صحيفة البلاد:
2024-09-09@01:43:25 GMT

نهج أصيل

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

نهج أصيل

حقوق الإنسان نهج أصيل للمملكة بقيادتها الرشيدة- حفظها الله- في تشريعاتها وممارستها بمفهوم دقيق وشامل، لجعل الإنسان أولوية أساسية ومتقدمة في كافة المجالات، وحماية حقوقه دون تمييز، وفق الشريعة الإسلامية؛ ومنها العدل والمساواة، والحقوق الفردية والأسرية والمجتمعية، والاهتمام بمكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص، واستمرار ترسيخ الحقوق على أسس مؤسسية وقضائية وإجرائية.

هذه المنظومة بلغت تطورًا كبيرًا في هذا العهد الزاهر الميمون، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ودعمهما اللا محدود -حفظهما الله- لكل ما من شأنه تعزيز وحماية حقوق الإنسان والنهوض بها؛ تجسيدًا للمبادئ والقيم الراسخة لهذا الوطن الغالي، وترجمة ذلك ضمن أهداف الرؤية السعودية الطموحة 2030 في كافة المجالات.

وبمناسبة اليوم العالمي، جاء تأكيد معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان رئيس لجنة مكافحة جرائم الإتجار بالأشخاص الدكتورة هلا التويجري، على حرص المملكة بقيادتها الحكيمة- أيدها الله- على مكافحة تلك الجرائم، انطلاقًا من مبادئها الراسخة لحفظ كرامة الإنسان والعناية بحقوقه، وما اتخذته من تدابير تشريعية وبرامج وخدمات متقدمة في مجال العمل، ومشاركاتها بفعالية ومبادراتها الداعمة للجهود الإقليمية والدولية، وتصنيفها المتقدم في هذا الشأن.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

بعد "اتهامات مشينة".. إقالة وزير حقوق الإنسان في البرازيل

أقال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الجمعة، وزير حقوق الإنسان سيلفيو ألميدا بعد اتهامات بالتحرش الجنسي.

وقال مكتب لولا في بيان "يرى الرئيس أنه من غير المستدام إبقاء الوزير في منصبه بالنظر إلى طبيعة اتهامات التحرش الجنسي".

وأضاف أنه تم فتح تحقيق للشرطة.

وأعلن ألميدا، وهو ناشط في الدفاع القانوني عن حقوق الأقليات، براءته في بيان بعد خسارته منصبه، مضيفًا أنه طلب من الرئيس لولا إقالته من أجل توفير "الحرية" للتحقيقات.

وقال: "ستكون هذه فرصة لي لإثبات براءتي وإعادة بناء نفسي، دع الحقائق تُعرض حتى أتمكن من الدفاع عن نفسي في إطار العملية القانونية".

وكان ألميدا قد وصف الاتهامات بأنها لا أساس لها و"أكاذيب سخيفة" في مقطع فيديو شاركه في وقت سابق على وسائل التواصل الاجتماعي، قبل إقالته.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن وزيرة المساواة العرقية أنييل فرانكو كانت من بين النساء اللاتي تعرضن للتحرش.

ونشرت فرانكو، وهي ناشطة في مجال حقوق الإنسان أيضا، بيانا، الجمعة، تشكر فيه أولئك الذين أظهروا دعمهم لها وسط هذه الأخبار.

وقالت على منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام: "أطلب منكم احترام مساحتي وحقي في الخصوصية. وسأساهم في التحقيقات كلما تم استدعائي".

مقالات مشابهة

  • السودان يرفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان
  • حكومة السودان ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الإنسان
  • السودان يرفض تقرير بعثة تقصي الحقائق
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025
  • بعد "اتهامات مشينة".. إقالة وزير حقوق الإنسان في البرازيل
  • بوتين يشكر محمد بن سلمان
  • "حقوق الإنسان" : تمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل حق تكفله الدولة
  • هيئة حقوق الإنسان الكوردستانية تدين الاعتداء على مؤسسة ثقافية في السليمانية