة عن مأساة بكل معنى الكلمة والأرقام مرعبة، مشيرا إلى أن عدد الشهداء وصل إلى 41 ألف، والمفقودين 20 ألف تحت الأنقاض، وتنتشر داخل القطاع الأوبئة والأمراض بشكل كبير، وهناك نقص في التغذية يؤدي إلى حالة من فقدان المناعة.

محكمة العدل عجزت عن التحقيق في الحرب 

وأضاف «الرقب»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن محكمة العدل الدولية عجزت على مدار 10 أشهر من الحرب، عن إصدار حكم أو التحقيق في حرب الإبادة الجماعية التي تحدث الآن، وهذا ما يجعل الاحتلال الإسرائيلي يزيد من الدم والقتل والعدوان على قطاع غزة، ونرى هذا من خلال انتقال ما يحدث في غزة إلى الضفة الغربية من عمليات قتل بشكل يومي.

وتابع: «رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يرى أن استمرار الحرب هو طوق نجاة له، واستمرار القتل والعنف بالشعب الفلسطيني، قد يعيده مرة أخرى إلى أمله، بأن يكون رئيسا للحكومة المقبلة داخل دولة الاحتلال».

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة له
  • طارق فهمي: وعد ترامب على بقاء إسرائيل في فلسطين ليست مغازلة فقط
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل اعتدت على غزة منذ 2006 وصولا إلى ما يعيشه القطاع الآن
  • أستاذ علوم سياسية يكشف سبب انسحاب شارون من غزة عام 2005