الجزيرة:
2024-09-09@01:38:26 GMT

ملامح خطة المدرب فليك لإصلاح برشلونة

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

ملامح خطة المدرب فليك لإصلاح برشلونة

كشفت تقارير إعلامية أن الألماني هانسي فليك، مدرب برشلونة، يُعِد خطة يكون فيها تعزيز خط الوسط إحدى الأولويات التي يجب التركيز عليها مستقبلا.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن الاهتمام الأكبر لدى فليك هو خط الوسط، حيث اتخذ قراره بعدم التعاقد مع لاعبين جدد في هذا المركز، مفضلا الاستعانة بلاعب موجود بالفعل في صفوف الفريق، وهو الدنماركي أندرياس كريستنسن.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تقارير إسبانية: النصر السعودي يسعى لضم رافينيا من برشلونةlist 2 of 2مبابي لن يشارك في الجولة الصيفية لريال مدريدend of list

وأشارت إلى أن المدافع الدنماركي يمتلك مهارات تؤهله للعب دور لاعب الارتكاز بأريحية كبيرة.

كما يدرك الألماني أنه لا يستطيع الاستغناء عن كريستنسن، الذي سبق له اللعب في هذا المركز تحت قيادة المدرب السابق تشافي هرنانديز، خصوصا في ظل غياب غافي وفرينكي ديونغ بداعي الإصابة.

????????| Hansi Flick believes Christensen can be a good option for the pivot position. @ffpolo pic.twitter.com/KVWtRaTpRT

— Barca News (@BarcaNewsCLRS) July 30, 2024

ولا يخفي الألماني إعجابه بكريستنسن، وعلّق على ذلك قائلا "على الرغم من أنه لعب قلب دفاع معظم مسيرته، فإنه يملك مؤهلات ليكون "سدادة" دفاعية في خط الوسط".

ويعد الدنماركي أحد أكثر لاعبي برشلونة تحفظا، حيث يتجنب الظهور في وسائل الإعلام أو على شبكات التواصل الاجتماعي، ويفضل العمل في صمت.

وكان المدير الرياضي لبرشلونة ديكو هو من اقترح استخدام كريستنسن في مركز الارتكاز خلال فترة المدرب تشافي هيرنانديز، خصوصا بعد تراجع مستوى أوريول روميو وإصابات فرينكي دي يونغ، وقد أظهر اللاعب أداء دفاعيا ممتازا.

بصرف النظر عن الدنماركي، يتمتع فليك بخيارات استخدام دي يونغ ومارك كاسادو (20 عاما) ومارك بيرنال (17 عاما)، في المركز ذاته، كما أن غافي يمكنه اللعب في المركز نفسه إلى جانب إيريك غارسيا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني

إقرأ أيضاً:

تقارير: شكوك بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني

ذكرت تقارير صحفية اليوم الجمعة أن هناك شكوك بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة كرة قدم في ألمانيا.

ووفقًا لصحيفة «هامبورج مورجنبوست» الألمانية، فقد تم التلاعب بنتائج مباريات في الدرجات الثالثة والرابعة والخامسة بالدوري الألماني خلال العامين الماضيين بغرض الاحتيال في عمليات المراهنات.

وذكرت الصحيفة أن الاتحاد الألماني لكرة القدم على علم بتلك الادعاءات، موضحة أنه يأخذ الأمر «بجدية بالغة».

في بعض المباريات المذكورة، كانت هناك مزاعم بوجود أخطاء واضحة من قبل الحكام وأخطاء خطيرة ارتكبها حراس المرمى والمدافعين.

وتم نشر معلومات حول النتائج المتوقعة للمباريات الـ17 على الشبكة المظلمة، والتي ربما سمحت بتحقيق أرباح طائلة من المراهنات، فيما كشفت تقارير إخبارية أن سجلات الدردشة المقابلة أثبتت الصفقات الإجرامية.

ومع ذلك، يشكك اتحاد الكرة الألماني في إمكانية الوصول لنتائج دقيقة للتحقيقات في الاتهامات المتعلقة بالتلاعب بنتائج مباريات كرة القدم.

ولم يتم كشف النقاب عن المباريات التي جرت خلالها عملية التلاعب على وجه الدقة، حيث لم يتم اعلان التفاصيل بسبب التحقيقات الجارية حاليا.

مقالات مشابهة

  • استدعاء 1.4 مليون شاحنة رام 1500 لإصلاح خلل في نظام الفرامل
  • عروس يوم زفافها.. ملامح الاستياء والحزن تكشف توترات خلف الكواليس
  • المستشار الألماني يدعو لإحياء الجهود من أجل إحلال السلام في أوكرانيا
  • خبير بيئي يصدم المصريين بشأن ملامح فصل الشتاء المقبل على مصر
  • «خلوة الشركاء» تناقش ملامح القمة العالمية للحكومات 2025
  • قبل موقعة جيرونا.. فليك ينتظر عودة "الجوهرة الثمينة"
  • التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني
  • الكشف عن سر تعاقد برشلونة مع فليك
  • وزير الدفاع الألماني: تسليم 4 وحدات من أنظمة الدفاع الجوي «IRIS-T» لأوكرانيا
  • تقارير: شكوك بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني