صحيفة الخليج:
2024-09-09@01:42:57 GMT

43.75 % تباين في سعر الدجاج بين الرف والكاشير

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

43.75 % تباين في سعر الدجاج بين الرف والكاشير

دبي: يمامة بدوان

يحرص عدد من المستهلكين على مراجعة فاتورة الشراء قبل مغادرة منطقة صندوق الدفع في منافذ البيع، للتأكد من صحة المعلومات المدونة فيها، تجنباً لوجود اختلاف في السعر ما بين الرف والكاشير، ولاتخاذ الإجراء الفوري المتمثل في مراجعة المسؤول بالمنفذ، لتصحيح الخطأ مباشرة وإعادة الأموال للمستهلك، وهو ما يؤكد وجود ثقافة ووعي استهلاكي.

«الخليج» تلقت شكوى من أحد المستهلكين، مرفقة بفاتورتي شراء، الأولى تتضمن سعر 500 غرام لأحد أصناف الدجاج على الرف، والثانية تشمل السعر الذي دفعه على «الكاشير» للمنتج ذاته، ليظهر الاختلاف بين السعرين بنسبة 43.75%، وهو ما دفع المستهلك حينها إلى مراجعة السعر مع الموظف في منفذ البيع، الذي بدوره تدارك الأمر فوراً، وأعاد له الفارق السعري للمنتج.

وبمراجعة فاتورة الشراء الأولى، يظهر أن تاريخها يعود إلى بضعة أيام، كما أن سعر المنتج هو 40.25 درهم، فيما ظهر السعر حسب الفاتورة الثانية 28 درهماً فقط، ما يعني وجود فارق سعري يبلغ 12.25 درهم للمنتج ذاته.

وبحسب المستهلك، الذي أوضح أنه تسوق مجموعة منتجات من أحد المنافذ بالدولة، لكنه تنبه بعد إتمامه لعملية الدفع، إلى وجود ارتفاع في فاتورة الشراء، لمحدودية الأصناف التي تسوقها، ليتضح وجود تباين في السعر المدون على الرف والسعر للمنتج ذاته عند صندوق الدفع، خاصة أنه تسوق عبوتين من الدجاج لأحد العلامات التجارية.

وأوضح جان لوك جرازياتو، الرئيس التنفيذي للعمليات في الإمارات لدى ماجد الفطيم للتجزئة أن فروق الأسعار قد تحدث بخطأ تقني، ونحرص في كارفور على توفير معلومات واضحة ودقيقة لعملائنا الكرام تتعلق بالأسعار، وتجنب مثل هذه الأخطاء التقنية، وندرك أن اختلاف الأسعار الذي يوجد على الملصقات المخصصة على رفوف المتاجر، وتلك المسجلة على النظام الآلي لصناديق الدفع، قد تحدث في بعض الأحيان، ونعمل على ضمان تجربة تسوق سلسة، من خلال اعتماد سياسة واضحة، تتيح الفرصة لنا للتعامل مع هذه الحالات والأخطاء ومعالجتها بشكلٍ سريع وشفافية مطلقة عند وقوعها.

وأكد الالتزام بالشفافية، والعمل باستمرار على تعزيز وتحسين أنظمة التسعير، لتجنب حدوث أي إزعاج ومتاعب، حيث يجري تحديد السياسة التسويقية بدقة العمليات المعتمدة عند صناديق الدفع وأسلوب عمل المشرفين، للتحقق من حالات اختلاف الأسعار ومعالجتها وإيجاد الحلول المناسبة، حيث لدينا فريق خدمة عملاء متخصص، يتواجد بشكلٍ دائم لمساعدة العملاء والإجابة عن تساؤلاتهم ومخاوفهم بشأن سياسة التسعير.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات فاتورة الدجاج

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن شهر سبتمبر 2024 بالقاهرة الكبرى

بدأ مشتركو فروع وادارات وشبكات شركات توزيع الكهرباء من القاطنين بمحافظات «القاهرة الكبرى» القاهرة والجيزة والقليوبية في البحث عن الآليات التي وضعتها الشركة القابضة لكهرباء مصر؛ للاستعلام عن قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء عن شهر سبتمبر الجاري 2024.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء جنوب القاهرة سبتمبر 2024

وحددت شركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة الواقع في نطاق عملها عدد من أحياء محافظة القاهرة وأحياء ومدن وقرى الجيزة خطوات الاستعلام عن قيمة استهلاك فاتورة شهر سبتمبر 2024 من خلال الموقع الإلكتروني بالخطوات التالية:

- يدخل الراغب في الاستعلام عن فاتورة الكهرباء جنوب القاهرة إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة https://scedc.gov.eg/scedcportal/.

- اختيار الأيقونة الخاصة بخدمات العملاء الموجودة أعلى منتصف الصفحة الرئيسية.

- اختيار الأيقونة الخاصة بالاستعلام عن الفاتورة، إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في حالة إذا كان العميل لديه حساب على الموقع، وفي حالة إذا كان لم يكن لديه حساب يقوم بالضغط على «مستخدم جديد» حتى إنشاء حساب له.

- وبعد الدخول للحساب الخاص بالمواطن، يقوم بإدخال بعض البيانات حتى يتم إظهار الفاتورة له، وتتمثل في «الاسم، المحافظة، المنطقة، الشارع، رقم العمارة، الدور، رقم الشقة».

- الضغط على استعلام، لتظهر قيمة الفاتورة الخاصة به.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بشمال القاهرة عن شهر سبتمبر 2024

وإتاحت شركة توزيع كهرباء شمال القاهرة الواقع بنطاق عملها عدد من الاحياء بمحافظتي القاهرة والقليوبية إمكانية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن شهر سبتمبر 2024 من خلال الخطوات التالية:

- يتم الدخول إلى موقع شركة كهرباء شمال القاهرة من https://ncedc.gov.eg/.

- اختيار الأيقونة الخاصة بالخدمات بالضغط على «خدمة العملاء» الموجودة أعلى منتصف الصفحة الرئيسية.

- اختيار أيقونة «الاستعلام عن فاتورة الكهرباء»، وبعدها يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب المواطن على الموقع، ثم يتم إدخال بيانات العنوان الخاص بعداد الكهرباء المراد الاستعلام عن فاتورته، لتظهر قيمة الفاتورة بعدها.

مقالات مشابهة

  • الأسعار الجديدة لـ شرائح الكهرباء.. وخطوات الاستعلام عن فاتورة سبتمبر 2024
  • وقفة.. تطوير منظومة مرفق الكهرباء
  • حضري الملوخية المصرية الأصلية خطوة بخطوة
  • استقرار ملحوظ في أسعار الدولار أمام الجنيه المصري مع تباين طفيف بين البنوك
  • أسعار الدولار في البنوك المصرية: استقرار مع تباين طفيف في الأسعار
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن شهر سبتمبر 2024 بالقاهرة الكبرى
  • المخرجة شيرين عادل تهدي بوستر دعائي للمنتج الراحل تامر فتحي من مسلسل تيتا زوزو
  • عاجل - أسعار الدجاج والبيض اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • طريقة عمل أصابع الدجاج المقلية اللذيذه.. طريقة اقتصادية
  • سهلة وسريعة.. وصفة أصابع الدجاج المقرمشة