دبي: «الخليج»

حققت خدمات أصحاب الهمم التي تقدمها وتشرف عليها هيئة تنمية المجتمع في دبي، وصولاً أكبر إلى المستفيدين خلال النصف الأول من العام الجاري، تضمن ذلك خدمات التوعية وجلسات التأهيل والبرامج التفاعلية، فضلاً عن منفعة أصحاب الهمم وخدمات مركز سند للتواصل.

وكشفت الهيئة أن عدد المسجلين في بطاقة سند لأصحاب الهمم بلغ مع نهاية النصف الأول من العام الجاري 10211 منهم 5340 من المواطنين و4881 من غير المواطنين.

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات البطاقة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 1190 مستفيداً من أصحاب الهمم.

وتلقى مركز سند للتواصل المخصص لأصحاب الهمم 1757 اتصالاً مرئياً خلال النصف الأول من العام، تضمنت طلبات للترجمة الفورية إلى لغة الإشارة مع جهات خارجية ومقدمي خدمات أصحاب الهمم، واستفسارات عن خدمات ومراكز أصحاب الهمم، إضافة إلى 65 بلاغاً استقبلها نظام الإبلاغ حول حالات إساءة أو إهمال حماية أو إساءة أو إهمال لأصحاب الهمم.

وبحسب الهيئة بلغ عدد الأطفال المسجلين في مركز دبي لتطوير نمو الطفل، 73 طفلاً من تأخرات نمائية من مختلف أنواع الإعاقات، وقدم المركز خلال النصف الأول من العام 5180 جلسة، تضمنت جلسات تأهيل فردية وجماعية تتضمن العلاج الطبيعي وعلاج النطق واللغة والعلاج الوظيفي إضافة إلى جلسات التربية الخاصة وجلسات تحليل السلوك وجلسات إرشاد ودعم أسري فردية وجماعية وجلسات متابعة داعمة للأسر إضافة إلى جلسات الدعم المدرسي المقدمة في المدارس.

وأشارت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع التمكين المجتمعي في الهيئة إلى أن توعية المجتمع بالخدمات المتاحة لأصحاب الهمم وتعزيز الاستفادة منها يعدان من الركائز الأساسية لعمل الهيئة، مبينة أن البرامج والفعاليات والجلسات الحوارية، تساهم في إيصال المعلومات الضرورية إلى المستفيدين وأسرهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أصحاب الهمم الإمارات النصف الأول من العام لأصحاب الهمم أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

«كهرباء دبي» تختتم مخيم أصحاب الهمم والأيتام

دبي: «الخليج»
نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي، المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام خلال الفترة من 31 يوليو إلى 22 أغسطس الماضيين.
واشتمل المخيم على ورش عمل وجولات تعليمية إلى متحف المستقبل وبرواز دبي، بمشاركة 60 طالباً من أصحاب الهمم والأيتام، بهدف تطوير مهاراتهم في مختلف المجالات، ورفع مستوى وعيهم حول الاستدامة.
وينسجم المخيم مع جهود الهيئة المتواصلة لتمكين الشباب وتأهيلهم، وصقل مهاراتهم ليكونوا الجيل القادم من قادة الاستدامة.
وتحرص الهيئة على استثمار وقت الطلبة والشباب بصورة إيجابية وآمنة، والارتقاء بخبراتهم ومعارفهم، بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع، كما تولي أهمية بالغة لدمج وتمكين أصحاب الهمم في المجتمع، وتنمية شغفهم ومواهبهم بالإبداع والابتكار والفنون.
وأثنى الطلاب وأولياء الأمور على مساعي الهيئة لتوفير بيئة محفزة على التطور والنمو بين الطلبة، ومراعاة احتياجاتهم ومتطلباتهم العمرية والعقلية، لضمان وصول المعارف والخبرات بالطريقة الأسهل والأنسب لهم، وتقريب المعلومات من خلال تجارب وتطبيقات عملية، وتعريفهم بأهم الأماكن الثقافية والسياحية في دبي.

مقالات مشابهة

  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • «كهرباء دبي» تختتم مخيم أصحاب الهمم والأيتام
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • الأولمبياد الخاص يستعد لـ «ألعاب مالطا» من العين
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يستعد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024