جدة- واس

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، أمس، أعمال الملتقى الـ 4 لإمارات المناطق للمبادرات والتجارب التنموية، الذي تستضيفه إمارة المنطقة على مدى يومين في القاعة الكبرى بهيلتون جدة، بحضور وكلاء إمارات المناطق والوكلاء المساعدين للشؤون التنموية.

وتجول الأمير سعود بن مشعل في أرجاء المعرض المصاحب لفعاليات الملتقى، الذي يضم مشاركة إمارات المناطق و 23 جهة مشاركة، واطلع سموه على مجهوداتها ومبادراتها التنموية التي نُفذت في بعض مناطق المملكة، وشاهد عرضاً مرئياً عن دور الملتقى وأهدافه، ومسيرته.

وتضمن الملتقى اجتماعًا لوكلاء الإمارات المساعدين للشؤون التنموية، وورش عمل وجلسات حوارية خاصة بدعم الجوانب التنموية في إمارات المناطق.

ويهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات والتجارب التنموية بين إمارات المناطق والجهات المعنية، لتحقيق تنمية وطنية شاملة، ووضع آلية للتعامل مع التحديات، وتعزيز الأداء، ودعم مبادرات خدمة المجتمع، وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة – أيدها الله – بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال دفع عجلة التطوير الشامل والتنمية الواعدة ورفع مستوى جودة الحياة‎.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: إمارات المناطق

إقرأ أيضاً:

اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، تنطلق مساء اليوم السبت النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في ساحة دار الأوبرا المصرية، بمشاركة قطاعات وزارة الثقافة وعدد من الوزارات الأخرى.

توسيع التعاون مع الوزارات

 

أشار الدكتور أحمد فؤاد هنو إلى أن هذه النسخة تشهد توسيع آفاق التعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية بالتوعية والتثقيف، بهدف تعزيز الخدمة المقدمة للطفل والأسرة المصرية.

ورش عمل توعوية حول نهر النيل

 

تشارك وزارة الري والموارد المائية بورشة توعوية فنية بعنوان "نهر النيل شريان حياة"، لزيادة الوعي بأهمية نهر النيل والممارسات الإيجابية للحفاظ عليه.

مشاركة روسية في الملتقى

 

يساهم المركز الثقافي الروسي والمدرسة الروسية في القاهرة بعدد من الفرق الفنية، إلى جانب معرض فني مصغر للتعريف بالثقافة الروسية.

مشاركة واسعة من قطاعات وزارة الثقافة

 

يضم الملتقى مشاركة قطاعات متعددة من وزارة الثقافة، بما في ذلك دار الأوبرا المصرية والمركز القومي لثقافة الطفل والهيئة المصرية العامة للكتاب.

ثلاث مسارح للفعاليات

 

تم تخصيص ثلاثة مسارح للعروض الفنية المختلفة، منها مسرح للفرق الغنائية، وآخر لعروض العرائس، ومسرح لعروض الفنون الشعبية للأطفال.

فقرات السيرك القومي ومعارض الكتاب

 

سيشهد الملتقى فقرات السيرك القومي المتنوعة بالإضافة إلى تنظيم عدة معارض للكتاب في مواقع مختلفة داخل دار الأوبرا المصرية.

ورش فنية للأطفال

 

يضم الملتقى عددًا كبيرًا من الورش الفنية للأطفال، مثل ورش إعادة التدوير، وورش صنع العرائس، والتلوين، والنحت على الخزف.

نقطة معلومات للمهتمين بتعليم الفنون

 

سيتم تخصيص مساحة أمام مسرح الهناجر للفنون كنقطة معلومات، لتقديم الاستشارات للأهالي المهتمين بتعليم أطفالهم الفنون والموسيقى.

استقبال الزوار بالتراث الشعبي

 

سيكون في استقبال زوار الملتقى فرقتا النيل للآلات الشعبية والتنورة للفنون التراثية للترحيب بالحضور.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يستقبل وزير الإعلام
  • أمير منطقة القصيم يستقبل وزير الإعلام
  • أمير منطقة الباحة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية تجاوزت ملياري ريال
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يعلن بدء التخطيط الزمني
  • الأمير سعود بن مشعل يعلن بدء التخطيط الزمني لأعمال حج 1446هـ
  • وزير الثقافة في «ملتقى العاصمة لفنون الطفل»: فرصة لاكتشاف المواهب
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعقد ملتقى الابتعاث
  • اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا
  • 1000 فرصة عمل برواتب مجزية.. افتتاح ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا