سامي عبد الرؤوف (دبي) 

أخبار ذات صلة مبادرات وطنية لتعزيز رفاهية العمال خلال حظر العمل وقت الظهيرة «الأرصاد» يحذر من تأثيرات الغبار

تشارك الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في مهرجان دبي للرطب بدورته الأولى التي تستمر حتى يوم السبت المقبل. 
وأشار الدكتور عبدالوهاب زايد، أمين عام الجائزة، إلى أنها تهدف من هذه المشاركة في المهرجان بدورته الأولى إلى استقطاب أكبر عدد من المزارعين المواطنين والباحثين للتنافس ضمن فئات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في دورتها السابعة عشرة.

 
وذكر أنه تم فتح باب التسجيل في الجائزة من يونيو الماضي، وسوف يستمر التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لغاية 31 ديسمبر من العام الجاري 2024. 
وأفاد أن هذه المشاركة تأتي ضمن استراتيجية الجائزة في تعزيز حضورها في كافة المحافل والفعاليات ذات الصلة بشجرة نخيل التمر على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وإتاحة الفرصة لمزارعي ومنتجي التمور في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحفيزهم على المشاركة ضمن فئات الجائزة الدولية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لفئة الشباب للمشاركة في مسابقة التصوير الدولية «النخلة في عيون العالم» بدورتها السادسة عشرة 2025 ومسابقة «النخلة بألسنة الشعراء» بدورتها التاسعة 2025. 
ونوه زايد بجهود مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدبي على حُسن التنظيم والأداء والنتائج التي حققها مهرجان دبي للرطب. 
وأكد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، أن النجاح الذي حققته الجائزة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي على مدى سبعة عشر عاماً جاء بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، ومتابعة معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة. 
وخلال مادة فيلمية عرضها جناح الجائزة في مهرجان الرطب، استعرضت أبرز النجاحات والإنجازات التي حققتها الجائزة خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن الجائزة نجحت في زيادة الطلب على التمور العربية، وتعزيز التنافسية بالأسواق العالمية على التمور العربية وخاصة الإماراتية. 
وذكرت أن عدد الفائزين بجائزة الابتكار الزراعي للجائزة، بلغ 22 مبتكراً من 11 دورة خلال السنوات الماضية، كما تم تأهيل أكثر من 200 مزرعة نخيل لنيل شهادة الزراعة العضوية، بالإضافة إلى المشاركة في مهرجانات دولية وعربية بلغت 57 مهرجاناً ومعرضاً في 8 دول. 
وعن أبرز الفعاليات الخاصة بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي خلال العام المقبل، أشارت إلى بدء تسلم طلبات الترشح للدورة السابعة عشرة لجائزة خليفة الدولية للتمر والابتكار الزراعي، ويستمر تلقي طلبات الترشح حتى الخامس عشر من شهر ديسمبر المقبل.
ويندرج تحت الجائزة، فئة الدراسات المتميزة والتكنولوجيا الحديثة، وتبلغ قيمة الجائزة مليون درهم، وفئة المنتجين والمصنعين والمسوقين المتميزين، بقيمة مالية تصل إلى 750 ألف درهم. 
وكذلك هناك فئة الابتكارات الرائدة والمتطورة لخدمة القطاع الزراعي، التي تبلغ جوائزها 750 ألف درهم، بالإضافة إلى فئة الشخصية المتميزة في مجال النخيل والتمر والابتكار الزراعي، التي تمنح 750 ألف درهم. 
وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في شهر يناير من عام 2025، على أن يكون حفل التكريم في شهر فبراير من العام ذاته. 
وتتضمن فعاليات الجائزة، مسابقة النخلة بألسنة الشعراء، في دورتها التاسعة، وهي أول مسابقة دولية متخصصة في وصف النخلة بألسنة الشعراء، ويمكن المشاركة والتسجيل فيها حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل، على أن تكون النتائج في شهر فبراير 2025.
وتضم هذه المسابقة فئتين، تتعلق الأولى منهما بالشعر الفصيح، والثانية مخصصة للشعر النبطي، وجوائزها من 5000 درهم، وحتى 15000 درهم. 
كما تنظم «الجائزة» المسابقة الدولية للتصوير الفوتوغرافي في دورتها السادسة عشرة «مسابقة النخلة في عيون العالم»، والتي تضم فئتين: الأولى «نخلة التمر»، والثانية «الإنسان ونخلة التمر». 
وأفادت بأن باب المشاركة مفتوح للهواة والمحترفين حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل، على أن تعلن النتائج في شهر فبراير من عام 2025، وتتراوح جوائز الفائرين بين 5000 و15000 درهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر الإمارات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي دبي عبد الوهاب زايد خلیفة الدولیة لنخیل التمر والابتکار الزراعی فی شهر

إقرأ أيضاً:

سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم “إن إم دي سي إنيرجي” الأربعاء القادم

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، إدراج أسهم شركة “إن إم دي سي إنيرجي”، التابعة لمجموعة “إن إم دي سي”، ضمن السوق الأول “الفئة الأولى” اعتباراً من الأربعاء القادم الموافق 11 سبتمبر الجاري.

وقال السوق، في تعميم صدر اليوم، إن إدراج أسهم الشركة سيكون ضمن قطاع الطاقة، مشيراً إلى أن سعر سهم الشركة سيعوم لمدة ثلاث جلسات تداول متتالية عند بداية الإدراج بحيث لا يخضع السعر لحدود الارتفاع والانخفاض اليومي المسموح بها “15% أعلي و10% أدني” خلال هذه الجلسات الثلاث.

وبحسب التعميم، سيكون السعر المرجعي لسهم الشركة عند بدء تداولها في السوق هو سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام وهو 2.8 درهم.

وشهد الطرح العام الأولي على أسهم الشركة، طلبا قويا، وتلقى طلبات اكتتاب من المستثمرين فاقت المعروض بكثير، مع وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم.

وتم طرح أسهم شركة “إن إم دي سي إينيرجي”، البالغ عددها 1.15 مليار سهم، أي ما يمثل 23% من القيمة الكلية لرأس مال الشركة، بسعر2.8 درهم للسهم الواحد.

ومع إغلاق فترة الاكتتاب، فاق الطلب على المعروض لشريحة الأفراد 600 مرة، ولشريحة المحترفين 16.7 مرة، ومن المتوقع أن تحصل مجموعة إن إم دي سي من عملية الطرح العام الأولي للأسهم، على نحو 3.22 مليار درهم.وام


مقالات مشابهة

  • بدأت في المدارس الدولية.. موعد بداية العام الدراسي الجديد والخطة الزمنية
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية تعزز ريادة الدولة العالمية
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية وأداء استثنائي
  • اليوم.. انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية
  • مد التسجيل بجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة.. تصل إلى 500 ألف درهم
  • إطلاق باب الترشح لجائزة الألكسو للإبداع والابتكار للباحثين في الوطن العربي
  • نقابة الفلاحين: القطاع الزراعي أول قطاع محلي يوفر فرص عمل للشباب
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم «إن إم دي سي إنيرجي» الأربعاء المقبل
  • سوق أبوظبي يُدرج أسهم "إن إم دي سي إنيرجي" الأربعاء المقبل
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم “إن إم دي سي إنيرجي” الأربعاء القادم