الرياض – هاني البشر

بعد نهاية أسبوع قوية، شهدت تتويج المزيد من الفرق في 3 بطولات، عاد كأس العالم للرياضات الإلكترونية إلى دائرة الضوء أمس الأربعاء، مع انطلاق ثلاث بطولات مرتقبة تتصدر منافسات الأسبوع الخامس.

وشهد كأس العالم للرياضات الإلكترونية، منذ انطلاقه في الثالث من يوليو، سلسلة من المواجهات الحماسية والمنافسات المثيرة، التي أقيمت مباشرة من قلب بوليفارد رياض سيتي.

واستحوذت هذه البطولات على اهتمام عشاق الرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، حيث قدمت لهم تجربة لا تُنسى مليئة بالإثارة والتشويق على مدار الأسابيع الأربعة الماضية.

وقد بدأت منافسات الأسبوع الخامس من كأس العالم للرياضات الإلكترونية ببطولة Rainbow Six Siege، التي ستقام في SEF أرينا على مسرح صالة Qiddiya أرينا، بمشاركة 16 نادياً يتنافسون في مجموعتين من ثمانية فرق؛ لحصد لقب البطولة، مع مجموع جوائز يبلغ 2 مليون دولار أمريكي. وتختتم مرحلة المجموعات لبطولة Rainbow Six Siege اليوم الخميس، تليها مرحلتا التصفيات والنهائيات من2-4 أغسطس، حيث يحصل الفريق الفائز على 750,000 دولار أميركي و1,000 نقطة في تصنيف بطولة الأندية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية.


– لعبة Apex Legends
كما تتصدر لعبة Apex Legends لأول مرة عناوين الأسبوع الخامس، بمشاركة 40 نادياً عالمياً مقسمين إلى مجموعتين من 20 فريقاً. ويتنافس اللاعبون في سلسلة من 10 مباريات للوصول إلى النهائيات، ما يعد بمواجهات مثيرة طوال فترة البطولة. وتتضمن قائمة الفرق فريق Team Falcons السعودي، وفريق Natus Vincere (NAVI) الأوكراني، وفريق Gaimin Gladiators الكندي، وفريق Crazy Raccoon الياباني. جدير بالذكر أن جميع هذه الفرق قد حققت انتصارات في بطولات سابقة ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية هذا الصيف، ما يرفع مستوى التحدي والحماس إلى حدودها القصوى خلال أيام البطولة الأربع.ووتكتمل إثارة الأسبوع الخامس مع بطولةHonor of Kings Mid-Season Invitational 2024، بمشاركة 12 نادياً يتنافسون فيما بينهم لحصد اللقب وكتابة أسمائهم ضمن قائمة الأبطال. وتنطلق البطولة بدور المجموعات اليوم الخميس، تليها مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي الكبير خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع مجموع جوائز ضخم يبلغ 3 ملايين دولار أميركي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: کأس العالم للریاضات الإلکترونیة الأسبوع الخامس

إقرأ أيضاً:

مفكر مصري بارز يكشف معلومات مثيرة عن فضيحة “صفر المونديال”

مصر –  المفكر السياسي المصري البارز علي الدين هلال إن بلاده لم تفز باستضافة كأس العالم خلال عام 2010 بسبب رفضها دفع رشاوى لـ”الفيفا” مقابل الحصول على حقوق تنظيم المسابقة.

وتحدث هلال خلال تصريحات تليفزيونية، عن فضيحة صفر المونديال بشأن تنظيم مصر كأس العالم 2010، حيث قال: “تفاجأنا عندما قال لنا أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه إذا دفعنا الأموال، يمكنهم مساعدتنا في الحصول على الأصوات اللازمة، حيث كان ثمن الصوت الواحد مليون دولار، وطلب مننا دفع 10 ملايين لكسب 10 أصوات”.

واضاف: “ذهبت حينها للراحل عمر سليمان وأخبرته بدفع 10 ملايين دولار لكي يتم التصويت لصالحنا والفوز باستضافة كأس العالم، والذي أخبره أننا لن ندفع أي أموال، كما أنه لم يتحدث عن هذه الواقعة في ذلك الوقت حتى لا يعاقب الاتحاد المصري لكرة القدم”.

وأكد المفكر المصري على أن إخفاق البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 لا يتحمله وزير الشباب والرياضة فقط، مردفا: “هل الوزير هو من يشارك ويخوض المنافسات؟”.

وصفر المونديال مصطلح اشتهر استخدامه من طرف وسائل الإعلام المصري عند فشل الملف المصري في الحصول على أي صوت من أعضاء المكتب التنفيذي للفيفا، في واقعة ظلت بمثابة الصدمة للكرة المصرية حين تقدمت مصر في 15 مايو 2004 بملف تنظيم كأس العالم 2010، والذي فازت به جنوب إفريقيا آنذاك.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • أداء مميز للبحارة العمانيين في منافسات "البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست" بتركيا
  • عدّاء عماني يحصد المركز الخامس في "ماراثون أدنوك" بأبوظبي
  • ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • الرياضات الإلكترونية في مصر تتألق مع بداية كأس العرب لـ للُّودو
  • مفكر مصري بارز يكشف معلومات مثيرة عن فضيحة “صفر المونديال”
  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"
  • 16 نادياً تتنافس على كأس الإمارات للكرة الإلكترونية
  • أحكام الأسبوع السابق| تأييد حبس المتهم بسرقة شقة مهاجم بيراميدز وتأجيل قضية فساد وزارة التموين الأبرز
  • كازاخستان تتصدر منافسات نصف نهائي آسيوية الملاكمة بالعين