علق الدكتور أحمد فؤاد أنور، الخبير في الشأن الإسرائيلي، على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران.

عاجل- توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الجدل بعد اغتيال إسماعيل هنية رغم اغتيال هنية.. البيت الأبيض: نعمل مع شركائنا للتوصل لوقف إطلاق النار بقطاع غزة تخوف وسخرية 

وقال "أنور" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"،  "هناك على المستوى الإسرائيلي قدر من الشماتة والسعادة ولكن على المستوى الرسمي لا يوجد اعتراف بأن إسرائيل من تقف وراء هذه الجريمة".

وأضاف "اغتيال إسرائيل لهنية له هدف سياسي، واستهداف المفاوض الفلسطيني وهو الشخصية التي تبدي بعض المرونة وكان يتم الحديث عن ملاحقة القسام على المستوى العسكري، ولكن بكل تأكيد لم يفصحوا أنهم وراء هذا الاغتيال وهذا يدل على توجس وتخوف ولكن جميع المؤشرات تؤكد أن إسرائيل هي المستفيدة من حادثة الاغتيال، ولكن هناك مجموعة متخوفة من رد الفعل ولكن هناك سخرية في مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اغتيال إسماعيل هنية اسماعيل هنية الدكتور أحمد فؤاد أنور المكتب السياسي لحركة حماس حادث اغتيال إسماعيل هنية

إقرأ أيضاً:

عضو في وفد إسرائيل المفاوض: لن تكون هناك صفقة تبادل قريبا

إسرائيل – نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن أحد أعضاء الوفد الإسرائيلي المفاوض قوله لعائلات الأسرى بأن صفقة التبادل مع حركة الفصائل الفلسطينية لن تكون قريبة، ولا حتى المرحلة الأولى منها.

وأكد المسؤول أن “الطريق الوحيد للوصول للصفقة هي وقف الحرب. استمروا بالضغط من أجل خلق حالة شعبية داعمة لوقف الحرب”.

هذا وخرج حشد كبير من الإسرائيليين في مظاهرة كبرى بتل أبيب، احتجاجا على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حيث طالبوا بعقد صفقة تبادل أسرى لإطلاق سراح ذويهم من قطاع غزة المحاصر.

وتصاعدت الانتقادات ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وراحت تحمله مسؤولية مقتل المحتجزين الإسرائيليين الستة لدى حركة الفصائل، الذين عُثر على جثثهم داخل نفق في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة.

وجاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز أمن “الشاباك” العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة  وهم: كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبرغ بولين، وألكسندر لوبانوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

وقد أثار ذلك انتقادات لاستراتيجية إدارة بايدن في وقف إطلاق النار في غزة وزاد من الضغوط على نتنياهو من قبل الإسرائيليين لإعادة الأسرى المتبقين إلى منازلهم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عضو في وفد إسرائيل المفاوض: لن تكون هناك صفقة تبادل قريبا
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية