اختتمت جامعة الباحة ممثلة في مركز الحاضنات وريادة الأعمال "هاكاثون الابتكار السياحي" مساء الأربعاء، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، الذي يأتي ضمن فعاليات صيف الباحة، بمركز حاضنة الأعمال بالمدينة الجامعية.

شارك في الهاكاثون 25 فريقاً إجمالي عددهم 45 متسابقاً، حيث عُقد خلاله العديد من ورش عمل وحلقات نقاش والعديد من الجلسات الإرشادية، قدمها عدد من المدربين والمختصين في مجال ريادة الأعمال والتقنيات.


وثمَّن معالي رئيس الجامعة، اهتمام المركز بمجال الذكاء الاصطناعي، وحرصه على إقامة مثل هذه البرامج، مشيدًا بالجهود التي قام بها المركز من أجل إنجاح فعاليات الهاكاثون الذي يُعد فرصة فريدة للالتقاء برواد الأعمال ونخبة من المختصين والمـرشدين في ريادة الأعمال والابتكار، والتعرف على التقنيات الناشئة وبحث الحلول لدعم الأفكار والمشاريع الريادية والتقنية في القطاع السياحي.

وفي ختام الهاكاثون كرّم معاليه المراكز الـ 3 في مسابقة الابتكار السياحي حيث حصل على المركز الأول ابتكار "تسهلت" وحصل على المركز الثاني ابتكار "بيكسل"، فيما حصل على المركز الثالث ابتكار "وجهني" داعياً معاليه إلى احتضان الابتكارات الفائزة الـ 3 وتقديم الدعم لها، تلا ذلك تكريم المدربين والمرشدين والقائمين على الفعالية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الباحة

إقرأ أيضاً:

«ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية

أطلقت الجمعية المصرية للمحللين الفنيين «ESTA» برئاسة محمد يونس نموذج محاكاة سوق المال لطلاب كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية.

يهدف النموذج إلى نشر الثقافة المالية والاستثمارية، وكذلك مفاهيم سوق المال، والتداول فى البورصة، يستمر البرنامج التدريبى 13 يوما، يتم خلال هذه الفترة تقديم محاضرات مكثفة للطلاب عبر متخصصين فى مجال سوق الأوراق المالية.

كما تقدم الجمعية المصرية للمحللين الفنيين فى هذا البرنامج 4 محاضرات حول التحليل الفنى والثقافة المالية، حيث يحاضر خلالها صالح ناصر رئيس اللجنة التعليمية بالاتحاد الدولى للمحللين الفنيين.

كما تقوم الجمعية أيضاً بتنظيم ورشة عمل حول برمجة استراتيجية التداول وتقييم استراتيجية البرمجة.. يستفيد من الورشة 30 عضوا من المحللين الفنيين سواء من الأعضاء أو خريجى الجمعية.

كانت الجمعية قد قامت بفتح باب التسجيل لطلاب الجامعات المصرية الراغبين فى دراسة وتعلم الاستثمار، بصورة أكثر احترافا، ووصل عدد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل للاستفادة من الدورات المجانية إلى 400 طالب.

 

مقالات مشابهة

  • الهنائية: مركز نقل التكنولوجيا وحاضنات الأعمال يعزز الابتكار وريادة الأعمال
  • مركز نقل التكنولوجيا بجامعة صحار يُمكن الشركات الناشئة ورواد الأعمال
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء
  • «ESTA «تطلق نموذج محاكاة سوق المال لطلاب الأعمال بجامعة الإسكندرية
  • صلالة تحتضن فعاليات "المنتدى الرابع للإعلام السياحي والتراثي العربي"
  • اختتام فعاليات المشروع الوطني للنوادي الصيفية بنجاح في درنة
  • وزير قطاع الأعمال يؤكد ضرورة التوسع في البرامج التعليمية لتأهيل الطلاب لسوق العمل السياحي والفندقي
  • المركز اليمني المستقل يعلن عن إقامة ندوة سياسية
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • اختتام معرض جامعة الإمارات للتوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل