صحيفة البلاد:
2024-09-09@01:47:30 GMT

«واتساب» يتيح مشاركة الملفات دون إنترنت

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

«واتساب» يتيح مشاركة الملفات دون إنترنت

البلاد ــ وكالات

كشف تطبيق “واتساب” للتراسل الفوري، عن ميزة جديدة تمكّن مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام iOS من مشاركة ونقل وتحميل الملفات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

وأفاد التطبيق- وفقاً لمجلة “WABetaInfo” التقنية- بأن ميزة “Nearby share” الجديدة تشبه إلى حد كبير خاصية “AirDrop” الخاصة بأجهزة آيفون، إلا أنها تتميز ببعض المميزات الإضافية؛ مثل سرعة النقل وتعدد الصيغ.

ولفت إلى أن الميزة تمكّن المستخدمين من نقل المستندات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى إلى الأجهزة القريبة، بما في ذلك هواتف أندرويد دون اتصال بالإنترنت.

وأضاف بأن نقل الملفات لهواتف أندرويد، يتطلب حالياً قيام مستخدمي أجهزة آيفون بمسح رمز QR ضوئيًا لبدء عملية النقل، بخلاف خاصية “Nearby Share” التي تعتمدها جوجل لنقل الملفات بأندرويد.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

قريبا.. واتساب ومسنجر تتيحان مراسلة تطبيقات أخرى

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أزاحت “ميتا” أخيرًا الستارة عن خططها للمحادثات الخارجية في واتساب ومسنجر، وقالت إن التغيير القادم سيقدم خيارات جديدة لوضع رسائل مسنجر وواتساب في البريد الوارد مثل محادثات الطرف الثالث، أو الاحتفاظ بها منفصلة.

ونشرت “ميتا” تحديثًا حول كيفية تخطيطها للامتثال للقانون الأوروبي للأسواق الرقمية، الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة في الأسواق الرقمية، إذ يتعلق القانون بتطبيقات المراسلة مسنجر وواتساب الخاصة بالشركة.

تجاوز العقبات

وتعدُّ ميتا “بوابة رقمية” بموجب قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، ما يعني أن عليها الامتثال للمتطلبات لجعل واتساب ومسنجر متوافقين مع تطبيقات الجهات الخارجية، مثل iMessage و Telegram و Google Messages و Signal وغيرها.

ولكن توجد بعض العقبات التي سيتعين عليها التغلب عليها، إذ ستحتاج الشركات الأخرى التي تريد التكامل مع واتساب ومسنجر إلى استخدام بروتوكول Signal نفسه للحفاظ على خصوصية الرسائل، وفي نسخة من الاتفاقية التي يتعين على تطبيقات الجهات الخارجية التوقيع عليها، تقول “ميتا” إنها ستجعل بروتوكول Signal متاحًا للشركاء عند الطلب.

عقبة أخرى مهمة يجب تجاوزها، وهي إذا كانت شركات المراسلة الكبرى الأخرى ستدعم التكامل مع “ميتا” أو سترفضه، خاصة أن التكامل سيتطلب تشفيرًا من طرف إلى طرف من النوع نفسه، ما قد يمثل أيضًا عقبات تقنية، بالإضافة إلى ذلك، تتطلب “ميتا” من الشركات توقيع اتفاقية لم يُكْشَف عن تفاصيلها للتكامل مع أي من أنظمتها.

تبنّي إشعارات جديدة

كذلك تعمل “ميتا” على تبنّي إشعارات جديدة في مسنجر وواتساب أيضًا، التي ستتيح للمستخدمين معرفة متى يمكنهم ربط المحادثات مع تطبيقات الطرف الثالث المدعومة.

وتقول “ميتا” إنها تجاوزت العقبات الأساسية المطلوبة للمراسلة المتوافقة مع التطبيقات الخارجية، وستقدم ميزات مراسلة غنية، مثل ردود الفعل والردود المباشرة وغيرها.

وخلال عام 2025، ستطرح “ميتا” وظيفة التكامل مع التطبيقات الخارجية للدردشات، وفي عام 2027، ستُطلق تكامل المكالمات الصوتية والمرئية مع التطبيقات الخارجية.

وقالت “ميتا” إنها ستستمر في التعاون مع خدمات المراسلة الخارجية من أجل توفير أفضل تجربة وأكثرها أمانًا، وسيبدأ المستخدمون في رؤية خيار الدردشة مع التطبيقات الخارجية عندما تبني الأخيرة وتختبر وإطلاق التكنولوجيا اللازمة لجعل التكامل إيجابيًّا وآمنًا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • «إنستغرام» يتيح إضافة التعليقات إلى القصص
  • تسريبات صادمة.. شركة تسويق تتنصت على محادثات مستخدمي «فيسبوك»
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو
  • تحديث منصة "مدرستي" يتيح لأولياء الأمور إدارة حسابات أبنائهم بسهولة
  • قريبا.. واتساب ومسنجر تتيحان مراسلة تطبيقات أخرى
  • موقع التنسيق الإلكتروني يتيح نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. اعرف كليتك
  • وسيلة مجانية لمتابعة مباراة مصر والرأس الأخضر بدون إنترنت.. شجع المنتخب
  • واتساب يختبر ميزة “القوائم” لتنظيم المحادثات بشكل أفضل
  • طيف سامي في كردستان غدا.. هذه هي الملفات التي ستناقشها