واشنطن (د ب أ) 

أخبار ذات صلة هاريس تراهن على الجيل «زد» للفوز في انتخابات نوفمبر برشلونة يكسب «السيتي» بـ «الترجيحية»

يسعى هوارد لوتنيك، الرئيس التنفيذي لشركة كانتور فيتزجيرالد، لجمع نحو 10 ملايين دولار في حفل عشاء لصالح دونالد ترامب هذا الأسبوع في منزله.
وقال لوتنيك، في مقابلة مع تليفزيون بلومبرج أمس: «إنه سباق ساخن الآن ودونالد ترامب يحتاج إلى جمع التبرعات، وأنا أحاول المساعدة بأي طريقة ممكنة».


ومن المقرر أن يشارك ترامب في حفل جمع التبرعات مع حوالي 100 ضيف في بلدة هامبتونز يوم غدٍ الجمعة، حيث يشارك في تقديم الحفل مدير صندوق التحوط السابق جون بولسون وأوميد مالك، رئيس صندوق 1789 كابيتال.
ومن المقرر أن يحصل كل متبرع يدفع 250 ألف دولار على فرصة الجلوس على طاولة ترامب.
وتبرع لوتنيك، وهو شخصية معروفة منذ فترة طويلة في حي المال في «وول ستريت» وتشمل مشاريعه مجالات العقارات والخدمات المصرفية الاستثمارية، بحوالي مليون دولار للمؤسسات التي تدعم ترامب منذ ديسمبر، حسب مجموعة أوبن سيكريت (التي تتبع تنقل الأموال في مجال السياسة وتأثيرها على الانتخابات والسياسة).
من جهة أخرى، جمعت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس 200 مليون دولار في أسبوع منذ أن أصبحت مرشحة رئاسية في سباق 2024، حسبما أعلن فريق حملتها الانتخابية الأحد الماضي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سباق الرئاسة الأميركية سباق البيت الأبيض الانتخابات الرئاسية الأميركية أميركا كامالا هاريس دونالد ترامب انتخابات الرئاسة الأميركية السباق الرئاسي الأميركي ترامب الانتخابات الأميركية

إقرأ أيضاً:

بينهم ملياردير شهير.. هؤلاء في طريقهم لـنادي التريليونير

نشرت مؤسسة بحثية تتبع الثروات حول العالم قائمة بخمسة أشخاص تتوقع أن يدخلوا نادي التريليونير بحلول الأعوام القليلة المقبلة.

ويتصدر هؤلاء، مالك شركتي "تسلا" للسيارات الكهربائية، و"سبيس أكس" للصواريخ، إيلون ماسك. 

وقالت أكاديمية إنفورما كونكت التي أصدرت التقرير: "بثروة صافية تبلغ 195 مليار دولار، تنمو بمعدل متوسط يبلغ 109.88 في المئة كل عام، فإن إيلون ماسك المرشح الواضح ليصبح أول تريليونير بحلول عام 2027".

ووفق آخر تحديث لمؤشر الثروات التابلع لوكالة بلومبرغ في الثامن من سبتمير، تبلغ ثروة ماسك 237 مليار دولار.

وأشار تحليل الأكاديمية إلى أن رجل الأعمال، غوتام أداني، مؤسس تكتل "أداني غروب" من الهند سيصبح ثاني من يحصل على وضع تريليونير، في عام 2028، إذا ظل معدل نمو ثروته السنوي عند 123 في المئة.

وقد يصبح جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا للتكنولوجيا، وبراجوجو بانغيستو، قطب الطاقة والتعدين الإندونيسي، من أصحاب التريليونات عام 2028.

أما برنارد أرنو، رئيس شركة "LVMH"، ثالث أغنى شخص في العالم، بثروة تقدر بنحو 200 مليار دولار، فمن المتوقع أن يتجاوز تريليون دولار عام 2030.

مقالات مشابهة

  • بينهم ملياردير شهير.. هؤلاء في طريقهم لـنادي التريليونير
  • «العملات المشفرة» تتأرجح بين مبادرة ترامب وتحفظ هاريس
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • دستور أميركي للبيع بأكثر من مليون دولار (صور)
  • مع بداية التصويت عبر البريد..ترامب هاريس يدخلان منعرجاً حاسماً
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"
  • ضعف ما جمعه ترامب.. حملة هاريس تعلن عن حجم تبرعات أغسطس
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعفا حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليزن دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب