عجمان (وام) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: كوادرنا الوطنية ركيزة أساسية لصناعة المستقبل اليوم.. بدء العمل بتطبيق «ساعد» في الحوادث البسيطة بأبوظبي

أكدت هيئة النقل في عجمان، أن دعمها للمركبات الكهربائية والصديقة للبيئة، يأتي ضمن حرصها على تقليل الانبعاثات الكربونية وتحقيق مستقبل أكثر استدامة للإمارة.
جاء ذلك خلال الملتقى الأول لمجموعة عمل مشغلي مركبات الأجرة الذي عقدته الهيئة بحضور عدد من الشركاء الاستراتيجيين والمشغلين وشركات الامتياز والموردين.


وقال المهندس سامي علي الجلاف المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص، إن هيئة النقل في عجمان تهتم بتبني أحدث التقنيات والحلول الصديقة للبيئة في مجال النقل، ما يعكس جهودها المستمرة لتطوير بنية تحتية للنقل تكون مستدامة ومبتكرة، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.
وناقش الملتقى، الذي أقيم في منطقة الصفيا، توجهات الهيئة واستراتيجياتها لدعم المركبات الكهربائية والصديقة للبيئة، التي تساهم بشكل إيجابي في تقليل الانبعاثات الكربونية.
كما شهد الملتقى عقد صفقات شراء لعدد من المركبات الكهربائية بعد عرض قدمه موردون رئيسيون.
ويأتي تأسيس المجموعة للوقوف على آخر المستجدات في مجال النقل ومركبات الأجرة ومناقشة المعوقات وسبل حلها بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة بهذا المجال ودعم الاستثمار في الإمارة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المركبات الكهربائية هيئة النقل الإمارات عجمان السيارات الكهربائية مركبات الأجرة سيارات الأجرة

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة السعودي يبحث مع فوتون الصينية إقامة صناعة المركبات بالمملكة

اجتمع وزير الصناعة السعودي والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، بـ مدينة جوانقو الصينية مع عدد من المسؤولين في شركة فوتون موتور، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال صناعة المركبات، مع التركيز على اقامة صناعة الحافلات والشاحنات والنقل الخفيف في المملكة العربية السعودي.

 

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع صناعة المركبات والحافلات في المملكة، وكيفية إقامة هذه الصناعة الحيوية، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

 

وأكد الخريف أن الوزارة حريصة على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة بصناعة المركبات التجارية والثقيلة، بما في ذلك شركة "فوتون موتور"، والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.

 

وأشار الخريف إلى سعي المملكة بأن تصبح مركزًا إقليميًا لصناعة السيارات، ووجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع.

 

من جانبه، أعرب مسؤولو شركة "فوتون موتور" عن اهتمامهم الكبير بالسوق السعودية، ورغبتهم في توسيع نطاق استثماراتهم في المملكة، والإسهام في توطين الصناعة ونقل المعرفة التقنية إلى الكوادر الوطنية.

 

ويأتي هذا الاجتماع في إطار جهود وزارة الصناعة والثروة المعدنية الرامية إلى تعزيز التعاون مع الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة السيارات، وتوطين هذه الصناعة الإستراتيجية في المملكة، بما يسهم في تنويع الاقتصاد الوطني، وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة.

 

وتعد شركة فوتون موتورز التي تأسست في العام 1996 في العاصمة الصينية بكين، إحدى أبرز الشركات المتخصصة في صناعة المركبات التجارية على مستوى العالم، بما في ذلك الشاحنات الخفيفة، والمتوسطة، والثقيلة، وتتمتع بحضور قوي في العديد من الأسواق العالمية والسوق السعودية.

 

في سياق متصل، بحث الوزير مع شركات صينية تعدينية اليوم؛ تعزيز التعاون في القطاع التعديني، وفرص الاستثمار المشترك في معالجة وإنتاج الليثيوم المستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية، ومعالجة النحاس وتكريره.

 

وناقش الخريف مع رئيس مجلس إدارة شركة General Lithium Corporation، مستهدفات المملكة في قطاع صناعة السيارات الكهربائية، والفرص الاستثمارية النوعية المتوفرة في القطاع، وأهمية تطوير التعاون المشترك ونقل المعرفة والابتكار في قطاع التعدين، وبخاصة في مجال إنتاج ومعالجة معدن الليثيوم.

 

وأكد الخريف على توجّه المملكة لأن تكون مركزًا عالميًا لإنتاج المركبات الكهربائية، واستهدافها تطوير صناعة المركبات الكهربائية لإنتاج 500 ألف مركبة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030، في إطار الالتزام بتوطين سلسلة القيمة بأكملها، وتطوير البنية التحتية لصناعة السيارات الكهربائية في السعودية، وأن تصبح مركزًا لتصديرها.

 

وفيما يتعلق بفرص الاستثمار في معالجة النحاس وتكريره، اجتمع الخريف مع رئيس مجلس إدارة شركة Jiangxi Copper، العاملة في مجال إنتاج استخراج النحاس وصهره وتكريره، والتي تلعب دورًا محوريًا في صناعة النحاس العالمية، وتقود الابتكارات ومبادرات الاستدامة لتلبية الطلب المتزايد على النحاس في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • ما هو الهيدروجين وما مدى ملاءمته للبيئة؟
  • منتصر زيتون: أسعار المركبات ارتفعت 200%.. وسيارات ذوي الهمم تحولت إلى تجارة
  • الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعقد ملتقى الابتعاث
  • وزير الصناعة السعودي يبحث مع فوتون الصينية إقامة صناعة المركبات بالمملكة
  • «خلوة الشركاء» تناقش ملامح القمة العالمية للحكومات 2025
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • وزير النقل: تشغيل مونوريل شرق النيل تجريبيًا بدون ركاب في هذا الموعد
  • لجنة أمن الخرطوم تتخذ عدة قرارات ابرزها تسليم المركبات لاصحابها
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها