صحيفة البلاد:
2024-09-09@01:43:10 GMT

مدينة تايلندية تعلن الحرب على القرود

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

مدينة تايلندية تعلن الحرب على القرود

البلاد ــ وكالات

تبدأ مدينة تايلاندية اعتباراً من اليوم تنفيذ حربها السلمية على قرود” المكاك،” بعد انتشارها الكبير في الشوارع، وإثارتها الخوف بين السكان.

ولقبت” لوبوري” بمدينة القرود، بعدما هجرها أغلب سكانها؛ بسبب الانتشار الكثيف لهذا النوع من القردة في الشوارع- حسب موقع «24» الإلكتروني.

أما عمدة لوبوري فوصف مدينته بالمنكوبة، بعدما اضطرت الشركات أيضاً إلى نقل مراكزها لأماكن أخرى، كما أغلقت المحال أبوابها.

بالمقابل، تحولت هذه المدينة، التي تبعد نحو 160 كلم شمال بانكوك، إلى نقطة جذب رئيسة للسياح الفضوليين الراغبين بالتقاط صور تذكارية مع القردة.

وبحسب صحيفة “ديلي ستار”، تبدأ بلدية المدينة تنفيذ «خطة السلام» التي أصدرتها الحكومة التايلاندية في أبريل الماضي، من خلال القبض على القردة، ثم إعادة إطلاقها في الغابات. ولكن الخطة تشترط إعطاءها أدوية تخفف العدوانية. ومن المقرر أن تحاصر وحدة القرود التابعة للشرطة، ما يقرب من 1200 من« قرود المكاك» باستخدام الفاكهة الاستوائية؛ كطعم لخداعها ووضعها في الصناديق. وفي نهاية المطاف، سيطلق سراح القرود الأسيرة في غابة شاسعة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

الهند تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مشتبه بها بجدري القردة

أعلنت الحكومة الهندية، اليوم الأحد، تسجيل ما وصفته بأنه أول حالة مشتبه بإصابتها بجدري القردة، مشيرةً إلى أنها تجري فحوصاً للتحقق من ذلك.

اعلان

وأشارت وزارة الصحة في البلاد إلى أن الرجل المشتبه بإصابته يخضع للعزل في إحدى المستشفيات وحالته مستقرة.

وأكدت أنها تقوم بالتعامل مع الحالة بما يتسق مع البروتوكولات الموجودة، كما تعمل على تتبع من كانوا على تواصل مع المريض لتحديد ما إذا كان هناك إصابات أخرى محتملة.

 وقالت الوزارة إنها بصدد تقييم تأثير ذلك على البلاد، لكنها لم تحدد سلالة الفيروس التي من المحتمل أن الشخص أُصيب بها.

وقد سبق الإبلاغ عن عدة حالات في الولايات المتحدة وكندا والصين واليابان، والتي كانت ناجمة بشكل رئيسي عن عضات أو خدوش من القردة، في حين أن انتقال العدوى من إنسان إلى إنسان نادر جدًا.

جدري القرود هو مرض فيروسي يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر، وكذلك من إنسان إلى آخر من خلال الاتصال الجنسي أو الاتصال الجسدي عن قرب. تشمل الأعراض الحمى والأوجاع العضلية والآفات الجلدية الكبيرة الشبيهة بالدمامل.

يتم حمل فيروس "ب" بشكل طبيعي في لعاب وبول وبراز قردة المكاك، وهو نوع من القردة البرية يوجد عادة في هونغ كونغ. وغالبا ما تظهر على الأشخاص المصابين في البداية أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، وقد تتطور إلى إصابة الجهاز العصبي المركزي.

حسب باك ليونغ، عالم الأحياء الدقيقة بجامعة هونغ كونغ، فمن النادر جدًا أن يصاب البشر بفيروس "بي". وتم تسجيل نحو 50 حالة فقط في جميع أنحاء العالم منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة عام 1932.

Relatedالهند تسجّل أول وفاة محتملة بجدري القردة لرجل عاد مؤخرا من الإماراتمنظمة الصحة العالمية: أوروبا في الاتجاه الصحيح لاحتواء جدري القردةتقارير: إسبانيا تؤكد أول حالة وفاة مرتبطة بجدري القردة

وأكد ليونغ أن 40 في المائة من المرضى ماتوا بسبب الفيروس، مشيراً إلى أن خطر الإصابة بفيروس "بي" منخفض للغاية إذا لم يكن لدى الشخص جروح أو تقرحات في جسده.

وحذر خبير الأمراض المعدية جوزيف تسانغ كاي يان من أنه بمجرد دخول فيروس "بي" إلى الجهاز العصبي المركزي، فإن معدل الوفيات قد يصل إلى 80 في المائة، إذا لم يتلق المرضى العلاج المضاد للفيروسات في الوقت المناسب، فقد يؤدي ذلك إلى التهاب الدماغ والتهاب النخاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرنسا توصي المثليين من الرجال والمتحولين بلقاح إضافي لمواجهة خطر تفشي "جدري القردة" نتائج محبطة: عقار "تيكوفيريمات" غير فعال ضد فيروس جدري القردة "الإمبوكس" بعد تسجيل هجمات على القرود .. منظمة الصحة العالمية تطلب من العامّة اقتراح أسماء بديلة لجدري القردة مرضى جدري القرود الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال يعرض الآن Next فوز الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية بنسبة 94% يعرض الآن Next رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي يعرض الآن Next روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي يعرض الآن Next له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا أوروبا الأردن الحرب في أوكرانيا اسكتلندا حرائق فيضانات - سيول أمطار بريطانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الهند تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مشتبه بها بجدري القردة
  • الانواء الجوية تستكمل دراسة مشروع تبريد الشوارع في العراق
  • من بورتسودان.. الصحة العالمية تعلن حصيلة هائلة لقتلى الحرب السودانية
  • الهند تسجل أول حالة اشتباه بفيروس جدري القرود
  • السليمانية تعلن قرب تنفيذ مشروع تاكسي ميتر.. هذه تفاصيله الكاملة
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • تبدأ من 3 جنيهات.. تعرف على أسعار المعرض الرئيسي لـ«أهلا مدارس» في مدينة نصر
  • طرق الوقاية من جدري القرود
  • السعودية تعلن تنفيذ إعدامين بحق المواطن الصيعري ووافد أفغاني في مكة